كأس الاتحاد الأفريقي

نهائي الكونفيدرالية.. مشوار البطل المنتظر من البداية للنهاية

صدام عربي خالص بين الزمالك ونهضة بركان المغربي في نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية بعدما نجح الفريقين في تخطي الصعوبات والمتاعب من بداية البطولة حتى الوصول للمحطة الأخيرة
إسراء شاكر
06 مايو 2019

وخطف فريق الزمالك، بطاقة العبور لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية، عقب تعادله سلبيًا مع النجم الساحلي التونسي، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الأحد، على ملعب سوسة، ضمن مباريات الإياب للدور نصف النهائي من البطولة.

 

واستفاد الزمالك من أفضلية الفوز على ملعبه ووسط جماهيره بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين الأسبوع الماضي على استاد "برج العرب" بالإسكندرية، أحرزه محمود عبدالمنعم كهربا ليواصل الفارس الأبيض مشواره نحو اللقب الأول بنجاح.

 

وضرب الزمالك موعدًا ناريًا مع نهضة بركان المغربي في الدور النهائي للبطولة، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 19 مايو الجاري بالمغرب، بينما ستقام مباراة الإياب بالقاهرة يوم 26 من نفس الشهر.

 

ويستعرض "يورسبورت عربية" مشوار الزمالك ونهضة بركان المغربي من البداية حتى النهاية.


 

مشوار الزمالك:

 

- القطن التشادي بدور الـ32

نجح الزمالك في إقصاء فريق القطن التشادي في لقاء دور الـ32 من البطولة بعدما حسم لقاء الذهاب لصالحه بسباعية نظيفة، قبل أن يتلقى الهزيمة في لقاء الإياب بهدفين دون رد.

 

-اتحاد طنجة المغربي بدور الـ32 مكرر

واصل الفارس الأبيض مشواره في البطولة بنجاح حيث تخطى عقبة اتحاد طنجة المغربي بدور الـ32 مكرر بعدما تعادل سلبيا في لقاء الذهاب الذي أقيم في المغرب، قبل أن يحسم مباراة الإياب لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

- دور المجموعات

اعتلى الزمالك قمة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بعدما حقق الأبيض الفوز في مباراتين وتعادل في 3 مواجهات وتلقى الهزيمة في لقاء، ليتفوق على جورماهيا الكيني صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

 

- حسنية أغادير المغربي بالدور ربع النهائي

خرج الزمالك بتعادل سلبي مثير أمام حسنية أغادير المغربي في لقاء الذهاب، قبل أن يحسم مباراة الإياب بهدف إبراهيم حسن ليتأهل للمباراة نصف النهائية للبطولة.

 

-النجم الساحلي التونسي بالدور نصف النهائي

خطف الزمالك بطاقة الترشح للمباراة النهائية للكونفدرالية بعدما فاز على النجم الساحلي بهدف دون رد في لقاء برج العرب، قبل أن يتعادل سلبيا في لقاء الإياب الذي جمع الفريقين على استاد سوسة.

 

مشوار نهضة بركان

 

- الاتحاد الليبي بدور الـ32

فاز الفريق المغربي على الاتحاد الليبي بثلاثية دون رد في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين بالمغرب، فبل أن يحسم مباراة الإياب لصالح بهدف دون رد، ليتأهل برباعية نظيف.

- جراف دي داكار السنغالي بدور الـ32 مكرر

قلب نهضة البركان الطاولة على جراف دي داكار السنغالي بالفوز بخمسة أهداف مقابل هدف في لقاء الإياب، بعد أن تلقى الهزيمة في لقاء الذهاب بهدفين دون رد، ليتأهل لدور المجموعات بنيجة 5-3 بمجموع المباراتين.

 

- دور المجموعات

تصدر نهضة البركان جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة بعدما تجح في الفوز بثلاث مباريات وتعادل في مباراتين وتلقى الهزيمة في لقاء، لعبور للدور ربع النهائي برفقة حسنية أغادير صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

 

- جورماهيا الكيني بالدور ربع النهائي

واصل نهضة البركان نتائجه الإيجابية في الكونفدرالية بعدما فاز في لقاء الذهاب بكينيا بهدفين دون رد، قبل أن يكرر فوزه بخماسية في لقاء الإياب.

 

- الصفاقسي التونسي بالدور نصف النهائي

فجر الفريق المغربي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما فاز على الصفاقسي التونسي بثلاثية نظيف في لقاء الإياب بالمغرب، بعد أن كان خاسرا في لقاء الذهاب بهدفين ليتأهل للنهائي بنتيجة 3-2 بمجموع المباراتين.

 

آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال