دوري أبطال أوروبا

نجوم الكرة العربية يتحدثون لـ"يورو سبورت" عن نهائي كارديف

نجوم الكرة العربية يتحدثوا لـ"يورو سبورت" عن نهائي كارديف

03 يونيو 2017

ينتظر الجميع المواجهة النارية بين ناديي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي مساء اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2016/2017، والتي ستقام على ملعب "ميلينيوم ستاديوم" في مدينة كارديف "ويلز".

ويدخل نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد نهائي كارديف وهو في جعبته بطولة الليغا، بينما يمتلك نادي يوفنتوس الإيطالي الثنائية المحلية الكالتشو والكأس، والفريقان أعينهم على الكأس ذو الأذنين.

ويمتلك نادي يوفنتوس الإيطالي أقوي خط دفاع في القارة العجوز، بعد التأهل من مواجهات دور ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني وموناكو الفرنسي بتلقيه هدف وحيد، بينما النادي الملكي ريال مدريد لديه خط هجوم فتاك، وذلك بعد أن سجل الفريق أهدافا في 64 مباراة على التوالى. 

إقرأ أيضاً.. نقاط تكتيكية يجب أن ينتبه لها زيدان في مواجهة يوفنتوس

وتواصلت "يورو سبورت عربية" مع أبرز المحللين ونجوم الكرة في الوطن العربي، من أجل الحديث عن نهائي دوري أبطال أوروبا المنتظر بين ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، والتحليل البسيط للمباراة.

إقرأ أيضاً.. ريال مدريد يسبق الجميع..ألفيس يدخل عالم المائة

خالد بيومي المحلل الرياضي بقنوات "أبو ظبي" يتحدث لـ"يورو سبورت عربية" عن نهائي كارديف:

أكد خالد بيومي أن المباراة ستكون قوية للغاية، خاصة وأن المواجهة سوف تكون بين ريال مدريد الإسباني صاحب أحد أقوي الخطوط الهحومية في أوروبا، ويوفنتوس الإيطالي الذي يمتلك الدفاع الأفضل في العالم.

ويري بيومي أن فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد يمتلك ظهرين وخط وسط هم الأفضل في الوقت الحالي، وهم السلاح الأبرز للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان في جميع مباريات اللوس بلانكوس، بالإضافة إلى السلاح الأخر وهو الركلات الثابتة التي تلعب عن طريق كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وخاميس رودريغيز.. والخبرة التي اكتسبتها المجموعة كاملة بعد الفوز ببطولتين دوري أبطال أوروبا في أخر ثلاثة أعوام، ستكون فارق كبير للفريق في المباراة. 

إقرأ أيضاً.. ريال مدريد يعثر على 6 ثغرات في يوفنتوس

وأشار إلى أن يوفنتوس الإيطالي الفريق الوحيد الذي قادر على اللعب بعدة طرق في مباراة واحدة دون أن يشعر أحد بأي خلل في النظام، وهو الفريق الوحيد أيضاً الذي يلعب بثلاثي في القلب ولكنه يدافع بـ11 لاعب بداية من المهاجم هيغواين نهاية بالحارس جيانلويجي بوفون، مؤكدًا على أنه فريق جماعي للغاية وهدفه الأول هو عدم استقبال أي أهداف. 

واختتم خالد بيومي حديثه بالتأكيد على أنه يفضل بدأ زين الدين زيدان بـ"إيسكو" في التشكيل الأساسي لنادي ريال مدريد، فضلاً عن الويلزي غاريث بيل، وذلك بسبب مهارته ومساعدته للثلاثي توني كروس ولوكا مودريتش وكاسميرو في خط الوسط.الأعلامي التونسي معز بولحية الإعلامي بقنوات "بي أن سبورت" الرياضية يتحدث لـ"يورو سبورت عربية" عن نهائي كارديف:

الإعلامي التونسي معز بولحية الإعلامي بقنوات "بي أن سبورت" الرياضية يتحدث لـ"يورو سبورت عربية" عن نهائي كارديف: 

أكد معز بولحية مذيع الدوري الفرنسي في قنوات "بي أن سبورت" القطرية، أن نهائي دوري أبطال أوروبا متكافيء للغاية وسيحسم بفضل تفاصيل صغيرة، مشيراً إلى أن المباراة لن تنتنهي بفوز أحد الفريقين بأكثر من هدف.

إقرأ أيضاً.. ريال مدريد يغري نجم يوفنتوس قبل نهائي الأبطال

وأشار بولحية إلى أن المباراة قد تذهب إلى شوطين أضافيين وحتى إلى ركلات الترجيح، مؤكدًا على أنه يتوقع فوز نادي يوفنتوس الإيطالي، ومع مساهمة كبرى من الحارس العملاق جيانلويجي بوفون.

سيد معوض مدرب النادي الأهلي المصري والمحلل السابق في قنوات "بي أن سبورت" الرياضية يتحدث لـ"يورو سبورت عربية" عن نهائي كارديف:

أكد سيد معوض الظهير الأيسر السابق للنادي الأهلي المصري، أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيكون صعباً للغاية، خاصة مع تألق نادي ريال مدريد الإسباني في الفترة الأخيرة تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ومع قوة دفاع نادي يوفنتوس الإيطالي، واللعب على المرتدات بشكل رائع. 

وقال معوض أن ريال مدريد يقدم مستويات جيدة للغاية مع زيدان هذا الموسم، ولديه خط هجوم قوي بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما يمتلك نادي يوفنتوس أفضل دفاع في العالم وحارس عملاق "جيانلويجي بوفون"، لذلك المباراة ستكون صعبة على الطرفين، مؤكدًا على صعوبة توقع نتيجتها. 

إقرأ أيضاً.. بالفيديو: لقب كريستيانو الأول كان في كارديف.. فهل يفعلها مجددا؟!

وتابع: "في حال تسجيل نادي ريال مدريد هدف الأسبقية سيكون من الصعب أحراز السيدة العجوز هدف التعادل، ولكن في حال حصول العكس، سيواجه نادي يوفنتوس طوفان هجومي من الفريق الملكي طوال المباراة".

وعن التشكيل الأساسي للفريق الأبيض في نهائي الأبطال، يؤيد سيد معوض رأي خالد بيومي بالبدأ بـ"إيسكو" بدلاً من غاريث بيل، خاصة بعد مستوي الأول الرائع في الفترة الأخيرة مع ريال مدريد. 

صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال