كأس الخليج

90 دقيقة تفصل رينارد عن اللقب الثالث

رينارد يستهدف أمور آخرى بجانب التتويج بخليجي 24
نيرمين ماهر
07 ديسمبر 2019

لم يتبقى سوى 90 دقيقة فقط على الأخضر لملامسة الحلم الذي طال انتظاره منذ أكثر 14 عاما عندما يتلقي بنظيره البحريني في نهائي كأس الخليج مساء غد الأحد على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

ويعود آخر مرة توج فيها الأخضر بكأس الخليج عام 2003 عندما فاز على اليمن في المباراة النهائية بنتيجة 2/1 في النسخة التي استضفتها الكويت من 26 ديسمبر وحتى 11 يناير.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

ويعول المنتخب السعودي الأول على الوجوه الشابة التي نجحت في الظهور بشكل مميز لاعادة اللقب الغائب إلى الخزينة مرة آخرى للحصول عليه للمرة الرابعة في تاريخه.

اقرأ أيضا: مدرب الأخضر: جئنا للتتويج بكأس الخليج

وجاء تأهل الأخضر إلى نهائي خليجي 24 بعد تجاوز قطر بهدف دون رد عبر رأسية عبدالله الحمدان ، في حين بلغت البحرين لأول مرة للنهائي بعد مباراة ماراثونية خاضتها أمام العراق انتهى وقتها الاصلي بهدفين لكل منهما قبل ان تحجز بطاقتها للدور النهائي بركلات الترجيح.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وعلى الرغم من أهمية المباراة ، كونها تقام في المرحلة الختامية من السباق الخليجي ويجمع بين أكبر منتخبات الشرق الأوسط والخليج العربي ، إلا ان الأضواء بكل تأكيد ستكون مركزة على الفرنسي هيرفي رينارد ، الذي يرغب في ضرب عصفورين بحجر واحد حال التتويج باللقب.

ويأمل رينارد في أن يدخل تاريخ الكرة السعودية كأول فرنسي يظفر ببطولة مع الأخضر بالإضافة إلى يصبح ثاني مدرب أجنبي يصعد إلى منصات التتويج لحصد اللقب المنشود.

السعودية  توجت ببطولة كأس الخليج 3 مرات أولها عام 1994 تحت قيادة المدرب الوطني  محمد الخراشي  قبل ان يعود إلى منصات التتويج مرة آخرى لنيل اللقب مع ناصر جوهر2002.

الهولندي فاندرليم نجح في انهاء احتكار المدربين الوطنيين لبطولة كأس الخليج مع الأخضر حينما نال اللقب عام 2003 في النسخة التي أقيمت في الكويت وشاركت فيها اليمن لأول مرة.

كما يُريد رينارد  إضافة  لقبا ثالثا في سجله التدريبي حيث يمتلك لقبين خلال مسيرته التي انطلقت عام 2008 مع زامبيا الذي توج معهم بلقب كأس أمم أفريقيا عام 2013 بعد الانتقال لعدة منتخبات قبل العودة إليهم مرة آخرى، ثم كرر انجازه في القارة السمراء مع ساحل العاج عام 2015.


ومن صفحتنا عبر انستغرام

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال