دوري أبطال أوروبا

6 مفارقات تاريخية ترجح كفة ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا

حِصة تاريخية..

21 ديسمبر 2018


فاز ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 1981 على حساب ريال مدريد بتاريخ 27 مايو بالعاصمة الفرنسية باريس بهدف نظيف.. وفي هذه النسخة يلتقي ليفربول بريال مدريد في النهائي يوم 26 مايو بمدينة كييف.


وما بين هذا وذاك عدة مفارقات نرصدها أدناه..


المفارقة الأولى (زواج ملكي) في العام 1981 تزوج الأمير تشارلز -ولي عهد المملكة المتحدة- من الأميرة ديانا، وهذا العام شهد زواج الأمير هاري من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل، أي زواج ملكي في كلا النهائيين.

لقطة من حفل زفاف الأمير هاري وزوجته ميغان

المفارقة الثانية (لندن Vs مانشستر)، في العام 1981 فاز ببطولة كأس الاتحاد الإنكليزي فريق لندني وهو أرسنال، على حساب فريق من مدينة مانشستر وهو مانشستر سيتي.. هذا العام أيضًا شهد تتويج فريق لندني (تشيلسي) بنفس البطولة وعلى حساب فريق من مدينة مانشستر، بالتأكيد عرفتموه.

تتويج تشيلسي بكأس الاتحاد الإنكليزي أمس السبت ضد مانشستر يونايتد

المفارقة الثالثة (من ألمانيا)، في العام 1981 فاز فريق انتراخت فرانكفورت ببطولة كأس ألمانيا على حساب كايزرسلاوترن بنتيجة 3-1، وبعد غياب 30 عام عن آخر تتويج عام 1988ضد بوخوم، عاد فرانكفورت هذا الموسم وتغلب على بايرن ميونيخ بنهائي الكأس وبنفس النتيجة (3-1)!

تتويج فريق إنتراخت فرانكفورت بكأس ألمانيا على حساب بايرن ميونيخ 

المفارقة الرابعة (ليفربول وجه النحس)، في العام 1981 تعرض بابا الفاتيكان يوحنا بولس الثاني إلى محاولة اغتيال غادرة على يد أحد الأتراك في العاصمة روما، وفي عام تتويج ليفربول بدوري الأبطال 2005 توفى البابا يوحنا بعد وعكة صحية.


بعد التتويج عام 1981 ضد ريال مدريد.. ذات الأذنين في قبضة الملك كيني

المفارقة الخامسة (مركز متدني)، في العام 1981 احتل ريال مدريد المركز الثالث في لائحة ترتيب الدوري الإسباني بعد البطل ريال سوسيداد والوصيف برشلونة، هذا الموسم أيضاً تمركز ثالثاً خلف برشلونة وأتليتكو مدريد.

موسم سيء يعيشه ريال مدريد.. خاصة تلك المباراة التي أقصي عبرها من كأس الملك على يد ليغانيس


المفارقة السادسة (كأس الملك) فاز برشلونة عام 1981 بكأس ملك إسبانيا بعدما تغلب في النهائي على سبورتنج خيخون بثلاثة أهداف لهدف، وعاود الكرّة هذا الموسم وتحصل على الكأس بعد اكتساحه إشبيلية بخماسية.


تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا 2018


الشيء المُبشر للميرنغي هو عدم خسارته أي نهائي لدوري أبطال أوروبا منذ ذلك الحين، حيث تأهل 6 مرات للنهائي وظفر بهم جميعاً، أمام يوفنتوس وأتليتكو مدريد بواقع نهائيين لكل فريق إضافة لمواجهة فالنسيا وباير ليفركوزن.

بالنهاية تجدر الإشارة إلى أن العام 1981 شهد تتويج ليفربول ببطولة الدوري الإنكليزي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، وهذا العام لم يستطع حتى التواجد بين الثلاثة الأوائل، لربما هو فأل خير لجماهير ريال مدريد!




لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام



من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال