دوري المحترفين

تعرف إلى حقيقة العقدة النصراوية للشباب

لقاء حاسم للنصر في الصدارة .. والشباب يامل في عبور العالمي
فريق عمل يوروسبورت سعودية
13 فبراير 2020

يخوض النصر اختباراً صعباً حينما يواجه جاره الشباب على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، في حين يسعى أهلي جدة إلى مواصلة انتصاراته حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على الوحدة، وفي الأحساء يبحث التعاون عن استعادة نغمة الانتصارات حينما يواجه مضيفه العدالة، في المرحلة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وعلى ستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض يخوض النصر اختباراً صعباً حينما يواجه جاره الشباب.

وعانى النصر كثيراً في آخر مباراتين حيث فشل فيهما بتحقيق الثلاث نقاط واكتفى بالتعادل أمام مضيفه ضمك وضيفه الفتح بنتيجة 1-1.

ويأمل البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر أن يستعيد فريقه نغمة الانتصارات وإبقاء فارق 3 نقاط مع الهلال كون التعثر وفوز غريمه التقليدي على الفيحاء سيعقد مهمته وسيرفع الفارق النقطي بينهما.

ويدخل النصر المباراة بنفس غياباته في آخر 3 مباريات حيث استبعد مدربه المصابين عمر هوساوي وعبدالله مادو والمهاجم عبدالفتاح آدم، في حين تأكدت مشاركة اللاعب عبدالله الخيبري الذي غاب عن لقاء السد القطري في دوري أبطال آسيا بسبب الإصابة.

وواصل النصر مسلسل التعادلات التي استمرت مع الفريق في افتتاح مشواره الآسيوي حينما استضاف السد القطري يوم الثلاثاء الماضي بنتيجة 2-2.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

ويسعى الشباب لفك عقدة جاره النصر حينما يلاقيه يوم الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض، في قمة مواجهات المرحلة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويأمل الشباب في إنهاء تفوق جاره النصر عليه حيث لم ينجح في هزيمته في آخر 7 مباريات جمعتهما في دوري المحترفين السعودي.

وعلى الرغم من تفوق الشباب على النصر في مواجهتهما المباشرة منذ انطلاق دوري المحترفين إلا أنه لم يعرف الفوز في آخر 7 مباريات أقيمت بينهما منذ عام 2016.

وكان آخر فوزٍ للشباب في دوري المحترفين على النصر في موسم 2015-2016 حينما هزمه في مباراة الإياب بنتيجة 2-1 والتي احتضنها ستاد الأمير فيصل بن فهد وسجّل هدفيه مهاجمه الجزائري السابق محمد بن يطو ومدافعه سند شراحيلي، في حين سجّل هدف النصر الوحيد لاعبه البولندي السابق أدريان ميرزفيسكي.

والتقى الفريقان في 23 مباراة منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009، وفاز الشباب في 8 مباريات، في حين فاز النصر في 7 مباريات، وتعادلا في 8 مباريات.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

ويملك الشباب أفضلية على النصر في أطول سلسلة عدم خسارة ضد النصر بواقع 10 مباريات متتالية كانت من موسم 2008-2009 حتى موسم 2012-2013.

ويعول النصر كثيراً على مهاجميه الأجانب أمام الشباب حيث تمكنوا من حسم آخر 5 انتصارات له والتي انتهت بنفس النتيجة 1-صفر، حيث تناوب على تسجيلها الباراغوياني فيكتور أيالا والمغربي محمد فوزير والكونغولي جونيور كابانانغا والنيجيري أحمد موسى والمغربي عبدالرزاق حمدالله، في حين انتهى آخر لقاء بينهما بالتعادل السلبي في ذهاب هذا الموسم

إقرأ أيضا: موعد مباراة الشباب والنصر والقنوات الناقلة

ومن الجدير بالذكر أن الفريق الشبابي يحتل المركز الثامن برصيد 25 نقطة، فيما يتصدر فريق النصر المركز الثاني برصيد 35 نقطة، ويحاول النصر جاهدًا أن يحقق الثلاث نقاط، ليتساوى مع الهلال المتصدر للمركز الأول برصيد 38 نقطة في بطولة دوري المحترفين السعودي. 

ومن صفحتنا عبر انستغرام

موجز 24 ساعة: أبوتريكة يهدد الزمالك.. سلاح الأهلي في السوبر.. وورطة هاني أبوريدة
أخبار الأهلي: برنامج صالح جمعة.. وأمنية مواجهة الترجي
أخبار ليفربول: التضحية بصلاح.. نبوءة مورينيو تتحقق وهدية لفان دايك وأليسون
شارك غرد شارك

في هذا المقال