كأس أمم أسيا

تعرف على كل ما يخص ملعب مباراة الأخضر ولبنان

استاد نادي النصر الإماراتي والذي يتسع لـ 15 ألف متفرج ويستضيف العديد من اللقاءات الأخرى
فريق عمل يوروسبورت سعودية
12 يناير 2019

يستعد المنتخب الوطني لخوض ثاني مبارياته بكأس آسيا "الإمارات 2019" عندما يواجه شقيقه اللبناني على ملعب آل مكتوم اليوم السبت، ويقع الملعب في إمارة دبي وهو ملعب نادي النصر الإماراتي ويسع 15 ألف متفرج.

وكانت أعمال تطوير الملعب انطلقت في ديسمبر 2017 واستمرت حتى نهاية نوفمبر الماضي، حيث تم تجهيزه بـ 26 موقع كاميرا تتيح تصوير لقطات اللعب من 26 زاوية مختلفة، وتجهيزه بأكثر من 300 كاميرا لضمان الأمن والسلامة منها مجموعة كاميرات ذكية تكشف مكان جلوس كل شخص عبر ملامح الوجه.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

ويستضيف الملعب بعيداً عن مواجهة الأخضر مع لبنان، 3 مباريات أخرى في الدور الأول، وهي، كوريا الجنوبية والفلبين في المجموعة الثالثة، والبحرين وتايلاند في المجموعة الأولى، وإيران والعراق في المجموعة الرابعة.

ومن المقرر أن يحتضن الملعب مباراتين في الدور الثاني، الأولى في ثمن النهائي بين بطل المجموعة الثانية وثالث إحدى المجموعات (1 و3 و4)، ولقاء في ربع النهائي بين الفائز من لقاء بطل المجموعة الثانية وثالث أحدى المجموعات (1 و3 و4)، ضد الفائز من مباراة، بطل المجموعة السادسة ووصيف المجموعة الخامسة.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الخامسة بعد الجولة الأولى بثلاث نقاط، بينما تأتي لبنان في المركز الثالث بلا رصيد.

وتفوق الأخضر في مباراته الأولى، برباعية بلا مقابل على كوريا الشمالية سجلها: هتان باهبري ومحمد آل فتيل وسالم الدوسري وفهد المولد، علماً بأن مواجهة لبنان هي الأولى في تاريخ لقاءات البلدين في كأس أمم آسيا، في ظل أن تلك المشاركة هي الثانية للبنان في البطولة بعد استضافة نسخة 2000 التي شهدت تأهل المنتخب الوطني للنهائي.

يتفوق المنتخب السعودي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على نظيره اللبناني بفارق 12 مركزاً، فالأخضر هو رقم 69 في التصنيف بينما لبنان رقم 81.

يعتبر رضا تكر هو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف من الأخضر ضد لبنان بثلاثة أهداف، بالتساوي مع عبيد الدوسري، وكذلك تكر هو الأكثر خوضاً للمباريات من الأخضر ضد لبنان بثلاث مباريات بالتساوي مع أحمد خليل.


من حسابنا على إنستغرام

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال