دوري أبطال العرب

آل الشيخ يكشف ليوروسبورت أسرار البطولة العربية ويهاجم رينارد مجددا

تعرف الى أسرار هامة في كاس محمد السادس
احمد ابراهيم
03 ديسمبر 2019

قبل قرعة ربع نهائي كأس محمد السادس اجرى موقعنا  حديثا خاصا مع الاستاذ طلال آل الشيح مستشار معالي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم،و مدير البطولة العربية للاندية.

بداية نقدم لحضرتكم التهنئة بنجاح البطولة هذا الموسم ونبدأ بسؤال عن القرعة المبكرة  التي ستقام لدور الثمانية من بطولة كأس محمد السادس ؟ 

- اجاب الاستاذ طلال آل الشيخ  لأن القرعة التي سوف يتم إجراءها الاربعاء تعتبر آخر قرعة في البطولة هذا الموسم وهي قرعة مفتوحة بدون توجيه وسوف يتم تحديد أطراف اللقاءات بداية من دور الثمانية حتى المباراة النهائية.

وعن إعتقاده لمسار القرعة  أجاب أن القرعة ربما تشهد أكثر من ديربي  وخاصة أن هناك فريقين من السعودية وفريقين من مصر وفريقين من المغرب وربما يكون فريقين من العراق 

وعن توقعاته لبطل هذه البطولة رد الاستاذ طلال آل الشيخ صعب جدا التوقع فمن كان يتوقع في بطولة الموسم الماضي ان يخرج الأهلي المصري والترجي ومن كان يتوقع خروج النجم الساحلي بطل الدورة الماضية والترجي التونسي ايضا فمباراة الذهاب والعودة يصعب بها التكهن والتوقع مختلف في البطولات ذات النفس الطويل 

وأضاف  بقوله أنه ربما مباريات دور الثمانية وحسب مايتم الاتفاق فيه غدا قبل القرعة أن تتم بعد فترة الإنتقالات الشتوية وتجد فرقا تدعم نفسها بشكل جيد .

هل تم تحديد أين تقام البطولة القادمة وما اسمها الجديد ؟

لم يتم تحديد مكان البطولة وهذا منوط للمكتب التنفيذي والاميرعبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيسا للهيئة العامة للرياضة ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم لإختيار المكان والمسمى 

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

هل سيتم التغيير في نظام البطولة القادمة من حيث المباريات  وخلافه ؟

أجاب  أنه غير وارد تغيير نظام البطولة نهائيا ولكننا نعدل اللوائح  ولا نغير النظام 

كما وجه رسالة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقوله أنه مسرور جدا.. الاتحاد الاسيوي بدأ يستفيد من التعاون معنا وبدأ يقوم بتعديل بعض لوائحه مثلنا ونتمنى أن يقوم بتقليدنا في تطبيق قيد الأجانب وضرب مثلا سيادته أنه  الموسم الماضي كان يلزم بقيد 5 أجانب فقط في القائمة هذا الموسم قام الاتحاد العربي لكرة القدم بتعديل اللائحة وطلب من الفرق قيد جميع الأجانب التي لديه في القائئمة على ان تكون قائمة المباراة فيها 4 أجانب فقط ولكن الكل مسجل ويتم التعديل حسب قائمة المباراة وتمنى أن يعمل بها الاتحاد الآسيوي والأفريقي 

كما طالب الاتحاد بأعتماد تقنية "الفار" في بطولاته مثل البطولات العربية حيث سوف يتم الإستعانه بتقنية الفيديو بداية من مبارايات دور الثمانية هذا الموسم، وأكد طلال آل الشيخ أن الاتحاد العربي على استعداد تام للتعاون مع كل من الاتحاد الأفريقي والآسيوي والبلاد التي لا تطبق تقنية الفيديو لنقوم بها معهم.  

وعن توقعاته للمباراة النهائية في البطولة العربية أجاب أنه بعد القرعة من الممكن ان يتوقع ولكن قبل القرعة صعب جدا.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبو

سؤال:  اعتبرت في تغريدة  ان طريقة لعب مدرب الأخضر هيرفي رينارد هي دفاعية ؟

رد بقوله:  أنا اتحدث عن خبرة انا عايش كورة وعايش مع مدربين عديدة  واكتسبت خبرة من اسلوب كل واحد فيهم ولو راجعنا  نتائج المنتخب المغربي مع هيرفي رينارد في بطولة افريقيا الأخيرة بمصر نجد انه تأهل بثلاث تعادلات. واعتبر المدرب الفرنسي من أفضل المدربين الذين يلعبوا عن طريق خط الوسط والدفاع وأسوأ مدرب يلعب بشق هجومي وهو يصلح مع منتخبات او اندية تريد ان تحقق نتائج ولكن لايصلح ان يكون مدرب يلعب على بطولة وأجزم أنه  لن يستطيع التغلب على منتخبات مثل اليابان وكوريا الجنوبية بهذه الطريقة وأسلوبه لا يتوافق مع اللاعب السعودي .

كما تمنى طلال ال الشيخ أن يخيب ظنه  ولا تتم إقالته وسط التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وبطولة آسيا القادمة 

وأضاف كنت أتمنى مدرب لديه طموح البطولة ومعروف عنه النهج الهجومي وفي النهاية أتمنى أن أكون مخطئ في رأي في المدرب .

وعن تغريدة ثانية تحدث فيها عن عبد الله الحمدان الذي تألق في مباراة البحرين وسجل هدف صعب لكن المدرب استبعده من مباراة عمان 

أجاب مدير البطولة العربية  اولا أنا لا اتحدث من منطلق ميول شخصية ولكن اتحدث فنيا موضحا ان المنتخب يعاني بشدة من مركز راس الحربة الصريح.

 وقال لدينا الآن اثنين من الشباب عبد الله الحمدان وفراس البريكانوهما  يحتاجان للدعم واعطاء الثقة ولابد من الثقة لكي يستمر اللاعب مشاركا في المباريات.  فراس البريكان قدم مردودا طيبا وسجل هدفا في مباراة عمان لكنني توقع ان المدرب حسب فكره ورغم التألق الذي ظهر به الا يبدأ به في مباراة قطر وسوف انتقده لو لم يبدأ بفراس في المباراة القادمة.

أقرأ أيضا: بن همام يفجر قنبلة عن مشاركة النصر في كأس العالم

وعن توقعاته لمباراة نصف النهائي في كأس الخليج العربي 24  أمام قطر

أجاب طلال آل الشيخ  ان منتخب قطر من أفضل المنتخبات الآسيوية والعربية في الوقت الحالي وسيكون اللقاء بين أقوى خط وسط في البطولة ممثلا في المنتخب السعودي أمام أقوى خط هجوم ممثلا في المنتخب القطري ويعتبراللقاء  نهائي مبكر والمنتخبان جديران بلعب النهائي .

وتطرق الحديث عن نادي الشباب ومشكلة جمال بلعمري المثارة حاليا وخاصة بعد مشاهدة بلعمري  معه امس في بوليفارد 

رد طلال آل الشيخ  ان الخلافات التي تحدث الآن في نادي الشباب من الممكن ان تحدث بداخل اي بيت بين أشقاء وأن إدارة الاستاذ خالد البلطان إدارة إحترافية وتتعامل في مثل هذه الأمور بعقلانية كبيرة وبخبرة مواقف كثيرة عاشها من قبل وبالفعل اللاعب وضح اسباب الخلاف القائم وسوف يتم إنهاءه في اقرب فرصة وأقرب وقت وسوف يتم إحتواء الموضوع بعد معرفة الخطا وتفادي الاستمرار فيه.


ومن صفحتنا عبر انستغرام

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال