دوري أبطال أوروبا

وجهاً لوجه: هل يحسم رونالدو تأهل ريال مدريد على حساب ميرتينس ورفاقه؟

من المتوقع أن يعتمد ماوريزيو ساري على الثلاثي الهجومي المكون من البلجيكي درايس ميرتينس والإسباني خوزيه كاييخون والإيطالي لورينزو إنسيني بينما قد يعتمد زيدان على البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل في الخط الأمامي للفريق.

20 ديسمبر 2018

يسعى ريال مدريد إلى الإحتفاظ على أفضلية تأهله من خلال الفوز الذي حققه على نابولي في مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب سانتياغو بيرنابيو بنتيجة 3-1 بينما يأمل البارتينوبي الإستفادة من عاملي الأرض والجمهور في هذا اللقاء الصعب خاصة وأن الفريق بتحقيق الفوز بهدفين نظيفين على خصمه لضمان تأهله.


اقرأ أيضاً: زيدان يعود لحلمه القديم




تاريخياً
تواجه الفريقان رسمياً للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا في مباراة الذهاب حيث انتصر ريال مدريد بنتيجة 3-1 على نابولي.

ميرتينس أم بنزيمة



يتميز البلجيكي دريس ميرتينس بقدراته التهديفية المميزة إلى جانب حسن تحركه خلف دفاعات الخصم  ودقة تسديداته من مسافات بعيدة وإتقانه للعب التمريرات البينية إضافة إلى إمكانياته الفردية في المراوغة وقدرته في الحفاظ على الكرة ويميل إلى التمرير في المساحات ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية.

يمتلك كريم بنزيمة قدرة جيدة في تحويل الفرص إلى أهداف ومشاركته الفعالة في عملية خلق الفرص واستغلاله للكرات الهوائية وقدرته في الحفاظ على الكرة ولكن يعاب عليه كثرة وقوعه في التسلل وقلة مساهماته الدفاعية وضعفه في التسديد من لمسة واحدة.

إنسيني أم رونالدو



يتميز لورينزو انسيني بدقة تمريراته ومشاركته في عملية خلق الفرص إلى جانب تميزه في التسديدات من خارج منطقة الجزاء ولعبه للتمريرات البينية ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وضعف قدراته التهديفية.

يمتلك كريستيانو رونالدو قدرات تهديفية مميزة، إلى جانب إتقانه للتسديدات من خارج منطقة الجزاء، فضلاً عن تفوقه في الكرات الهوائية، والحفاظ على الكرة ومشاركته في عملية خلق الفرص ودقة تمريراته، ولكن يعاب عليه قلة مساهمته الدفاعية وكثرة وقوعه في مصيدة التسلل.



كاييخون أم بيل



يتميز خوزيه كاييخون بسرعته المميزة إلى جانب دقة تمريراته وقدرته في الحفاظ على الكرة ويميل إلى التمرير في المساحات واستخدام التمريرات القصيرة ولكن يعاب عليه ضعف دقة الكرات العرضية.

يمتلك غاريث بيل قدرات بدنية مميزة من خلال سرعته وتفوقه في الإلتحامات الهوائية إلى جانب مهاراته في المراوغة والتسديد من مسافات بعيدة وقدراته على استغلال الفرص ويميل في أسلوبه إلى التمرير في المساحات ولكن يعاب عليه ضعف دقة عرضياته وقلة مساهماته الدفاعية.

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال