كأس الخليج

5 حقائق بعد خسارة الأخضر كأس الخليج

نتائج مترتبة على خسارة الأخضر لقب خليجي 24
نيرمين ماهر
09 ديسمبر 2019

على الرغم من المشوار المثالي للأخضر في خليجي 24 ، إلا انه فشل في حصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بعد خسارة المباراة النهائية أمام البحرين بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

ولا شك ان المنتخب السعودي ، بعد موافقته على خوض خليجي  24  ، كان أقرب المرشحين لنيل اللقب نظرا لتشكيلته المليئة بالنجوم بجانب يمتلك هيرفي رينارد ، المدير الفني الفرنسي صاحب السمعة الطيبة في عالم التدريب. 

وجاء تأهل الأخضر إلى نهائي خليجي 24 بعد تجاوز قطر بهدف دون رد عبر رأسية عبدالله الحمدان ، في حين بلغت البحرين لأول مرة للنهائي بعد مباراة ماراثونية خاضتها أمام العراق انتهى وقتها الاصلي بهدفين لكل منهما قبل ان تحجز بطاقتها للدور النهائي بركلات الترجيح.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وفيما يلي نستعرض 5 حقائق بعد خسارة الأخضر كأس الخليج:

1- ضربة لرينارد:

تلقى الفرنسي رينارد ضربة  بعد فشله في قيادة الأخضر لمنصات التتويج لحصد اللقب الخليجي ، حيث يعتبر أول نهائي يخوضه ويخسره في مسيرته التدريبية ، إذ سبق وان فاز بلقب كأس أمم أفريقيا مع زامبيا وساحل العاج أعوام 2012 و2015.

2- عقدة النهائي:

حسارة اللقب الخليجي ، كرست عقدة لدى المنتخب السعودي وذلك بعد فشله في النهائي الرابع ، فبعد فشله في حصد اللقب بعد وصوله للمباراة النهائية أعوام 2009 و2010 و2014  أمام عمان والكويت وقطر ، عاد مرة آخرى ليسقط في الاختبار لكن هذه المرة أمام البحرين.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

3- الانتقام:

منح الأخضر فرصة ذهبية للبحرين للانتقام ورد اعتباره ، فنجح البطل المتوج رد الصاع صاعين للسعودية في المباراة النهائية بخطف اللقب منه بعد الخسارة التي تلقاها من الأخير في دور المجموعات.

4- فرصة ضائعة:

أضاع خسارة الأخضر لخليجي 24 الفرصة على عدد من المواهب الشابة للظهور لأول مرة على منصات التتويج لحصد بطولة في مقتبل مشوارهم الكروي بالإضافة إلى تتويج جهودهم خلال السباق الخليجي حيث جاء على رأسهم عبدالله الحمدان بجانب فراس البريكان وحسان التمبكتي وعبدالإله المالكي.

اقرأ أيضا: كشف حساب كامل لخليجي 24

5- هيليو سوزا:

نال سوزا لقبا جديدا في سجله التدريبي بعد التتويج بكأس الخليج 24 مع البحرين على حساب الأخضر ، ليفض الشراكة بينه وبين رينارد اللذان دخلا اللقاء النهائي وعيهم على تحقيق اللقب الثالث  حيث يمتلك الفرنسي بطولتان حصل عليهم مع زامبيا وساحل العاج عندما حصل على لقب كأس الأمم الأفريقية ، في حين يمتلك البرتغالي بطولتان مع منتخب بلاه تحت السن المتمثلة في أمم أوروبا.


ومن صفحتنا عبر انستغرام


مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال