كأس الاتحاد الأفريقي

تشكيل الزمالك أمام القطن التشادي ببطولة الكونفيدرالية

استمرار مصطفى فتحي في التشكيلة الأساسية وكاسونجو يقود الهجوم.. وجروس يريح أوباما منعا لتفاقم الإصابة والحفاظ على تجانس التشكيل .. ومحمد إبراهيم يظهر


21 ديسمبر 2018

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة السويسري جروس عن التشكيل الذي سيخوض به الفريق مباراة القطن التشادي مساء اليوم السبت على ملعب بتروسبورت في ذهاب دور الـ32 للكونفدرالية.


جاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمود جنش 

خط الدفاع: عبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز

خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد إبراهيم وكهربا ومصطفى فتحي

خط الهجوم: كاسونجو





اقرأ أيضًا.. موجز الخامسة: هدية 8 صفقات للأهلي.. وصدمة منتظرة للزمالك




وكعادة مدرب الزمالك حافظ على التشكيل الأساسي في المباريات الماضية وحالة التجانس الموجودة بين اللاعبين وخاصة بعد نجاح الفريق في تجاوز عقبة الخروج من البطولة العربية على يد فريق الاتحاد السكندري بعد الفوز على المصري البورسعيدي في الجولة الأخيرة من عمر بطولة الدوري.


ويتواجد "جنش" في مركز حراسة المرمى بعدما حجز مقعده في التشكيلة الأساسية منذ بداية الموسم الجاري وظهر بشكل مميز وبات فارس أحلام الجماهير الزملكاوية حاليًا ونجح في تعويض غياب أحمد الشناوي بالشكل الأمثل.


وعلى مستوى خط الدفاع يتواجد كل من محمود علاء والذي يمثل عنصر أساسي وركيزة في خط دفاع الفريق الأبيض خلال الفترة الماضية ويتواجد إلى جانبه محمد عبد الغني والذي يعود للمشاركة في البطولة الإفريقية بسبب عقوبة الإيقاف التي تعرض لها في بطولة الدوري لمدة 3 مباريات بسبب ما بدر منه تجاه "أونش" لاعب فريق الإنتاج الحربي في المباراة التي جمعت الفريقين وانتهت بفوز الزمالك، وشارك محمد عبد السلام بدلًا منه في مباريات الدوري الأخيرة وسط غياب محمود حمدي "الونش" بسبب الإصابة وتواجد عبد الغني في لقاء الاتحاد السكندري فقط بإياب دور الـ16 من عمر البطولة العربية ليعود في مواجهة اليوم.


اقرأ أيضًا.. مدرب الأهلي الجديد ما بين تردد الخطيب ورفض المجلس


اقرأ أيضًا.. بتروجت يكشف لـ"يوروسبورت عربية" تطورات ضم نجوم الأهلي والزمالك



وبعطى تواجد محمود علاء وعبد الغني ارتياحًا كبيرًا لدى الجهاز الفني للفريق بعدما اكتسب عبد الغني خبرات كبيرة في صفوف الفريق لكنه يعيبه فقط العصبية الزائدة وهو ما حاول الجهاز الفني للفريق علاجه خلال الفترة الماضية.


وعلى مستوى الأطراف يشارك حمدي النقاز وعبدالله جمعة بشكل أساسي مع الفريق بعد تألقهما في الفترة الماضية ويفضل مدرب الزمالك الدفع بعبدالله جمعة بدلًا من بهاء مجدي وأحمد أبو الفتوح في الجبهة اليسرى بعدما نجح في تنفيذ الجوانب الفنية والخططية بالشكل الأمثل وتألق جمعة في الجانب الهجومي للزمالك خلال الفترة الماضية، لكن المدرب حاول علاج الجانب الدفاعي بالشكل الأمثل للوصول به إلى الشكل الأمثل وهو ما حدث في المباريات الأخيرة للفريق.





اقرأ أيضًا.. "رب ضارة نافعة".. إصابات نجوم الأهلي تنجو بالمهددين بالرحيل



وفي سياق آخر.. يتواجد طارق حامد وفرجاني ساسي وأمامهم الثلاثي مصطفى فتحي ومحمد إبراهيم وكهربا في التشكيلة الأساسية للفريق خلال الفترة الأخيرة وأمامهم كابونجو كاسونجو في خط الهجوم، ويعتبر خط الوسط بمثابة القوة الضاربة للزمالك في الجانب الهجومي بعد تألقهم وظهورهم بشكل مميز في المباريات الماضية للفريق وتنفيذ تعليماته على الوجه الأمثل والوصول بهم إلى الفورمة المثالية وحالة التجانس الموجودة بينهم بشكل كبير.


ويشارك محمد إبراهيم في التشكيلة الأساسية على حساب أوباما بسبب عدم اكتمال جاهزيته حتى الآن وهو ما دفعه لإراحته ويستمر مصطفى فتحي في التشكيلة الأساسية.

بارسا DNA: بواتينغ.. المافيا تربح عضوًا جديدًا
ريال مدريد يخطط للرد على ضربة رونالدو بخطف نجم يوفنتوس
5 صفقات ينتظر حسمها قبل غلق سوق الانتقالات
شارك غرد بريد

في هذا المقال