كأس الخليج

تعرف إلى طريقة تتويج الأخضر بكأس الخليج للمرة الأولى

سباق تهديفي توج الأخضر لأول مرة بكأس الخليج
نيرمين ماهر
14 نوفمبر 2019

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في الوطن العربي  صوب مدينة الدوحة خلال فترة 26 نوفمبر الجاري وحتى الثامن من شهر ديسمبر المقبل لمتابعة فعاليات كأس الخليج العربي في نسختها الرابعة والعشرون.

وستشهد تلك النسخة من البطولة الخليجية مشاركة 8 منتخبات بعد موافقة السعودية والامارات والبحرين  مؤخرا الدخول في دائرة المنافسة على اللقب.

وستُقام البطولة  بنظام المجموعتين كل منها تضم 4 منتخبات يتأهل أول منتخبين في كل مجموعة للدور قبل النهائي على أن يلتقي أول كل مجموعة مع ثاني المجموعة الثانية والعكس.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وتعود فكرة إقامة بطولة كأس الخليج العربي إلى الأمير خالد الفيصل من أجل لم شمل الشباب في الخليج العربي وإبراز مواهبهم وتنمية طاقاتهم البشرية حيث أقيمت أول نسخة عام 1970 في البحرين بمشاركة السعودية وقطر والكويت بجانب البلد المستضيفة للحدث.

اقرأ ايضا: الهلال يتسبب في تأجيل إنطلاق خليجي 24

وانتظر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 22 عاما لاقتناص كأس الخليج العربي لأول مرة في تاريخه وذلك في النسخة التي استضفتها الامارات وأقيمت جميع مبارياتها على ملعب هزاع بن زايد بتواجد قطر والبحرين والكويت بجانب البلد المستضيف والبطل.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وصعد المنتخب السعودي بقيادة الوطني محمد الخراشي  لأول مرة إلى منصات التتويج لحصد لقب كأس الخليج العربي بعد مشوار رائع حيث لم يتعرض للخسارة بل حقق 4 انتصارات وتعادل  مرة واحدة.

وقص الأخضر شريط مشاركاته في البطولة التي حصل عليها عام 1994 بالفوز على عمان بهدفين مقابل هدف قبل ان يتعادل أمام الامارات بنتيجة 1/1 ، ثم فاز على قطر والبحرين بنتائج 3/1 و2/1. 

وواجهت السعودية نظيرتها الكويتية في المباراة النهائية التي انتهت نتيجتها بتفوق الأول على الآخير بهدفين دون رد.

وقبل اللقاء الأخير تعرض المنتخب الكويتي لعقوبة قاسية بعد  أن وقف رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد 9 لاعبين من  الأزرق قبل المباراة الأخيرة في الدورة أمام السعودية وأرجع سبب الإيقاف إلى أنه قرار تربوي لأن اللاعبين خالفوا التعليمات بارتكابهم الأخطاء.

سجل الأخضر 10 أهداف في تلك النسخة التي شهدت سباقا تهديفيا خاص بين فؤاد أنور وفهد المهلل إذ  زار الأول  شباك الخصوم 4 مرات مقابل 3 مرات للأخير فيما جاءت باقي الأهداف عبر سامي الجابر وأحمد جميل وخالد مسعد.

فؤاد أنور أنهى مشاركاته في خليجي 12  بشكل مميز بعد ان تقاسم صدارة الهدافين مع القطري محمد الصوفي بـ" 4 أهداف لكل منهما".


ومن صفحتنا عبر انستغرام

أخبار ليفربول: كلوب يفسر غضب اللاعبين.. شاكيري يتمرد ومورينيو لا يغار
مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
أخبار برشلونة: بند من أجل تشافي..فرحة دي يونغ وبويغ
شارك غرد شارك

في هذا المقال