كأس الاتحاد الأفريقي

حقق إنجازًا تاريخيًا.. تعرف على طنجة منافس الزمالك بالكونفدرالية

حقق منافس الزمالك لقب الدوري المغربي لأول مرة في تاريخه .. رحل عن فريق اتحاد طنجة مدربه أحمد العجلاني بعد سلسة من الهزائم هذا الموسم واحتلاله المركز العاشر.
أنس عبدالغني
28 ديسمبر 2018

أوقعت قرعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نادي الزمالك في مواجهة اتحاد طنجة المغربي ضمن منافسات دور الـ32 الثاني من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.


وكان الزمالك قد وقع فى التصنيف الثاني مع أندية الرجاء البيضاوي المغربي، وكمبالا سيتي الأوغندي، والصفاقسي التونسي، ونهضة بركان المغربي.


وحقق الزمالك فوزا كبيرا على القطن التشادي 7-0 ذهابا قبل الخسارة فى الإياب بنتيجة 2-0 .



بينما يدخل اتحاد طنجة المغربى  منافسات الكونفدرالية بعد توديع دورى الأبطال الإفريقى من الدور الأول، بعد الخسارة ذهابًا وإيابًا بمجموعة 2-1 أمام شبيبة الساورة الجزائرى.


ويستعرض "يوروسبورت عربية" أبرز المعلومات واللاعببن ونقاط القوة والضعف في الفريق المغربي:

اقرأ أيضا....قرعة نارية للزمالك في الكونفيدرالية "المكرر" بمواجهة طنجة المغربي


اقرأ أيضا....أربعة لاعبين فى المقاولون أعاد "النحاس" اكتشافهم



اتحاد طنجة يواجه الزمالكاتحاد طنجة يواجه الزمالك

حامل اللقب لأول مرة الموسم الماضي :


حقق فريق اتحاد طنجة المغربي الدوري الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه، وشكّل تتويج الفريق المغربي بلقب البطولة الاحترافية ، أمام فرق كبيرة اعتادت الفوز بهذه البطولة، حدثا فارقا في الساحة الكروية المغربية.


واستطاع فريق اتحاد طنجة أن يحدث طفرة كبيرة له خلال المواسم السابقة على مستوى الأداء الجماعي جعله رقما صعبا بين الكبار في الدوري المغربي.


وربط العديد من الجماهير المغربية هذا الإنجاز التاريخي لفريق طنجة الذي كان يبدو إلى وقت قريب صعب المنال بأسباب فنية أبرزها مدربه أحمد العجلاني الذي رحل عن الفريق مؤخرا، سهلت مأمورية ارتقاء النادي الصدارة.



وكان أبرز إنجاز لفريق اتحاد طنجة الذي تأسس عام 1983 هو إحرازه المركز الثاني في موسم 1990/1989 والمركز الثالث في موسمي 1991/1990 و2016/2015 قبل أن يحسم الدوري هذا الموسم الماضي لصالحه بفارق نقطة واحدة متفوقا على حسنية أغادير والوداد



لاعبون مميزون:



يمتلك الفريق المغربي العديد من اللاعبين المميزين في فريقه يعد أبرزهم عمر النجدي لاعب مصر المقاصة السابق ومهدي نغمي الثنائي المتميز في الخط الهجومي، بجانب تعاقد الفريق مؤخرا مع  عدد من اللاعبين المميزين أبرزهم المهدي بلطام لمدة 3 مواسم، قادما من فريق نهضة بركان، بعدما انتهى عقده مع فريق مدينة البرتقال.


ويعتبر صاحب الـ  25 سنة، من بين أبرز المدافعين على الساحة المغربية حيث فدم مستويات رائعة نهضة بركان، على المستوى الدفاعي، وعلى مستوى الهجومي كذلك، بأهداف حاسمة كررها في أكثر من مباراة.

بجانب عادل المسكيني لاعب الوسط الهجومي  لموسمين قادما من فريق النادي القنيطري.


وحسمت إدارة طنجة أيضا صفقتي رشيد حسني والكونجولي موكوكو، وما زالت تسعى للتعاقد مع لاعبين جدد، بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق مؤخرا في الدوري المغربي.



مستوى منخفض هذا الموسم:


قام نادي اتحاد طنجة  منذ أيام بفسخ التعاقد مع مدربه التونسي أحمد العجلاني الذي قام بقيادته للتتويج بلقب الدوري المغربي ولم يحسم مصير المدير الفني الجديد للفريق، وحدث تراجع كبير في مستوى الفريق المغربي كثيرًا عن  الموسم الحالي حيث يحتل المركز العاشر برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط عن المركز الأخير.



وسجل الفريق المغربي هذا الموسم خلال 12 مباراة لعبها بالدوري المغربي 9 أهداف وتلقتت شباكه مثلها.


وتعد هذه المشاركة هي الأولى لاتحاد طنجة في البطولات الإفريقية عمومًا، حيث لا يمتلك لاعبيه أي خبرة إفريقية.

اقرأ أيضا....الأهلي يستعيد نصف قوته الضاربة أمام الداخلية.. ونهاية كوليبالي


اقرأ أيضا....قطار الزمالك يدهس بتروجت ويصل للنقطة 38 بعرش الدوري


لاعبو طنجة يتأهبون للزمالكلاعبو طنجة يتأهبون للزمالك


طريقة لعب طنجة:


ويعتمد الفريق المغربي على الكرات الطولية بشكل كبير واللعب على أطراف الملعب والعرضات المتقنة للثلاثي الهجومي الخطير مهدي نغمي  وعصام الراقي وعمر العرجون، وتراجع مستوى الفريق بشكل كبير هذا الموسم وانخفض مستوى عدد كبير من مستوى النجوم في الفريق المغربي.



يذكر أن الزمالك خاض أمام الأندية المغربية 13 مباراة فاز في ثماني مباريات، فيما تعادل الفريق الأبيض في ثلاث مواجهات ولم يُهزم إلا في مباراتين فقط.

أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
شارك غرد شارك