كأس الاتحاد الإنكليزي

صدام مبكر بين ليفربول ومانشستر سيتي على لقب إضافي بالموسم المقبل

فوز مانشستر سيتي على واتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يصُب في مصلحة الريدز...
فريق عمل يوروسبورت عربية
18 مايو 2019

تلقى نادي ليفربول الإنجليزي أحد أسعد أخبار الموسم الحالي 2018-19، وذلك بعد تتويج نادي مانشستر سيتي بلقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب نادي واتفورد بالفوز عليه بستة أهداف نظيفة في النهائي الذي أُقيم اليوم الأحـــد على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

فوز مانشستر سيتي بالكأس، بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بأيام قليلة فقط، يعني أن وصيف الدوري سيلاقيه في مطلع الموسم المقبل 2019-20 من أجل تحديد الفائز بلقب بطولة كأس الدرع الخيرية والتي تقام مطلع كل موسم في إنجلترا.

اقر/ي أيضًا: فيديو: غوارديولا ينفجر غضباً ويتجادل مع سترلينغ رغم تسجيله لهاتريك!

ووفقًا لقوانين الاتحاد الإنجليزي، إذا كان البطل واحد لكل من الدوري والكأس، فإن وصيف الدوري -وليس الكأس- يواجه هذا البطل على لقب الدرع الخيرية مطلع الموسم التالي، وهو ما وضع ليفربول في مواجهة السيتيزنز بعد ثلاثة شهر من الآن.

وتُعد هذه البطولة الأولى لمانشستر سيتي بالكأس منذ عام 2011، لكنها جعلته بطلًا للثلاثية المحلية هذا الموسم، وللمرة الأولى في تاريخ إنجلترا، عن طريق تتويجه بكل من الدوري وكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين جنبًا إلى جنب مع كاس الاتحاد.

"احتفال لاعبي مانشستر سيتي بلقب الكأس"

وكانت آخر مرة يحدث بها هذا الأمر ويلعب في الدرع الخيرية فريقًا لم يُتوج بأي من لقبيّ الدوري والكأس في عام 2010، حيث لعب تشيلسي "غير المتوج بأي لقب" ضد مانشستر سيتي بطل الثنائية على لقب الدرع الخيرية، التي حسمها فريق السير أليكس فيرغسون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للبلوز.

فشل واتفورد عاد بالفائدة على الناديين اللذين يسيطران على النسبة الأكبر من الألقاب في تاريخ كرة القدم الإنجليزي، خاصة الدوري، وهم ليفربول الذي سيلعب في الدرع الخيرية ومانشستر يونايتد الذي سيتجنب المشاركة في الدور التمهيدي لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ولعل انتهاء الصراع على لقب الدوري بين مانشستر سيتي "98" وليفربول "97" بفارق نقطة واحدة فقط سيجعل من مباراة الدرع الخيرية واحدة من أكثر مباريات تلك البطولة انتظارًا على الإطلاق من جانب الجماهير الإنجليزية.

يُذكر أن ليفربول لا يزال يمتلك فرصة الخروج من موسمه بلقب كبير، وذلك عندما يواجه مواطنه توتنهام هوتسبير في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا والذي سيقام على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد يوم السبت 1 يونيو/حزيران المقبل.


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
موجز الخامسة: فرصة مهمشي الأهلي بالإمارات.. وصفقات دولية للزمالك
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال