كأس الاتحاد الأفريقي

#أسباب_اليورو.. جدية الزمالك وضعف القطن وراء الفوز الساحق

لاعبو الزمالك يرفعون شعار "لا للاستهتار" أمام القطن التشادي.. فرص بالجملة مهدرة.. وحرص دفاعي.. وجروس يتعلم من درس "ولايتا ديتشا"


15 ديسمبر 2018

حقق فريق الزمالك فوزًا كبيرًا على القطن التشادي بسبعة أهداف نظيفة مساء اليوم السبت في ذهاب دور الـ32 من منافسات الكونفدرالية الافريقية على ستاد بتروسبورت ليقترب بقوة من التأهل للدور التالي من مشوار البطولة. 

الزمالك بدأ اللقاء بجدية كاملة وتركيز في تسجيل الأهداف بعيدًا عن الاستهتار أو الرعونة بعدما استوعب الدرس جيدًا عقب الخروج من الاتحاد السكندري في البطولة العربية وأنهى الفريق الشوط الأول بخمسة أهداف نظيفة مع إضاعة عدد من الفرص السهلة، ومع تسجيل كل هدف حرص السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق على تحفيز لاعبيه والشد من أزرهم والمطالبة بعدم الاستهتار.




اقرأ أيضًا.. عوامل تجعل كيكي فلوريس خيارا مثاليا لتدريب الأهلي


اقرأ أيضًا.. فيديو.. الزمالك يصعق القطن التشادى بـ7 أهداف نظيفة فى الكونفيدرالية


الأمور تبدلت في الشوط الثاني وظهر الاطمئنان بشكل أكبر على اللاعبين والارتياح بشكل مختلف عما كانوا عليه في الشوط الأول وغاب عنهم التوفيق والتركيز في إنهاء بعض الهجمات ومضاعفة النتيجة بشكل أكبر وخاصة من جانب الثنائي كهربا وكابونجو كاسونجو لكن الأهم بالنسبة لهم هو الحفاظ على نظافة الشباك وهو ما وضح في تعليمات الخواجة بالتأمين في الخطوط الخلفية والتركيز من جانب محمود علاء ومحمد عبد الغني وعودة الثنائي طارق حامد وساسي فرجاني لأداء الواجبات الدفاعية.

حضور الجماهير كان أمر مهم للاعبين وإثارة حماسهم بشكل أكبر وتحفيزهم داخل المستطيل الأخضر من أجل إثبات أنفسهم والمقاتلة حتى النهاية لمضاعفة النتيجة، في الوقت الذي كان فيه حضور المجلس محفز للاعبي الفريق أيضًا وتقديم الدعم والمساندة لهم بعدما تواجد كل من أحمد جلال إبراهيم نائب الرئيس وأمير مرتضى المشرف على فريق الكرة وأحمد مرتضى عضو المجلس الأبيض السابق.

الخبرة وضحت بشدة في مباراة اليوم بين فريقي الزمالك والقطن التشادي، واستغلها لاعبو الأبيض بالشكل الأمثل الأخطاء الدفاعية وسوء مستوى حارس المرمى وبحثوا عن فوز قياسي ومضاعفة النتيجة بشكل مستمر حتى النهاية، وتواجد بين عناصر الفريق التشادي عناصر صغيرة السن وغاب عنها الخبرة ومع تسجيل الأهداف في مرماهم ازدادت الضغط عليهم وفشلوا في التعامل مع اللقاء بالشكل الأمثل وزادت الأخطاء لهم خاصة على المستوى الدفاعي.




اقرأ أيضًا.. فيديو.. المصري يخسر أمام ساليتاس بـ"الكونفدرالية" بثنائية نظيفة


اقرأ أيضًا.. مدرب الأهلي الجديد ما بين تردد الخطيب ورفض المجلس



ولم تشهد تغييرات جروس أي مجازفة لكنه حاول منح بعض اللاعبين الغائبين عن المشاركة الفرصة في اللقاء وخاصة بهاء مجدي أو محمود عبد العزيز إلى جانب عمر السعيد وإراحة بعض العناصر الأساسية قبل لقاء الإياب الذي سيقام في تشاد يوم الأحد القادم، بعدما اطمئن لنتيجة اللقاء وبالفعل نجح عمر السعيد في تسجيل الهدف السابع مع أولى لمساته ورغم أنه سدد الكرة بشكل ضعيف لكنها سكنت الشباك بصورة رائعة. 

لاعبو الزمالك استوعبوا درس الخروج من الكونفدرالية في العام الماضي بالشكل الأمثل على يد ولايتا ديتشا الإثيوبي وركزوا منذ اللحظة الأولى لاسعاد الجماهير والتعلم من درس الاتحاد السكندري بشكل جيد.


بسبب رونالدو.. ليفربول يختار بديل صلاح
برشلونة يخطط لصفقة تبادلية مع مانشستر يونايتد بطلها مالكوم
أياكس يتعاقد مع بديل دي ليخت ويكتشف رغبته في الذهاب إلى برشلونة!
شارك غرد شارك

في هذا المقال