كأس الخليج

5 حقائق عن مجموعة الأخضر في خليجي 24

حقائق هامة عن مجموعة الأخضر في كأس الخليج 24
نيرمين ماهر
16 نوفمبر 2019

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد  لخوض غمار مباريات كأس الخليج العربي المقررة في الدوحة يوم 26 من شهر نوفمبر الجاري وحتى يوم 8 من ديسمبر المقبل.

وتعود فكرة إقامة بطولة كأس الخليج العربي إلى الأمير خالد الفيصل من أجل لم شمل الشباب في الخليج العربي وإبراز مواهبهم وتنمية طاقاتهم البشرية حيث أقيمت أول نسخة عام 1970 في البحرين بمشاركة السعودية وقطر والكويت بجانب البلد المستضيفة للحدث.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وجاءت مشاركة الأخضر في كأس الخليج بعد موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ، ياسر المسحل ، على طلب الاتحاد الخليجي لينضم إلى الامارات والبحرين اللذان قررا ايضا الظهور في البطولة مؤخرا ليرتفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 8 منتخبات.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وأسفرت قرعة بطولة كأس الخليج عن وقوع المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثانية برفقة الكويت وعمان والبحرين ، ليدخل تحد جديد مع مدربه الفرنسي هيرفي رينارد ، الذي يرغب في استغلال تلك الفرصة للتعرف أكثر على مستويات اللاعبين للوقوف على مدى قدرتهم للاعتماد عليهم فيما بعد.

وفيما يلي نستعرض 5 حقائق عن مجموعة الأخضر في خليجي 24:

1- بشرة خير:

كشف الاتحاد الخليج العربي مواعيد مباريات الأخضر في خليجي 24 حيث يستهل مشواره يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري أمام الكويت  لتزف بشرة خير لرجال الفرنسي رينارد حيث سبق وان واجه الصقور الأزرق الكويتي خلال قص شريط ظهوره في النسخة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية عام 2002 وتوج أصحاب الأرض والضيافة بعد اعتلاء صدارة المجموعة بـ" 13 نقطة".

2- الكويت:

يتفوق المنتخب الكويتي على جميع المنتخبات المشاركة في خليجي 24 كونه الأكثر تتويجا بالبطولة بواقع 10 مرات يليه السعودية وقطر والعراق بـ" 3 مرات " ، ثم الامارات وعمان  أصحاب البطولة مرتان فقط.

3- القيمة التسويقية:

يتربع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في صدارة ترتيب من حيث القيمة التسويقية بواقع 32.7 مليون يورو مقابل 3.78 مليون يورو لمنتخب الكويت ، يليه المنتخب العُماني صاحب 2.38 مليون يورو ، ثم البحرين الذي بلغت قيمة تشكيلته 1.93 مليون يورو.

4- المدرب الأصغر سنا:

يُعد ثامر عناد ، المدير الفني للمنتخب الكويتي ، الأصغر سنا بين المدربين مجموعته حيث يبلغ من العمر 49 سنة  ، يليه هيليو سوزا ، مدرب البحرين ، صاحب 50 عاما ، ثم  الفرنسي هيرفي رينارد ، مدرب الأخضر ، ذو 51 عاما ، ويأتي إيروين كومان بعد ذلك بـ" 58 عاما ".

5- نتائج التصفيات:

يدخل المنتخب السعودي الأول الماراثون الخليجي بعد حسمه صدارة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط في حين يحتل الكويت وصافة ترتيب المجموعة الثانية بـ" 7 نقاط " خلف آستراليا ، كذلك الحال لعمان التي تأتي خلف قطر بـ" 9 نقاط" ، أو البحرين.


ومن صفحتنا عبر انستغرام


مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال