كأس الاتحاد الأفريقي

رغم التفاؤل.. أزمات تهدد الزمالك بخسارة نهائي الكونفيدرالية

غياب جنش عن مباراة الذهاب أزمة تضرب الأبيض.. تهديد 8 لاعبين بالإيقاف في مباراة الإياب.. قوة نهضة بركان تقصي عدد من كبار أفريقيا.. والعراقيل تنتظر بعثة الزمالك في المغرب على طريقة الصفاقسي
يوروسبورت مصرية
06 مايو 2019

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى المباراة النهائية من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعد التعادل سلبيًا مع النجم الساحلي التونسي في إياب الدور نصف النهائي من البطولة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، على ملعب الاستاد الأوليمبي بسوسة، ليستفيد الأبيض من فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

ومن المنتظر أن يحل الزمالك ضيفًا على نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفيدرالية يوم 19 مايو الجاري، فيما تقام مباراة الإياب يوم 26 من الشهر نفسه.

ورغم حالة التفاؤل للجماهير الزملكاوية، بمواجهة فريق نهضة بركان، إلا أن هناك عدد من الصعوبات والأزمات التي تهدد الفريق الأبيض في نهائي الكونفيدرالية، حيث يأتي على رأسها تعرض محمود عبدالرحيم جنش، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للطرد في مباراة النجم الساحلي أمس، بسبب لمسه الكرة من خارج منطقة الجزاء متعمدًا في الدقائق الأخيرة من المباراة وفقًا لما رآه الحكم، وحرس عمر السعيد، مهاجم الفريق، المرمى بدلًا منه في ظل استنفاذ التغييرات، وهو ما يؤكد غياب جنش عن مباراة الذهاب أمام نهضة بركان، وسط مخاوف من صدور عقوبة بإيقافه في المباراتين، وهو ما يعد أزمة كبيرة خاصة أنه أحد أبرز أسباب تأهل الفريق للنهائي وتألقه الكبير بجانب فارق المستوى الكبير بينه وبين عماد السيد الحارس البديل.

فريق نهضة بركان المغربي رغم تاريخه الضعيف وعدم الفوز بأي بطولات قارية، إلا أنه يقدم مستويات رائعة في الموسم الحالي، بعدما أقصى عدد من كبار فرق القارة السمراء آخرها الصفاقسي التونسي في نصف نهائي الكونفيدرالية، ومن قبله إقصاء الرجاء المغربي والاتحاد الليبي، وهو ما يجعله خطرا كبيرا على الأبيض في نهائي البطولة.

تشهد مباريات الأندية التي تواجه نهضة بركان في المغرب، أزمات عديدة للضيوف مكان ىخرها ما حدث مع نادي الصفاقسي التونسي من قبل النادي المغربي قبل مواجهة نصف النهائي، حيث استيقظ لاعبو الفريق التونسي ومسئولوه فجر المباراة على صافرات الإنذار التي ظلت تدوي أكثر من نصف ساعة في مقر الإقامة دون أن تتضح الأسباب وراء ذلك، كما اشتكى مسئولو الصفاقسي منذ وصول البعثة إلى المغرب من أزمات وعراقيل من بينها منع الفريق من التدرب في مدينة الدار البيضاء قبل تحوله إلى مدينة وجدة، وتعطل حافلة نقله من المطار وفقدانه لتجهيزات التدريب في مطار وجدة قبل أن يجري استعادتها، وهو ما وهو ما كان سببا في خسارة الفريق التونسي بثلاثية نظيفة، ليفقد فرصة التأهل رغم فوزه ذهابا بثنائية نظيفة.

تخشى جماهير الزمالك من تكرار سيناريو نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016، عقب الفوز على الوداد المغربي البيضاوي في نصف النهائي، والتأهل لمواجهة صن داونز ليظن الجميع أنهم في طريقهم لاستعادة عرش القارة السمراء، إلا أنهم تلقوا آنذاك خسارة صعبة بثلاثة أهداف نظيفة خارج أرضه، ثم عاد وانتصر بهدف دون رد ليخسر البطولة، حيث تخشى الجماهير البيضاء من تكرار نفس الأمر وخسارة البطولة أمام نهضة بركان.

يواجه الزمالك مأزقا آخر قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفيدرالية، بسبب تهديد عدد كبير من اللاعبين بالغياب عن مواجهة الإياب في القاهرة، حيث يخشى الأبيض من وجود 8 لاعبين مهددين بالغياب عن موقعة الإياب في حالة الحصول على إنذار ثاني منهم الحارس البديل عماد السيد الذي سيشارك في لقاء الذهاب، بجانب محمود علاء مدافع الفريق وحمدي النقاز الظهير الأيمن وطارق حامد لاعب الوسط ومعه كل من كهربا وإبراهيم حسن جناحا الفريق ويوسف أوباما صانع ألعاب الفريق ومعه عمر السعيد المهاجم، وفي حالة تلقي أي منهم إنذار في مباراة الذهاب سيواجه أزمة عنيفة بسبب عدم وجود البديل الجاهز.

آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال