دوري أبطال أوروبا

ما هي حظوظ الأندية بالفوز بلقب دوري ابطال أوروبا؟

على الورق، من الأقرب للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا في حال تم استكمال البطولة؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
24 مايو 2020

كانت عودة منافسات الدوري الألماني لكرة القدم فائل خير على كافة الدوريات الأوروبية التي لم تُلغٍ بعد منافساتها على غرار ما حصل بالدوري الفرنسي، فالكل وجد بعودة هذه المنافسات حافز لانطلاق التدريبات من جديد تحضيراً لعودة المباريات.

ومع الحديث عن انطلاق المنافسات من جديد، توجهت الأنظار نحو البطولة الأوروبية الأكبر وهي دوري أبطال أوروبا المتوقع أن تلعب مبارياتها في شهر أغسطس المقبل بجدول مكثف لإنهاء البطولة بأسرع وقت ممكن.



ومن هنا، نجد في الأسطر التالية ضرورة تذكير بأسماء الفرق التي لا تزال تنافس بالبطولة، والتي تأهل البعض منها الى الدور ربع النهائي والبعض الآخر لا يزال في الدور ثمن النهائي عندما توقفت البطولة قسرياً، مع ذكر حظوظ كل فريق بالمنافسة على اللقب من الأقل الى الأكثر حظاً.


12- تشيلسي

نبدأ بفريق تشيلسي الإنجليزي الذي يُعتبر الأقل حظاً باستكمال مشواره في البطولة الأوروبية، فهو بحاجة للفوز بثلاثية نظيفة على الأقل على ملعب "اليانز ارينا" في إياب دور ثمن النهائي لاستعادة حظوظه باستكمال مشواره.

تشيلسي خسر في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة امام بايرن ميونيخ، وتحقيق الريمونتادا بهذا المباراة قد يكون أقرب الى الخيال.



11- نابولي

بعد تشيلسي، يأتي فريق نابولي الذي تعادل بهدف لمثله على أرضه في إيطاليا أمام برشلونة والعودة بالنتيجة على ارض "كامب نو" قد تكون صعبة بالفعل، خصوصاً وأن نابولي يعاني بعض الشيء هذا الموسم.

حتى الان ليس واضحاً ما إذا كان الدوري الإيطالي سيعود أو لا، في وحال عدم استكمال البطولة الإيطالية، قد يعود هذا الأمر بالسوء على نابولي لعدم لعبه مباريات محلية تحضيرية للقاء برشلونة.


10- ليون

تبدو حظوظ ليون بالاستمرار بالبطولة صعبة أيضاً، فالدوري الفرنسي توقف نهائياً مع إعطاء اللقب لباريس سان جرمان، يعني أن ليون لن يلعب أي مباراة رسمية حتى لقائه مع يوفنتوس المقبل في إياب ثمن النهائي وهذا ما سيؤثر عليه سلباً بكل تأكيد، علماً أن الذهاب انتهى بهدف لمثله على ملعب ليون.


إقرأ أيضاً: هازارد... لا تنتظروا منه شيئاً هذا الموسم!


9- اتالانتا

كانت مشاركة اتالانتا هذا الموسم بدوري ابطال أوروبا تاريخية، فالفريق لعب للمرة الاولى في البطولة وتمكن من التأهل الى دور ثمن النهائي، حتى أنه تمكن من اقصاء فالنسيا والتأهل الى ربع النهائي بمجموع 8 أهداف مقابل 4 في مبارتي الذهاب والإياب.

ولكن قد يواجه الفريق الإيطالي فريقاً قوياً في ربع النهائي ما يصعب عليه مهمته في هذه الظروف الصعبة اصلاً.


8- يوفنتوس

عانى يوفنتوس كثيراً في مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي أمام ليون ورغم خروجع بالتعادل على ارض منافسه، لم يظهر الفريق مع نجمه كريستيانو رونالدو بالصورة المطلوبة، وفي ظل الظروف الصعبة الراهنة قد يخرج يوفنتوس باكراً من المنافسة في حال تخطى ليون في إياب ثمن النهائي.


7- لايبزيغ

قدم فريق لايبزيغ موسماً رائعاً تصدر فيه لفترة طويلة ترتيب الدوري الألماني قبل أن يخسره في المراحل الأخيرة قبل توقف الدوري، ومع عودة المنافسات لم يظهر لايبزيغ بالصورة المطلوبة، ما يعني أن الفريق يشهد تراجعاً في مستواه، ما قد ينعكس سلباً على أدائه في دوري الابطال.



6- ريال مدريد

رغم خسارته على ملعبه أمام مانشستر سيتي 2-1، لا يزال يملك ريال مدريد حظوظاً كبيرة بالتأهل الى ربع النهائي واستكمال مشواره بالبطولة كونه من أكثر الفريق التي تملك خبرة بهذه البطولة، ويمكنه التفوق على مانشستر سيتي على ارض الأخير بكل تأكيد.


5- اتلتيكو مدريد

قبل التوقف القسري للبطولات الأوروبية، أقصى اتلتيكو مدريد حامل اللقب ليفربول في مباراة صعبة، كان فيها الفريق الإنجليزي الطرف الأقوى، ولكن اتلتيكو فاز بالمباراة في إنجلترا وتأهل، ما جعله من بين الفرق المرجحة للوصول الى نصف النهائي ومن ثم النهائي.


4- برشلونة

من بين الفرق المرشحة للفوز بلقب البطولة الحالية هو برشلونة الذي استفاد من التوقف القسري لاستعادة مهاجمه لويس سواريز، وهو عاد ايضاً الى التمارين تحضيراً لعودة الدوري الاسباني الذي يتصدره بفارق نقطتين عن ريال مدريد.

كل هذه العوامل تعطي برشلونة افضلية على باقي الفرق الاسباني في البطولة الأوروبية.


إقرأ ايضاً: الفريق الألماني بطلاً لفورتنايت... وديلي آلي يشعر "بالتوتر"


3- مانشستر سيتي

يملك مانشستر سيتي افضلية كبيرة بالتفوق على ريال مدريد والتأهل الى ربع النهائي كونه سيلعب على ارض مباراة إياب ثمن النهائي وهو منتصر في الذهاب على ارض ريال بثنائية مقابل هدف، ناهيك أن الفريق الإنجليزي سيضع كل جهوده على دوري الابطال بعد أن خسر منطقياً الدوري الإنجليزي لصالح ليفربول الذي يحتاج لستة نقاط فقط من أجل حسم اللقب.


2- باريس سان جرمان

على عكس فريق ليون الفرنسي، قد يكون انهاء الدوري الفرنسي فرصة سانحة لفريق باريس سان جرمان المدجج بالنجوم من أجل التركيز أكثر على دوري أبطال أوروبا والفوز باللقب المنتظر.

باريس يملك كوكبة من النجوم القادرة على منافسة أي فريق أوروبي، وهو حسم تأهله الى ربع النهائي متخطياً بوروسيا دورتموند.


1- بايرن ميونيخ

يعتبر بايرن ميونيخ من أكثر الفرق المرشحة للفوز بلقب دوري ابطال أوروبا هذا الموسم، الفريق عاد باكراً الى التمارين ثم لعب مباراة أولى بعد التوقف بسبب فيروس كورونا بأداء ثابت وقوي، فوز بايرن بالمباراة حتى ولو كان على فريق متواضع، هو رسالة لكل الفرق بأن الفريق البافاري جاهز بالفعل للفوز باللقب المنتظر منذ العام 2013.


بالفيديو..علي حيدر: لم نستحق التأهل الى كأس العالم..ولستُ مع تركيبة المنتخب الحالي!
بعد الفرنسي... إنهاء دوري اوروبي جديد والإعلان عن البطل
لاعبو البريميرليغ يخشون العودة.. هل يُستأنف الدوري حقاً؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال