كأس أمم أسيا

4 مباريات منتظرة لم تُلعب بعد في دوري مجموعات كأس أمم آسيا

مباريات نارية لم تلعب بعد في كأس امم آسيا 2019
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 يناير 2019

انطلقت كأس أمم آسيا في 5 يناير التي تقام في الإمارات العربية المتحدة بمواجهة بين أصحاب الأرض والبحرين في ملعب "مدينة زايد الرياضية".

وستشهد البطولة عدد من المباريات المرتقبة خلال دور المجوعات أبرزها:

استراليا - سوريا:

ستكون المواجهة بين المنتخب السوري ونظيره الأسترالي حامل اللقب هي قمة المجموعة الثانية التي تضم أيضاً المنتخبين الأردني والفلسطيني.

أشهر الأسماء في اللقاء هم عمر السوما من سوريا، وأستراليا هم الثنائي روبي كروز ومات رايان في البطولة الأولى للكانغرو دون المعتزل تيم كاهيل.

ويعتبر السوما أحد أكثر المهاجمين المدمرين في آسيا حتى الآن مع الأهلي السعودي، ومات رايان هو حارس المرمى لبرايتون الإنجليزي، بينما زيميله روبي كروز هو نجم بوخوم الألماني.

ستلعب المباراة بين المنتخب الأسترالي والمنتخب السوري يوم 15 يناير في ملعب "الشيخ خليفة الدولي" في العين.

اليابان - سلطنة عمان:

منتخبات اليابان وعمان وتركمانستان وأوزبكستان تم اختيارهم في المجموعة الأولى، المنتخب الياباني توج بلقب البطولة 4 مرات في الثلاثين سنة الماضية، وهو المرشح الأول لتصدر المجموعة بينما من المتوقع أن يكون صراع المركز الثاني بين عمان وأوزبكستان.

مايا يوشيدا نجم دفاع ساوثامبتون الإنجليزي يسعى لقيادة منتخب الساموراي للفوز بكأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخهم.

في حين يسعى منتخب سلطنة عمان حامل لقب كأس العرب إلى تحسين سجلها السيء بكأس آسيا حيث أن لديها فقط انتصارين فقط من 9 مباريات.

ستلعب المباراة بين المنتخب اليابان ومنتخب سلطنة عمان في 13 يناير على ملعب "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي.

الصين - كوريا الجنوبية:

اجتمعت الصين وكوريا الجنوبية وقيرغيزستان والفلبين معا في المجموعة الثالثة، يعد المنتخب الكوري الجنوبي هو المرشح الأول لتصدر المجموعة في حين من المرجح أن يكون الصراع على المركز الثاني بين المنتخب الصيني ونظيره القيرغيزستاني.

في الوقت الذي تقوم فيه الصين بإنتاج لاعبين في دوريهم، فإن كوريا سيقودها واحد من هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم هيون مين سون نجم توتنهام هوتسبر على الرغم من أنه لن يكون متاحاً في أول مباراتين لكوريا، لكنه سيطير بعد مواجهة مانشستر يونايتد مع فريقه للإنضمام لمنتخب بلاده لمواجهة الصين القوية.

ستلعب المباراة بين المنتخب الكوري الجنوبي والمنتخب الصيني في 16 يناير على ملعب "آل نهيان" في أبو ظبي.

- إيران - العراق:

الجاران هما قطبان متباعدان في الاستقرار الجغرافي والسياسي ولكنهما ليسا بعيدين في معنى كرة القدم وقدرتهما.

حصل المنتخب الإيراني على نصيب أفضل من الانتصارات حيث حققت الفوز في 14 من أصل 26 مباراة أمام المنتخب العراقي، ولكن خسر المنتخب الإيراني أمام نظيره العراقي في 7 مباريات أخر مبارتين منهم هما المبارتين الماضيتن حيث للعراق اليد العليا إذا نظرنا إلى المباريات الثلاث الأخيرة التي لعبت بينهما.

تصنف أبطال 2007 في الوقت الحالي في المرتبة 88 في حين أن المنتخب الإيراني الذي حقق البطولة ثلاثة مرات هو صاحب التصنيف الأفضل في البطولة وهو الـ23 على العالم.
ستلعب المباراة بين المنتخب الإيراني والمنتخب العراقي في 16 يناير على ملعب "راشد آل مكتوم" في دبي.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال