دوري أبطال أوروبا

لاسارتي يكشف عن رأيه في مواجهة فيتا كلوب.. وإكرامي يغازل جماهير الأهلي

الأهلي يفتتح مبارياته بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا مساء غد السبت على ستاد برج العرب بمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي
مالك أحمد
11 يناير 2019

أكد الأورجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أهمية مباراة فريقه أمام فيتا كلوب الكونغولي، المقرر لها غد السبت، على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، في افتتاح مشوار المارد الأحمر بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


وقال لاسارتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذى أٌقيم مساء اليوم الجمعة، بقاعة المؤتمرات بستاد برج العرب: "درست كل الفرق التي تتواجد بالمجموعة مع الأهلي خلال المرحلة الماضية وأعرف كل منافس جيدًا وليس فيتا كلوب وحده".


وأضاف: "أتمنى أن يكون فريقي موفق في كل مباراة يخوضها في دور المجموعات من أجل الصعود للأدوار المقبلة، ومن ثم الفوز باللقب خاصة، وأن هذا هو الهدف الأهم أمامنا في الفترة الحالية".



اقرأ أيضًا.. 

- كهربا يحسم مشاركته مع الزمالك أمام اتحاد طنجة.. وجروس لا يمانع


- أول صفقة صيفية.. تفاصيل جلسة توقيع نجم الإنتاج للأهلي



وكشف لاسارتي عن أنه شاهد تسجيلات للمنافس الكونغولي لتحديد قوته، موضحًا أنه يعلم جيدًا أن فيتا كلوب بطل في بلده، ووصل لنهائي بطولة الكونفدرالية الموسم الماضي، لذا فإن مواجهته لن تكون سهلة على الأهلي.


وأردف المدرب الأوروجوياني: "قمنا بقيْد رمضان صبحي وياسر إبراهيم وحسين الشحات في القائمة الإفريقية، هناك أماكن أخرى سيتم إضافتها خلال الفترة المقبلة بعد دراسة الاحتياجات الأبرز للفريق".


وأكّد المدير الفني للأهلي، أن غياب بعض اللاعبين عن الفريق بسبب الإصابات أمر مُزعج جدًا لكن هناك برنامج تأهيل للمُصابين يشرف عليه بنفسه من أجل سرعة علاج هؤلاء اللاعبين.


من جانبه، قال شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق الأحمر، إن منافسة الغد أمام فيتا كلوب لن تكون سهلة ولكن الأهلي يلعب دائمًا بهدف الفوز، لافتا إلى أن قَدَرَ الأهلي أن يلعب على كل البطولات التي يشارك فيها، وأن يفوز كل مباراة يخوضها، وهذا ما يزيد من حجم الأعباء والمسئولية على كل لاعب بالفريق.


وأكد حارس الأهلي أن مباراة الغد ونتيجتها مهمة للغاية، خصوصا أن ضربة البداية تُسهّل دائمًا مشوار الفرق التي ترغب في الحصول على البطولات الكبرى، حيث يريد الفريق تحقيق بداية قوية عكس العام الماضي بعد تعادل الفريق في الإفتتاح أمام الترجي التونسي.


ووأوضح إكرامي: "مهم جداً عدم التفريط في أي نقطة على ملعبنا، البداية من غدٍ، الحضور الجماهيري شديد الأهمية أيضًا، فالجمهور جزء مهم من تشكيل وتكوين شخصية أي لاعب كرة محترف".


ووأتم: "بالنسبة لنا، الجمهور هو أهم حقوق الأهلي التي يجب الدفاع عنها، لأن وجود الجمهور في المدرجات أمر هام للغاية لمنظومة كرة القدم".



اقرأ أيضًا.. 

- خاص.. طلعت يوسف: صفقتان في الطريق للمقاصة.. والبقاء فى المربع الذهبي سيكون إعجازًا


- محاولة أخيرة من الزمالك للحصول على خدمات "قفشة"



وكان الاجتماع الفني للمباراة أقيم اليوم، وحضره من الأهلي سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وماهر عبد العزيز إداري الفريق، حيث شهد الاجتماع الإتفاق على بعض الأمور الإدارية الخاصة بالمباراة ومنها زِيّ الفريقين، حيث تقرر أن يرتدي الأهلي زِيّه التقليدي والمكوّن من القميص الأحمر والشورت الأبيض، فيما يرتدي فريق فيتا كلوب الطاقم الأخضر بالكامل.


كما أدى طاقم التحكيم التونسي بقيادة صادق السلمي، والذي يدير المباراة غدا، تدريباته على الملعب الرئيسي لستاد برج العرب، بالإسكندرية، مساء اليوم، استعدادا للقاء.


جدير بالذكر أن مباراة فيتا كلوب ستكون هى المواجهة الإفريقية الأولى للمدير الفني الأوروجوياني مارتين لاسارتي مع المارد الأحمر، لذلك يسعى لأن يحقق الفوز، حتى يكتب اسمه في سجلات مدربي الأهلي الذين نجحوا في الانتصار خلال أول مبارياتهم بالقارة السمراء.

بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك

في هذا المقال