دوري المحترفين

5 حقائق عن الجولة التاسعة في دوري المحترفين

حقائق وشواهد سجلتها الجولة التاسعة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين
نيرمين ماهر
03 نوفمبر 2019

أسدل الستار على الجولة التاسعة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والذي شهد مواصلة النصر بقيادة مدربه البرتغالي ، روي فيتوريا ، الزحف نحو صدارة جدول الترتيب وتضيق الخناق على جاره ، الهلال ، الذي يُعاني بعد تراجع النتائج.

الهلال بعد انتهاء الجولة التاسعة لا يزال في صدارة جدول الترتيب برصيد 20 نقطة بينما ارتقى النصر لمركز الوصافة برصيد 17 نقطة متساويا مع الأهلي والفيصلي ، في حين تراجع الشباب للمركز الرابع برصيد 15 نقطة بعد خسارته أمام التعاون بثلاثية مقابل هدف.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

هذا وواصل البرازيلي كارلوس ادواردو ، مهاجم الهلال ، تشبثه بصدارة الهدافين بـ" 8 أهداف " متفوقا على كاروليس اندريا ، مهاجم العدالة الذي يمتلك 7 أهداف ، والرباعي السومة وغوميز وحمدالله ورومارينيو ، نجوم الأهلي والهلال والنصر والاتحاد ، أصحاب 6 أهداف.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وفيما يلي نتستعرض أبرز حقائق الجولة التاسعة بدوري المحترفين:

1- الأهداف القاتلة:

زينت الأهداف القاتلة مباراتان في دوري المحترفين وذلك بعد اقتناص الرائد فوزا صعبا على حساب الوحدة بنتيجة 3/2 بفضل جلال الداودي وعبدالله الغامدي اللذان سجلا هدفا الثاني والثالث في الدقائق 90+2 و90+5 بعد الهدف الأول الذي جاء في الدقيقة 52 وثنائية الوحدة عبر بـ" دي مورايس وكريغ غودين " في الدقائق 75 و80.

مباراة آخرى شهدت الاثارة والندية حتى اللحظات الآخيرة عندما دك المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز حصون دفاع الفتح بهدفا قاتلا سجله في الدقيقة 90+5 لينقذ أزرق العاصمة من هزيمة محققة أمام الفتح الذي تفوق بثلاثية مقابل هدفين حتى الدقيقة 88.

2- احتفال خالد الغامدي وتهديده:

خطف خالد الغامدي ، مدافع النصر السابق والفيصلي الحالي ، الأنظار بعد قيامه بالاحتفال بهدفه الذي سجله في شباك ضمك على طريقة اليوجا الذي استعان بها الفرعون المصري وهداف ليفربول الانجليزي ، محمد صلاح ، كما وجه انذارا شديد اللهجة لغوميز وحمدالله والسومة بضرورة توخي الحذر من المدافعين يمكنهم يصبحوا هدافين.

3-عقدة الأهلي:

فشل الاتحاد كسر عقدة الأهلي التي طاردته على مدار 7 سنوات بتلقيه خسارة جديدة بهدفين مقابل هدف في ديربي جدة الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة ليواصل الراقي هيمنته.

ويرجع آخر لقاء حقق فيه الاتحاد الفوز على الأهلي موسم 2012 عندما حسم اللقاء بهدف دون رد عبر نايف هزازي برأسية متقنة اسكنت شباك ياسر المسيليم أنذاك.

4- توهج كارلوس إدواردو:

يعيش المحترف البرازيلي كارلوس ادواردو أفضل فتراته بعد توهجه تهديفيا وتربع على صدارة الهدافين بـ" 8 أهداف " ووصوله للهدف رقم 50 في دوري المحترفين  ليصبح خامس أجنبي يصل إلى هذا الرقم بعد السومة وايلتون خوزيه ودوريس سالومو وفيكتور سيموس.

5-تراجع الوحدة مع كارينيو:

للمباراة الثانية على التوالي يفشل الوحدة في تصحيح مساره بدوري المحترفين بعد خساراته المدوية أما الرائد بثلاثية مقابل هدفين فبعد ان شكل عقدة للخصوم والمدربين تراجعت نتائج آخر جولتين حيث تلقى الخسارة أمام الشباب وتراجع للمركز السادس.


ومن صفحتنا عبر انستغرام


بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال