دوري أبطال أوروبا

ماذا كنت ستشاهد هذا الأسبوع في غير زمن الكورونا؟

مباريات نارية كانت تنتظرنا لولا "الكورونا"...
فريق عمل يوروسبورت عربية
06 أبريل 2020

مع تفشي فيروس كورونا في كل أنحاء العالم، يعيش الجميع في خوف من هذا الوباء الذي لم يُضبط حتى الآن.

كل شيء توقف في العالم، الانهيار الاقتصادي-الاجتماعي لمَس غالبية البلدان هذه المرة وكثيرون فقدوا وظائفهم، حتى أنّ "السجن" المنزلي أصبح سجن حقيقي مع توقف البطولات الرياضية التي كانت تُعطي "فُسحة أمل" لجزء كبير من الناس.


فيديو: هل تتذكر الهدف التاريخي لداني الفيش في الكلاسيكو؟


لولا تفشي "كوفيد-19"، لكانت تنتظرنا مباريات نارية في شهر أبريل، أكان في البطولات الأوروبية المحلية أو دوري أبطال أوروبا أو حتى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ماذا لو لم يتفشى فيروس كورونا؟ كيف كان سيكون الأسبوع الأول من شهر أبريل؟

نهاية الأسبوع الماضي، أي في الرابع والخامس من أبريل، كانت ستُقام مباريات مُحتدمة، أبرزها كلاسيكو ألمانيا بين بايرن ميونيخ المتصدر وبوروسيا دورتموند وصيفه (يوم السبت في 4 أبريل). أما يوم الأحد (5 أبريل) فكان من المُنتظر أن تُقام مباراة بين ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي وصيفه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبين ميلان ولاتسيو في الدوري الإيطالي، وبين برشلونة المتصدر وإشبيلية الثالث وريال مدريد الثاني وريال سوسييداد الرابع في الدوري الإسباني.

أما هذا الأسبوع، أي الأسبوع الأول من أبريل، فكان من المُنتظر أن تنطلق منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء (الذهاب)، بالإضافة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس (الذهاب)، وفي نهاية الأسبوع كان العالم يترقب مباراة نارية بين يوفنتوس وميلان في الدوري الإيطالي يوم السبت في 11 أبريل.

كل هذا لم ولن يحدث بسبب "كورونا"، حتى التمارين الجماعية متوقفة بسببه. بعض الأندية تعمل على المشاركة في بطولات الألعاب الإلكترونية "فيفا" وغيرها من أجل إبقاء الجمهور في أجواء اللعبة، ومن أجل تقدمة الأرباح لمؤسسات ومستشفيات ودول تُحارب الوباء، وبعضها الآخر يشارك فيها ودياً للترفيه وتمضية الوقت... لكنّ الأكيد أنّ كل هذه لا يمكنها أن تُعوّض البطولات والمباريات التي مرّت من دون أن تُقام على أرض الواقع، وتأجيلها لا يزال إلى أجل غير مُسمى بانتظار الفرج.

تابعوا قناة يوروسبورت عربية على يوتيوب

شوية كورة: البرازيل في العقد الأخير.. الجيل الأسوأ وغياب للمهاجمين
فيديو مُسرّب من داخل السجن لرونالدينيو.. لن تُصدقوا المشهد!
أخبار ريال مدريد: زيدان يوجّه أنظاره لفرنسا.. بديل كاسيميرو جاهز وهذا جديد الرواتب
شارك غرد شارك