كأس الاتحاد الآسيوي

القوة الجوية العراقي يتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

القوة الجوية العراقي يطيح بالعهد اللبناني ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي


18 أكتوبر 2016

تأهل فريق القوة الجوية العراقي إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه العهد اللبناني 3 2/ اليوم الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية في بيروت في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وتقدم العهد بهدف في الدقيقة 14 عن طريق نور منصور من ضربة جزاء ثم تعادل القوة الجوية في الدقيقة 28 بواسطة حمادي أحمد.

وأضاف حسن شعيتو الهدف الثاني للعهد في الدقيقة 35 ثم تعادل القوة الجوية في الشوط الثاني بهدف عكسي سجله نور منصور مدافع العهد بطريق الخطأ في شباك فريقه قبل أن يحرز بشير رسن هدف الفوز للفريق العراقي في الدقيقة .77

وانتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين بهدف لمثله على ستاد سعود بن عبدالرحمن في الدوحة ليتفوق بذلك القوة الجوية 4 / 3 في مجموع اللقاءين. 

ويلتقي القوة الجوية في المباراة النهائية التي تقام يوم الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي والتي تجمع غدا الأربعاء بين بينجالورو الهندي مع ضيفه جوهور دار التعظيم الماليزي حامل اللقب على ستاد سري كانتيرافا في بانجالور، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1 في جوهور بارو.

ومرت أول عشر دقائق من المباراة بفترة جس نبض مع ميل الأفضلية بعض الشيء لصالح فريق العهد.

وتقدم نور منصور بهدف للعهد من ضربة جزاء في الدقيقة .14 

وكاد القوة الجوية أن يدرك التعادل في الدقيقة 20 عبر ضربة رأس قوية من امجد راضي لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وجاءت الدقيقة 28 لتشهد هدف التعادل للقوة الجوية عن طريق حمادي أحمد بعدما تابع تسديدة زميله همام طارق التي ارتدت من أيدي الحارس محمد حمود.

واستعاد العهد توازنه سريعا ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 35 عن طريق حسن شعيتو بعدما تلقى تمريرة ذكية من دينيس ايجوما ليطلق قذيفة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل شباك الحارس فهد طالب. 

وكان القوة الجوية قريبا جدا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 39 عبر ضربة رأس قوية من سامح سعيد ولكن محمد حمود حارس العهد أمسك الكرة من على خط المرمى.

وضغط القوة الجوية بكافة خطوطه خلال الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف التعادل لكن الهجمات المتتالية للفريق لم تؤت ثمارها لينتهي الشوط الأول بتقدم العهد بهدفين مقابل هدف.

وبدأ القوة الجوية الشوط الثاني بمزيد من القوة الهجومية سعيا وراء خطف هدف التعادل، الذي كاد أن يأتي في الدقيقة 49 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها حميد ميدو بشكل رائع ولكن الكرة علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وواصل القوة الجوية محاولاته الهجومية على مرمى حمود في الوقت الذي تراجع فيه العهد بكامل صفوفه للدفاع ولكن دون أن يحدث أي تغيير في النتيجة خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني. 

وأدرك القوة الجوية التعادل بهدف بنيران صديقة بعدما نفذ حمادي احمد ضربة حرة سجلها نور منصور مدافع العهد برأسه في شباك فريقه بطريق الخطأ.


ونجح القوة الجوية في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 77 بواسطة بشير رسن بعد مجهود فردي رائع قبل أن يسدد بقدمه اليمنى في شباك محمد حمود. 

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة ليخرج القوة الجوية فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ويصعد للنهائي عن جدارة.


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك

في هذا المقال