كأس الاتحاد الأفريقي

فاروق جعفر بعد خسارة الزمالك : المحلي غير الافريقي

فاروق جعفر ل"يوروسبورت عربية" : الزمالك ضعيف امام جورماهيا..وجروس أدار المباراة بشكل خاطئ..وهذه نصيحتي لمجلس الإدارة..والفريق قادر على الصعود
معاذ عبدالمنعم
03 فبراير 2019

علق فاروق جعفر، نجم نادي الزمالك الأسبق على خسارة الفريق الأبيض، أمام جورماهيا الكيني،بأربع أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم الأحد، في العاصمة الكينية نيروبي ،في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من بطولة الكونفيدرالية الافريقية.


أحرز هدفي الزمالك إبراهيم حسن في الدقيقتين 7 و 44، بينما أحرز أهداف جورماهيا تويسينجي في الدقيقتين 25 و38 ونيكولاس في الدقيقة 51 وأوليتش في الددقيقة 91.

وقال جعفر في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية" :"نادي الزمالك لم يظهر بالمستوى المنتظر منه، خلال مباراة جورماهيا الكيني،، مؤكدًا أن اللاعبين كانوا خارج نطاق الخدمة، ولم يظهر أي لاعب بمستواه الفني خاصة الأطراف عبدالله جمعة وحمدي النقاز حيث لم يرسلوا أي كرات عرضية طوال ال90 دقيقة.

واضاف :"الزمالك لعب اللقاء وكأنه يخوض مباراة في بطولة الدوري الممتاز، وهذا هو الخطأ الكبير للسويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، حيث لم يعطي أهمية للفريق المنافس".

وأضاف :"جروس لعب المباراة بتشكيل خاطئ وخطة غير مناسبة، ويجب أن يعلم أن الدوري غير الافريقي".

وأردف :"المدرب السويسري، لعب اللقاء بطريقة 4 - 3 - 3 ، وهذه غير مناسبه للمباراة فكان من الأفضل أن يلعب بطريقة 4 -3 -2 -1، مضيفًا :"جروس أخطأ بالدفع بمحمود الونش منذ بداية المباراة لأنه بعيد عن المباريات منذ فترة طويلة بسبب الإصابة، فكان من الافضل الدفع بمحمد عبد الغني".

وتابع :"كان من المفترض أن يدفع بمحمود عبد العزيز من البداية حتى يسيطر على وسط الملعب، خاصة في ظل الدور الهجومي الذي يقوم به فرجاني ساسي، الأمر الذي جعل طارق حامد يظهر وحيدًا في وسط الملعب الذي سيطر عليه الفريق الكيني من البداية".

وأكمل :"الدفع بالدولي المغربي خالد بو طيب، منذ بداية اللقاء أمر خاطئ، لأنه يفتقد الانسجام مع باقي اللاعبين، خاصة في ظل صعوبة المواجهات الافريقية وانه لم يلعب في هذه الأجواء من قبل، فكان من الأفضل ان يشارك عمر السعيد، من البداية بعدما نجح في الظهور بمستوى متميز في اللقاءات الماضية".


وأشار :"لاعبو القلعة البيضاء يفتقدون الخبرات الافريقية وهذا ظهر جليا في مباراة اليوم، ويجب أن يعلم جروس، جيدا هذا الأمر"، مضيفا :"الزمالك بطل الدوري ومن الممكن أن يعاني في البطولة الافريقية وهذا ظهر في لقاء جورماهيا".

واستكمل :"يجب ان يستعد الجهاز الفني من الأن للمباراة القادمة أمام نصر حسين داي الجزائري، والمقرر إقامتها 13 فبراير الجاري، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من دوري المجموعات للبطولة الكونفيدرالية".

وأوضح :"الفريق الأبيض لديه فرصة كبيرة للصعود كأول مجموعة حال فوزه في جميع المباريات القادمة على ملعبه، ولا مجال للاستهتار، ولكن يجب على جروس أن يعلم أن الدوري غير الإفريقي"، مشيرا :"يجب على مجلس الإدارة ان يتعامل مع الأمور بهدوء وعدم تضخيمها ومعالجتها داخل الغرف المغلقة حتى لا يتاثر الفريق في البطولة المحلية، مؤكدا أن الهزيمة ليست نهاية المطاف ولكن الأهم استعادة الثقة سريعا.

يذكر ان مجموعة الزمالك تضم كل من نصر حسين داي الجزائري وجورماهيا الكيني وبترو أتلتيكو الأنجولي.

ويلتقي نصر حسين داي على ملعبه ووسط جماهيره مع بترو اتلتيكو في التاسعة من مساء اليوم.


من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال