دوري أبطال أوروبا

مورينيو عن إشارته لجماهير يوفنتوس: "لقد تمت إهانتي طوال 90 دقيقة"

المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد يتحدث عن إشارته لجماهير يوفنتوس بعد انتهاء موقعة دوري الأبطال في أليانز ستاديوم بتورينو...

21 ديسمبر 2018

واصل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ممارسة عاداته الغريبة في معاداة جماهير الخصوم، وذلك عن طريق إشارة مستفزة أظهرها في وجه جماهير نادي يوفنتوس الإيطالي.


وكان الشياطين الحُمر قد نجحوا في خطف انتصار مُثير على حساب السيدة العجوز بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب أليانز ستاديوم ضمن منافسات الجولة الرابعة لحساب الجموعة الثامنة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.



اقرأ / ي أيضًا: فيديو: ماتا يُنقذ رقبة مورينيو بهدف خرافي بشباك يوفنتوس



وقام مورينيو بالسخرية من جماهير البيانكونيري فور إطلاق الحكم صافرة انتهاء المباراة معلنًا فوز مانشستر يونايتد الرائع الذي حوَّل تأخره بهدف نظيف سجله كريستيانو رونالدو، إلى تقدم بهدفين سجلهما خوان ماتا من ركلة حرة مباشرة رائعة وأليكس ساندرو مدافع اليوفي بالخطأ في مرماه، حيث وضع يده اليُمنى حول أذنه ليُشير إليهم أنه لا يسمع أصواتهم.


مورينيو وحركته لجماهير يوفنتوس بعد المباراة


في حين خرج المدرب الشهير بلقب الـ"سبيشيال وان" من أجل الحديث في مقابلة مع أحد وسائل الإعلام بعد المباراة ليتلقى سؤالًا حول تلك الإشارة وسبب قيامه بها، حيث رد مؤكدًا أنه تعرض للإهانة طوال الدقائق الـ90 في المباراة ولم يقُم هو بفعل أي شيء، ملمحًا إلى أن ما فعله كان شيئًا صغيرًا مقارنة بما حدث معه من الجماهير طيلة المباراة.


وافتتح مورينيو تصريحاته حول هذا الأمر قائلًا " في مدينة إيطالية جميلة (تورينو) أهانوني لمدة 90 دقيقة. لم أقم بإهانتهم، لقد فعلت شيئًا بسيطًا. أنا أحترم يوفنتوس، أحترم لاعبيهم ومدربهم. أنا حقًا فخور جدًا بأبنائي ".


في حين أضاف البرتغالي في تصريحاته متحدُصا عن أداء لاعبي الشياطين الحُمر في تلك المباراة، حيث قال " كانت المباراة جيدة للغاية، مباراة عالية المستوى، كانت حقًا رائعة. لقد قدمنا أداءً على مستوى عالِ للغاية. الفريق كان هناك منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية ".



وأكمل مدرب إنتر ميلان الإيطالي السابق كلماته قائلًا " لقد تعرضت للإهانة لمدة 90 دقيقة. لقد جئت إلى هنا لكي أقوم بعملي، لا شيء أكثر من ذلك. لم أكن لأسيء لأي شخص في النهاية، لقد قمت بإيماء من أجل سماع ذلك بصوتِ عالِ. ربما لم يكن عليّ فعل ذلك، وبرأس هاديء لم أكن لأفعله. ولكن مع إهانتي العائلية، وبما في ذلك عائلتي في إنتر، كنت أتصرف على هذا النحو ".


ولم تكن تلك اللقطة هي التصادم الأول بين مورينيو وجماهير يوفنتوس، حيث قامت جماهير السيدة العجوز بالهتاف ضده في مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد والتي انتهت بفوز فريق المدرب ماسيميليانو أليغري بهدف نظيف، لكن مورينيو رد عليهم بالإشارة إليهم بأصابعه الثلاثة إشارة إلى فوزه بالثلاثية التاريخية مع نادي إنتر ميلان موسم 2009-10.


ونجح مانشستر يونايتد في إنقاذ مسيرته الأوروبية بتحقيق هذا الانتصار ورفع نقاطه في المجموعة الثامنة إلى 7 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر صاحب الـ9 نقاط وبفارق نقطتين عن فالنسيا صاحب المركز الثالث "5 نقاط" والذي سيواجهه على ملعب الميستايا بالجولة الخامسة في مباراة حاسمة في حسابات التأهل عن تلك المجموعة.


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال