دوري أبطال أوروبا

4 أشياء يجب أن تتحقق لتتويج صلاح بالكرة الذهبية

صلاح وحلم التتويج بالكرة الذهبية يأتي عبر بوابة الفوز الإفريقي
إسلام جمال الدين
08 يونيو 2019

كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن نجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وحول أحقيته الفوز بجائزة الكرة الذهبية، بعد انتفاضته غير العادية خلال الأشهر القليلة الماضية، ومن قبلها كان أداء نجم الريدز يحمل شكل الكراسي الموسيقية المتحركة.

 صلاح تألق واستطاع التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب فريق توتنهام هوتسبير ونجح في تسجيل هدف فريقه الأول في المباراة النهائية التي أقيمت بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتمكن من الفوز أيضًا بلقب هداف الدوري الإنجليزي لموسم 2018\2019 برصيد 22 بجانب زميله ساديو ماني ومُهاجم آرسنال بيير إيميريك أوباميانغ.

 

وكالعادة "يوروسبورت عربية" تطل عليكم بكل ما هو مخفي، وتبرز 5 أشياء تمنح محمد صلاح الأفضلية لنيل جائزة الكرة الذهبية، وجاءت كالآتي:

 

1- الفوز بلقب كأس أمم أفريقيا

 

لا شك أن فوز منتخب مصر بلقب كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق يوم 21 يونيو الجاري بجمهورية مصر العربية سيساعد صلاح كثيراً في تحقيق حلمه بالفوز بالكرة الذهبية هذا العام، صلاح صاحب الـ 27 عامًا تعول عليه الجماهير المصرية كثيراً لتحقيق الحلم والحصول على النجمة الثامنة.

وتعتبر الجماهير المصرية صلاح النجم الأبرز في منتخب الفراعنة، حيث لعب دوراً كبيراً في وصول مصر إلى المباراة النهائية للنسخة الماضية من بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في الجابون عام 2017 قبل الخسارة من المنتخب الكاميروني بهدفين مقابل هدف، وكذلك مساهمته الكبيرة في الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2018 بغد غياب 28 عامًا.

 

2- خسارة ميسي كوبا أمريكا:

 

بكل تأكيد نجم برشلونة ليونيل ميسي مُرشح بقوة للفوز بلقب الكرة الذهبية هذا العام، على رغم من سقوطه الأوروبي رفقة ناديه الكاتلوني، لكن في حال التتويج بلقب كوبا أمريكا رفقة منتخب الأرجنتين سيكون ميسي مُرشحًا بقوة للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم.

ميسي صاحب الـ 31 عامًا، يضع آمالاً كبيرة للتتويج بأول لقب قاري رفقة منتخب الفضة، وهو يعلم جيداً عن التتويج بنسخة كوبا أمريكا ستكون بوابة الحصول على الكرة الذهبية هذا العام.

اقرأ ايضًا..رسميا: إيدين هازارد لاعبا في صفوف ريال مدريد

وكما هو متوقع مشوار الأرجنتين لن يكن سهلاً طوال البطولة، خاصة أنها تقام على أرض البرازيل، وهذا بالطبع سوف يُصعب من مُهمة منتخب التانجو كثيراً.

 

3-  حرمان ماني من التتويج بالكان:


بالطبع عدم فوز منتخب السنغال بلقب كأس الأمم الأفريقية سوف يؤثر كثيراً على فرص النجم ساديو ماني في التتويج بلقب أفضل لاعب في العالم، حيث قدم اللاعب صاحب الـ 27 عامًا، مستويات طيبة للغاية رفقة ناديه ليفربول، وهو ما يجعله مُرشحًا قويًا للمُنافسة على الكرة الذهبية لهذا العام.

 لقد وصل ماني إلى قمة النضج الكروي مع ليفربول، حيث كان مؤثراً جداً خلال مُنافسات الموسم المُنصرم سواء بأهدافه الحاسمة أو تمريرته السحرية، حيث حصد لقب هداف البريميرليغ بجانب زميله صلاح وأوباميانغ وتوج بلقب دوري الأبطال كذلك.

 ماني يمتلك فرصة تاريخية للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية نظراً للتشكيلة المُتكاملة والقوية للغاية التي يتمتع بها منتخب أسود التيرانجا، وبلا شك فوزه باللقب القاري سوف يُقربه للغاية من الكرة الذهبية.

 

4- فان دايك يفقد لقب دوري الأمم الأوروبية:

 

لا يختلف الحال كثيراً بالنسبة للمدافع الأفضل في العالم حاليًا فيرجيل فان دايك، بلا شك فوزه بلقب دوري الأمم الأوروبية قد يؤثر كثيراً على صلاح، خاصة أن اللاعب قد خطف لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من صلاح، وفوز بلقب باللقب الأوروبي رفقة منتخب هولندا سيُساهم كثيراً في اقترابه من الكرة الذهبية.

مشوار فان دايك هذا العام يجعله واحداً من أبرز اللاعبين المُرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم، حيث قدم موسمًا رائعاً رفقة الريدز وساهم بشكل كبير في حصول فريقه على لقبه الأوروبي الغائب.


تابع أخبار الكرة السعودية على انستغرام.




ميسي في ريال مدريد.. القانون لا يحمي المغفلين
بالأسماء.. 4 لاعبين رفض لاسارتي رحيلهم عن الأهلي
أخبار الزمالك: عرض خيالي لفرجاني ساسي من النصر السعودي
شارك غرد شارك

في هذا المقال