دوري أبطال أوروبا

ماذا كان ينتظرنا في أوروبا لولا كورونا؟

لنتخيّل أنّ وباء كوفيد-19 لم يتفشى، ما هي المباريات التي كانت تنتظرنا هذا الأسبوع؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
27 أبريل 2020

لا تزال كل البطولات الأوروبية متوقفة بسبب فيروس كورونا، والجميع يلتزم الحجر المنزلي من أجل الحد من تفشيه.

بعض الأندية بدأت تمارينها استعداداً لإمكانية العودة في أي وقت ممكن، وبعضها الآخر لم تصدر قراراً بعد بموعد عودة التمارين نظراً للصعوبات التي تعانيها البلاد.

في ألمانيا مثلاً، التدريبات انطلقت منذ أشهر، حيث بدأت من المنزل ومن ثم في المراكز الخاصة بالأندية، ومن المتوقع أن يعود الدوري الألماني إلى الدوران في التاسع من مايو بانتظار الضوء الأخضر من السلطات الألمانية، لكن بكل تأكيد من دون حضور الجمهور.

أما في إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا وفرنسا، فلا يوجد موعد مُحدد بعد لعودة الدوريات فيها، ولا حتى معروف ما إذا كانت ستُستكمل أم ستُلغى.


إقرأ أيضاً: ماذا تعرف عن المدرب "الفيلسوف" بيب غوارديولا؟


لنتخيّل أنّ وباء كوفيد-19 لم ينتشر، ما هي المباريات التي كانت تنتظرنا هذا الأسبوع؟

لولا فيروس كورونا لشارف الموسم على نهايته تقريباً، إذ كانت ستُقام في 28 و29 أبريل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في حين، أنّ نصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" كان سيُقام في 30 أبريل.

لكن هذا لم ولن يحدث، إذ وصلت بطولة دوري أبطال أوروبا إلى دورها السادس عشر، حيث أجريت مباريات الذهاب كلها، لكنّ البطولة توقفت بعدما أقيمت 4 مباريات فقط في مرحلة الإياب.

تأهل حتى الآن إلى الدور ربع النهائي كل من أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني، والجميع ينتظر المباريات الأربع المتبقية في دور الـ16 بين برشلونة ونابولي (انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 على أرض نابولي)، وبين ريال مدريد ومانشستر سيتي (انتهت مباراة الذهاب بفوز مان سيتي 2-1 في مدريد)، وبين يوفنتوس وليون (انتهت مباراة الذهاب بفوز ليون 1-0 على أرضه)، وبين بايرن ميونيخ وتشلسي (انتهت مباراة الذهاب بفوز النادي البافاري 3-0 في لندن).

بايرن ميونيخ هو الأقرب للتأهل إلى ربع النهائي بين الأندية التي لم تخض مباريات الإياب بعد، كونه حقق فوزاً كبيراً خارج أرضه، بينما تبدو بقية المباريات متقاربة من حيث النتائج.

أما في الدوري الأوروبي، فقد أقيمت 6 مباريات في مرحلة الذهاب، و2 لم تُجريا بعد.

المباريات التي أقيمت ذهاباً: شاختار دونيتسك وفولفسبورغ (2-1 لشاختار على أرضه). باير ليفركوزن ورينجرز (3-1 لليفركوزن على أرضه). وولفرهامبتون وأولمبياكوس (1-1 على أرض وولفرهامبتون). مانشستر يونايتد ولاسك (5-0 ليونايتد على أرضه). بازل واينتراخت فرانكفورت (3-0 لبازل على أرضه). كوبنهاغن واسطنبول باشاكشهير (1-0 لكوبنهاغن على أرضه). إلا أنّ مباراتي خيتافي مع إنتر وروما مع إشبيلية لم تُجريا من الأساس.

مانشستر يونايتد وضع قدماً في ربع النهائي بعد فوزه الساحق على لاسك، وكذلك هي الحال بالنسبة إلى بازل الذي فاجأ فرانكفورت ودك شباكه بثلاثة أهداف نظيفة، في حين أنّ المباريات الأخرى تبدو متقاربة إلى حد كبير.

الانتقالات في زمن الكورونا.. جولة على أبرز حركة السوق المقبلة
فادي الخطيب ليوروسبورت: قراري نهائي.. وماذا كشف عن لقاء مايكل جوردان؟
بعد محمد صلاح...مصر تخترق البريمييرليغ من الباب الواسع
شارك غرد شارك