دوري أبطال أوروبا

ليفربول الأكثر ربحًا بين أندية أوروبا ومراكز صادمة لبرشلونة وريال مدريد!

النادي الإنجليزي يتفوق على جميع أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكُبرى، برشلونة سابعًا وريال مدريد عاشرًا!
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 سبتمبر 2019

حقق نادي ليفربول الإنجليزي الإيرادات الأعلى من عوائد البث التليفزيوني بين جميع أندية الدوريات الأوروبية الكُبرى عن الموسم المنقضي 2018-19، والذي حقق خلاله لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

ونجح نادي الميرسيسايد في الوصول بإيراداته إلى 152 مليون جنيه استرليني متفوقًا على غريمه نادي مانشستر سيتي -بطل الدوري الإنجليزي الممتاز- بفارق مليون واحد فقط، حيث حقق النادي الأزرق السماوي إيرادات قيمتها 151 مليون جنيه استرليني.

اقرأ/ي أيضًا: 5 أمور تصعب مهمة حصد الألقاب على ليفربول

والشيء المثير في هذا الأمر هو تواجد 8 أندية من بين أندية الدوري الإنجليزي في المراكز الـ10 الأولى في ترتيب أعلى العوائد التليفزيونية في الدوريات الأوروبية الكُبرى.

وجاء تشيلسي "بطل الدوري الأوروبي" في المركز الثالث "146 مليون"، توتنهام هوتسبير "وصيف بطل أوروبا" في المركز الرابع "145 مليون"، مانشستر يونايتد في المركز الخامس "143 مليون" وخلفه ارسنال في المركز السادس "142 مليون".

"ترتيب أعلى 20 ناديًا حصولًا على عوائد البث التليفزيوني في موسم 2018-19"

والمفاجأة الأبرز أن نادي برشلونة الإسباني، بطل الدوري الإسباني، جاء في المركز السابع بحصوله على 130 مليون جنيه استرليني، بينما حل نادي ريال مدريد صاحب المركز الثالث في الليغا بالمركز العاشر بحصوله على 125 مليون جنيه استرليني، خلف كل من إيفرتون "129 مليون" وولفرهامبتون "127".

أما بالنسبة لنادي أتلتيكو مدريد "وصيف بطل الليغا" فقد حل بالمركز الـ23 بحصوله على مبلغ قيمته 94 مليون جنيه استرليني من عائدات البث التليفزيوني، وجاء يوفنتوس -بطل الدوري الإيطالي- في المركز الـ26 بحصوله على "78 مليون جنيه استرليني".

بينما حل نادي بايرن ميونيخ "بطل الدوري الألماني" في المركز الـ24 بمبلغ "89 مليون جنيه استرليني" وجاء خلفه نادي بوروسيا دورتموند "وصيف البوندسليغا" برصيد "80 مليون جنيه استرليني".

وبالنسبة لأعلى أندية بطولة الدوري الفرنسي من حيث الحصول على الإيرادات، نادي باريس سان جيرمان، فقد حل بالمركز الـ41 بحصوله على مبلغ قيمته "54 مليون جنيه استرليني"، وهو مبلغ مُساوي تقريبًا لما حصلت عليه أندية الوسط في إيطاليا، تورينو "54 مليون"، سامبدوريا وفيورنتينا "53 مليون لكل منهما".

ويُعد التوزيع في الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأكثر إنصافًا، حيث يحصل الفريق الأعلى على 1.6 مرة أكثر من الفريق الأقل من حيث الإيرادات، يليه الدوري الإيطالي بمعدل 2.3، أما في إسبانيا فهو الفارق الأعلى، حيث يحصل الأول على 3.6 أكثر من الأخير.


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال