دوري أبطال أوروبا

5 ملفات ساخنة ينتظر فالفيردي حسمها مع برشلونة

فالفيردي لديه الكثير من الملفات الساخنة داخل برشلونة.
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 سبتمبر 2019

خاض برشلونة الإسباني 3 مباريات رسمية مع بداية الموسم الحالي في مسابقة الليغا حيث جمع 4 نقاط وتعرض لانتقادات لاذعة بسبب سوء المستوى أمام كل من أتليتك بلباو وأوساسونا.


اقرأ أيضاً: دون عناء.. برشلونة في الطريق لتجديد عقد بيريز بلا مفاوضات


وذكرت تقارير صحفية أن إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة لديه 5 ملفات ساخنة يرغب في حسمها داخل التشكيلة الخاصة بالفريق حيث كانت فترة التوقف الدولية بمثابة فرصة له من أجل إيجاد الحلول للأزمات التي تواجهه.



1/راكيتيتش

لم يقم إرنستو فالفيردي بإشراك النجم الكراوتي إيفان راكيتيتش سوى في شوط وحيد أمام أتليتك بلباو وظل بعيدا عن التشكيل في مباراتي ريال بيتيس وأوساوسونا خاصة أن اللاعب كانت الفرصة متاحة أمامه للرحيل.

وكان راكيتيتش قريبا من الرحيل إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي أو باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن صفقة نيمار ولكن انتهت فترة الانتقالات الصيفية واللاعب يرتدي قميص برشلونة.

وأصبح لدى راكيتيتش الفرصة سانحة من أجل الظهور بقوة في الفترة المقبلة رغم العدد الكبير من اللاعبين الذي يمتلكه برشلونة في وسط الملعب.

ولم يجر ضم راكيتيتش إلى قائمة المنتخب الكرواتي بسبب المشاكل التي دخل فيها مؤخرا مع ناديه وإمكانية رحيله عن الكامب نو خاصة في الأيام الأخيرة قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية.


2/ثنائية بوسكيتس ودي يونغ

قرر فالفيردي الاعتماد على الثنائي فرانكي دي يونغ وسيرجيو بوسكيتس في وسط الملعب في التشكيلة الأساسية أمام كل من ريال بيتيس وأوساسونا رغم أن كل منهما يملك نفس الخصائص وهي قطع الكرة والخروج بالهجمة إلى الأمام.

ويرى بعض الخبراء في مجال كرة القدم أن أي من بوسكيتس أو دي يونغ عليه أن يبدأ أساسيا ويجلس الآخر على مقاعد البدلاء مع منح فرصة أكبر للاعب لديه القدرات الاحتفاظ بالكرة والتمرير الدقيق وصناعة اللعب.

ولم تتضح الصورة بشأن القرار الذي سيتخذه فالفيردي في هذا الملف الهام سواء بالاستمرار في بقاء الثنائي سويا أو جلوس أي منهما على مقاعد البدلاء.


3/موقف غريزمان

أكدت تقاير صحفية أن الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز سيعودان في اللقاء المقبل لنادي برشلونة أمام فالنسيا في الجولة الرابعة من الليغا الإسبانية وبالتالي سيثور التساؤل بشأن موقف المدرب فالفيردي من مشاركة في أنطوان غريزمان.

ولم تتضح الصورة بشأن المركز الذي يمكن أن يشترك فيه غريزمان مع برشلونة في الوقت الذي لا يجيد اللاعب المشاركة كجناح وأن خطورته تكمن باعتباره مهاجم وهمي أو رأس حربة أو الانطلاق من الخلف للأمام.

ويحتاج غريزمان إلى من يصنع الفرص له من أجل التسجيل ولكنه لا يستطيع صناعة الفرص بنفسه مما يقلل من خطورته إذا غاب العقل المدبر في وسط الملعب.


4/أنسو فاتي

طلب فالفيردي من أنسو فاتي التدرب مع الفريق الأول حتى إشعار آخر وهو ما يمنح إشارة إلى رغبته في التواجد مع النجوم الكبار ولكن مع عودة الأسماء الكبيرة إلى القائمة فإن النجم المنحدر من أصول غينية يبدو موقفه غامضا.

ويبلغ فاتي من العمر 16 عاما وقد سجل هدفا في آخر مباراة لنادي برشلونة أمام أوساسونا ووهو ما ساهم في الضغط أكثر على بقائه مع الفريق الأول.

ويدرك فالفيردي أن تعافي النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي من الإصابة التي تعرض لها أمام أتليتك بلباو في العضلة ذات الرأسين بالفخذ الأيسر يهدد استمرار فاتي مع الفريق الأول.

ويهدد عثمان ديمبيلي أيضا اللاعب الواعد كارليس بيريز الذي تألق في الفترة الأخيرة بعدما شارك في جميع مباريات برشلونة في الليغا.


5/أزمة أومتيتي

تعرض النجم الفرنسي صامويل أومتيتي لإصابة جديدة فيما يعد مستقبل اللاعب غامضا خاصة مع إصراره على المشاركة في كأس العالم مع الديوك رغم أنه مصاب وهو ما ساهم في ابتعاده عن الالتحاق بالمباريات في الموسم الماضي.

وإذا ما قرر فالفيردي اعتبار أومتيتي اللاعب الرابع من حيث الأهمية في مركز قلب الدفاع فإن سعره السوقي سيتأثر كثيرا خاصة أن مواطنه جان كلاير توديبو يبدو أكثر جاهزية من أجل الالتحاق بالمباريات.

ويخشى أومتيتي من دخول غرفة الجراحة من أجل تصحيح غشاء الركبة بسبب أزمة طبية تعرض لها وهو بعمر الـ16 عاما لذا قرر اللجوء إلى العلاج التحفظي وهو لم يجد نفعا في الوقت الذي تألق فيه كليمونت لينغليه سواء مع المنتخب الفرنسي أو برشلونة.

وغرس لينغليه قدميه في التشكيلة الأساسية لنادي برشلونة وحصل على المزيد من الثقة وأصبح شريكا ناجحا مع المدافع جيرارد بيكيه في المباريات الرسمية للبلوغرانا.

وحصل برشلونة على خدمات توديبو مقابل مليون يورو من تولوز الفرنسي في شهر يناير من العام الحالي وقد حصل على فرصة للعب خلال الفترة الإعدادية قبل بداية الموسم.



موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال