دوري أبطال أوروبا

4 أسباب تبعد ميسي عن الكرة الذهبية

ليونيل ميسي يبتعد عن الكرة الذهبية.. فما الأسباب؟
فريق عمل يوروسبورت
04 أكتوبر 2019

نجح ليونيل ميسي في الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ولكن ماذا عن جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم.

عادة ما يحصل اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم على الكرة الذهبية أيضا على اعتبار ان الإجماع الدولي لا ينفصل كثيرا عن آراء الصحفيين في مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ولكن يبدو أن الموقف هذا العام مغايرا.

اقرأ أيضا : برشلونة يرفض ترك كوتينيو وشأنه


وهناك 4 أسباب ترجح خروج ميسي من حسابات الكرة الذهبية لعام 2019.


1/خسارة دوري أبطال أوروبا

خرج برشلونة من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي بعدما فاز البلوغرانا في الكامب نو بثلاثية نظيفة ولكنه خسر في الإياب بملعب أنفيلد برباعية نظيفية.

وفي المقابل فإن فيرغل فان دايك قلب دفاع ليفربول حصد لقب دوري أبطال أوروبا لذا فإنه من المتوقع أن تذهب الكرة الذهبية إلى المدافع الهولندي.

وكان فوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا كفيل بقطع الجدل حول هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم ولكن يبدو أن الجدل سيستمر حتى الإعلان عن هوية من سيقتنصها.


2/فقدان كوبا أميركا

لم يتوج ميسي بلقب قاري آخر وهو بطولة كوبا أميركا حيث نالت الأرجنتين المركز الثالث في عقب الخسارة في الدور نصف النهائي أمام البرازيل مستضيف البطولة.

وحقق ميسي المركز الثالث عقب الفوز على تشيلي ولكن ذلك لن يكون كافيا كي يجري تتويجه بلقب أفضل لاعب في العالم وفقا لجائزة لمجلة فرانس فوتبول "الكرة الذهبية"

وفي المقابل فإن هناك لاعبين يمكنهم الترشح لجائزة الكرة الذهبية بعد الفوز بجائزة الكرة الذهبية مثل الحارس أليسون بيكر الذي فاز في نفس الوقت بلقب دوري أبطال أوروبا.


3/إصابات بداية الموسم

لم يحالف الحظ ليونيل ميسي مع انطلاق الموسم الحالي بعدما تعرض لإصابة في أول تدريب له في العضلة النعلية ليغيب عن مباريات الفريق ولكنه تواجد في أول لقاء لبرشلونة في لقب دوري أبطال أوروبا حيث لعب في الشوط الثاني أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

ومع عودة ميسي في لقاء فياريال تعرض لإصابة ليغيب عن مواجهة خيتافي ولكنه ظهر بقوة في لقاء إنتر ميلان الإيطالي.

ولم يسجل ميسي أي هدف في الموسم الحالي ولكنه اكتفى بصناعة هدفين الأول أمام فياريال والثاني أمام إنتر ميلان.

وفي المقابل فإن بقيمة المنافسة للنجم ميسي يشاركون في المباريات باستثناء الحارس أليسون بيكر الذي عانى إصابة مع ليفربول.


4/منافسة شرسة

يجد ليونيل ميسي منافسة شرسة أمام أكثر من لاعب مثل فيرغل فان دايك نجم ليفربول الإنجليزي وأليسون بيكر زميله في الفريق وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي وبرناردو سيلفا أحد أهم اللاعبين في الدوري الإنجليزي ونادي مانشستر سيتي.

وحصل فان دايك على لقب دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى الوصول إلى المباراة النهائية من بطولة دوري الأمم الأوروبية مع منتخب هولندا.

كما حصد أليسون بيكر لقب دوري أبطال أوروبا وبطولة كوبا أميركا مع منتخب البرازيل حيث تصدى للكثير من تسديدات ليونيل ميسي.

ونجح برناردو سيلفا في الفوز بالثلاثية المحلية بالإضافة إلى الفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية أمام هولندا مما يزيد من الضغوط على ميسي.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال