كأس أمم أسيا

قرعة كأس آسيا تسحب غداً.. السعودية والامارات في المستوى الأول

الكشف عن القرعة والتعويذه والكرة الرسمية لكأس اسيا غدا في دبي


03 مايو 2018

تسحب الجمعة في دبي قرعة كأس اسيا 2019 لكرة القدم التي تستضيفها الامارات بين الخامس من كانون الثاني/يناير والاول من شباط/فبراير بمشاركة 24 منتخبا لاول مرة في تاريخ البطولة.

وستوزع المنتخبات ال24 خلال القرعة الى ست مجموعات تضم كل واحدة اربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف الى دور الـ16، اضافة الى افضل اربعة منتخبات تنال المركز الثالث.

وحسب نظام القرعة، فانه سيتم توزيع المنتخبات الى 4 مستويات وذلك حسب التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في نيسان/ابريل الماضي. 

وجاءت منتخبات الامارات وايران واستراليا (حاملة اللقب) واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية في المستوى الاول، والصين وسوريا واوزبكستان والعراق وقطر وتايلاند في الثاني.

اما المستوى الثالث فيضم منتخبات قيرغيزستان ولبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام، والرابع كوريا الشمالية والفيليبين والبحرين والاردن واليمن وتركمانستان. 

وسيكون منتخب الامارات المضيف في الموقع الأول بالمستوى الاول، حيث يستهل المنافسة في المباراة الافتتاحية في الخامس من كانون الثاني/يناير 2019، على استاد مدينة زايد الرياضية الذي يستضيف المباراة النهائية ايضا.

ويشهد الحفل ايضا الكشف عن التعويذة والكرة الرسمية للبطولة.

من حقك تشوف الصورة كاملة تابعونا على إنستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا أخبار الكرة السعودية على فيسبوك  

وهذه النسخة الاولى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1956 بمشاركة 24 منتخبا بعد ان كان العدد 16 منتخبا حتى النسخة الماضية في استراليا عام 2015.

وستشهد البطولة اقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب في اربع مدن هي ابوظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوما.

ريال مدريد يحسم رسميا أول صفقات غلاكتيكوس زيدان
تفاصيل راتب زيدان الجديد مع ريال مدريد
بعد زيدان.. ريال مدريد يخطط لاستعادة كريستيانو رونالدو!
شارك غرد شارك

في هذا المقال