كأس أمم أسيا

بالأرقام: السعودية تكتسح قطر قبل لقاء اليوم

الأخضر يتفوق في عدد المباريات التي فاز بها.. ولكن العنابي لا يعرف الهزيمة من السعودية في آخر 5 مواجهات
فريق عمل يوروسبورت سعودية
17 يناير 2019

تستعد الجماهير السعودية للمباراة المرتقبة والمنتظرة اليوم بين منتخبي السعودية وقطر في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2019.

وتعد مواجهة اليوم مصيرية في عديد الأمور أهمها وأبرزها على الإطلاق هو الفوز بصدارة المجموعة، فالمنتخبان يريدان الصعود كأول للمجموعة الخامسة لملاقاة ثاني المجموعة الرابعة وهو المنتخب العراقي.

كما أن المنتخبين يعدهما العديد من النقاد الرياضيين والمحللين كمرشحين للقب بعد البداية القوية في أول مباراتين وعدم استقبال أهداف.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وفي تاريخ المواجهات المباشرة يظهر التفوق الكاسح للأخضر على العنابي، فقد فاز المنتخب السعودية في 17 مباراة من أصل 38 مواجهة جمعته بالعنابي، في حين سيطر التعادل 15 مرة، وفازت قطر في 6 لقاءات.

المنتخب القطري كانت له اليد العليا في آخر 5 مباريات حيث لم يتعرض للهزيمة من المنتخب السعودي ففاز عليه في مناسبتين وتعادلا 3 مرات (4 مواجهات منها كانت في كأس الخليج ومباراة وحيدة ودية).

معظم مواجهات (أكثر من النصف بقليل) كانت في بطولة كأس الخليج العربي، حيث التقيا 21 مرة، وكان اللقاء الأول بين المنتخبين في البطولة المذكورة عام 1970 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

الفوز الأول الذي حققه المنتخب السعودي على نظيره القطري كان في عام 1972 حين فاز الأخضر بأربعة أهداف نظيفة، بينما كان الفوز الأول للمنتخب القطري بنتيجة 1-0 في ذات البطولة ولكن في عام 1976.

حققت السعودية أكبر انتصار في تاريخ مواجهات المنتخبين، والذي كان عام 1979 في كأس الخليج، وتعرض المنتخب القطري وقتها لهزيمة مذلة بسبعة أهداف مقابل لاشيء.

المواجهة الأخيرة بين المنتخبين كانت في كأس الخليج أيضاً عام 2014 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

يعتبر أسطورة المنتخب السعودي، ماجد عبدالله، هو هداف المواجهات المباشرة بين المنتخبين عبر إحرازه 7 أهداف، بينما اللاعب محمد الخليوي فكان الأكثر مشاركةً بـ 10 مباريات.


من حسابنا على إنستغرام

بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
بالتفصيل.. جدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 والقنوات الناقلة
بوغبا إلى ريال مدريد.. لحظة انفجار صفقات يونايتد رسمياً
شارك غرد شارك

في هذا المقال