كأس الخليج

5 حقائق عن مواجهة السعودية وعمان في خليجي 24

شواهد وظواهر هامة يلقي بظلاله على مواجهة السعودية وعمان في خليجي 24
نيرمين ماهر
01 ديسمبر 2019

يستأنف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بقيادة مدربه الفرنسي ، هيرفي رينارد ، مشواره بكأس الخليج العربي 24 عندما يواجه عمان في ختام دور المجموعات على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

الأخضر قص شريط مشاركاته في خليجي 24 بخسارة مدوية بثلاثية أمام الكويت قبل ان يستعيد توازنه على حساب البحرين بهدفين دون رد ، بينما سقط المنتخب العٌماني في فخ التعادل السلبي أمام البحرين قبل أن يتجاوز الكويت بهدفين لهدف.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وقبل لقاء عمان ، يحتل الأخضر المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 أما المنافس فيعتلي صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط ، لتنذر بنزال قوي ومثير ويحمل المزيد طوال 90 لحجز المقعد في المربع الذهبي.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وفيما يلي نستعرض 5 حقائق عن مواجهة السعودية وعمان:

1- تاريخ المواجهات:

التقى المنتخب السعودي بنظيره العُماني في كأس الخليج 14 ، فرض سيطرته على الأخير في 12 مواجهة مقابل تلقى خساراتين فقط ، حيث تكررت نتيجة 3/1 ثلاث مرات وحقق الأخضر أكبر فوز بنتيجة 4/0 في خليجي 5 التي استضفتها العراق 1979.

2- رد الدين:

يأمل الأخضر في رد اعتباره أمام نظيره العماني والانتقام منه بعد آخر خسارة تلقاها في النسخة الماضية التي أقيمت في الكويت 2017 بنتيجة 2/1 والتي تسببت من وداع الصقور السباق الخليجي من دور المجموعات.

3- صراع فرنسي - هولندي:

تشهد مواجهة السعودية وعمان صراعا جانبيا على هامش المباراة يجمع بين الهولندي إروين كومان والفرنسي هيرفي رينارد اللذان يسعيان جاهدا لاثبات قدراتهم الفنية مع منتخباتهم حيث لعب الأول 6 لقاءات لم يخسر في حين حقق الأخير نتائج متباينة مع الصقور ، ففي 8 مباريات ، فاز في 3 لقاءات ومثلهما تعادل وخسر مرتين.

4- نتائج التصفيات:

يدخل المنتخبان السعودي والعماني لقاءهما مساء غد الأثنين وهم يتواجدو في وصافة جدول ترتيب مجموعتهما بالتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ، حيث يمتلك الأخضر في جعبته 8 نقاط من فوزين وتعادلين أما المنافس فحقق العلامة الكاملة برصيد 12 نقطة في 4 مباريات لعبها.

5 صراع الهدافين:

اشتدت المنافسة على لقب هداف خليجي 24 التي يعتلي صدارة القائمة الاماراتي علي مبخوت برصيد 3  أهداف  ، حيث يتواجد في دائرة المنافسة العُماني عبدالعزيز المقبالي بـ" هدفين " والثلاثي السعودي ، عبدالله الحمدان وفراس البريكان ومحمد خبراني برصيد هدف لكل منهما.


ومن صفحتنا عبر انستغرام

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال