كأس الاتحاد الأفريقي

أسباب اليورو..صحوة الزمالك في الشوط الثاني كلمة السر في التتويج القاري

الزمالك بدأ اللقاء بشكل سلبي وتأثر النجوم بالجمهور الكبير..جروس حاول تصحيح الأوضاع في الشوط الثاني وحقق الفريق البطولة
هاني عصام الدين
26 مايو 2019

 حقق فريق الزمالك بطولة الكونفدرالية الافريقية على حساب نهضة بركان المغربي أمس الأحد في مباراة مارثونية انتهت في ركلات الترجيح. الزمالك بدأ اللقاء بشكل ضعيف في الشوط الأول ولم يهدر أي فرصة بإستثناء كرة أوباما مع بداية اللقاء وانفراده بحارس مرمى نهضة بركان وبخلاف ذلك وضح تأثر اللاعبين بشكل كبير بالجماهير وعدم القدرة على تقديم أدائهم المعهود قبل أن يستفيقوا في الشوط الثاني ويتمكن الفريق من تسجيل الهدف الأول.

 الزمالك كان بإمكانه حسم اللقاء بعد الهدف الأول وتسجيل الهدف الثاني والتتويج بشكل رسمي لكن الضغوطات على اللاعبين وأجرى الجهاز الفني للفريق عدة تغييرات في محاولة لتصحيح الأوضاع ودفع بزيزو وخالد بوطيب ومحمود عبد العزيز في محاولة للسيطرة على الشوط الثاني.


 فريق نهضة بركان قدم مستوى مميز وكان قوي على مدار الـ90 دقيقة وظهر تفوقهم في الجانب البدني بالإضافة إلى الضغط المستمر مفاتيح لعب الزمالك من البداية إلى النهاية وخاصة في الشوط الأول ولم يتأثروا بشكل نهائي بحضور الجماهير الذي كان عامل سلبي على لاعبي نادي الزمالك، واعتمد لاعب النهضة على الكرات الطويلة إلى التوجولي كودجو مهاجم فريق نهضة بركان واستحواذ الكرة وانتظار القادمين من الخلف.

 العديد من مفاتيح لعب الزمالك قدمت مستوى ضعيف خلال لقاء اليوم وخاصة أوباما وكهربا ولم يستغلا الفرصة التي أتيحت لهما ووضح غياب الخبرات القارية عنهما بالإضافة إلى عدم قدرتهما على مجاراة القوة البدنية للفريق المغربي. الزمالك عاب عليه وسط الملعب الدفاعي في لقاء نهضة بركان والذي استحوذ عليه فريق النهضة من البداية للنهاية ورغم خطة جروس في الضغط الهجومي لكن الكرات المرتدة بشكل كبير وقطع الكرات كان لها تأثير سلبي على لاعبي الفريق الأبيض.

آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال