كأس العالم للأندية

البنزرتي: قادرون على مفاجأة بايرن ميونيخ

مدرب النادي المغربي يؤكد أن باستطاعتهم حصد اللقب على حساب النادي البافاري في نهائي كأس العالم للاندية.
20 ديسمبر 2013

الرباط - اكد التونسي فوزي البنزرتي مدرب الرجاء البيضاوي بطل المغرب بأن فريقه قادر على مفاجأة بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا عندما يلاقيه السبت على الملعب الكبير في مراكش في المباراة النهائية للنسخة العاشرة من مونديال الاندية لكرة القدم.

وقال البنزرتي في مؤتمر صحافي "نتوقع مباراة صعبة طبعا، بايرن ميونيخ فريق عريق وكبير ويملك لاعبين مميزين ومدربا ممتازا وضع بصمته الكاتالونية التي قاد بها برشلونة الى التألق من خلال التحكم في الكرة ومنع المنافس منها والضغط من خط الهجوم وهذا سيدفعنا لنكون حذرين".

واضاف "سنحاول التعامل مع بايرن ميونيخ بطريقة سليمة، فخطته لديها بعض نقاط الضعف واذا نجحنا في استغلالها بامكاننا مفاجأته ولو ان بايرن ميونيخ هو الافضل في العالم حاليا".

وتابع "يجب أن نكون في قمة استعداداتنا وأن نكون متماسكين في الامام ووسط الميدان ومتماسكين أكثر في الدفاع مع انتظار اللحظة المناسبة للهجوم واذا هاجمنا يجب ان يكون ذلك بكثافة عددية اكثر من المنافس ونامل في تحقيق المفاجأة. الرجاء لديه من الامكانيات التي يمكن ان يحقق بها اشياء لن تسر لاعبي بايرن ميونيخ".

واكد انه لم يكن يفكر ان يواجه بايرن ميونيخ في يوم من الايام في مباراة رسمية، لكننا لعبنا مع فرق كبرى سابقا في المنطقة، ولدينا مؤهلات وامكانيات وقدرة على المنافسة بالعمل والجدية والمعنويات والرجاء برهن على هذا في المونديال"، مشيرا الى انه لم لم يفكر في مواجهة بايرن او غيره في البطولة الحالية لان "استعداداتنا كانت كل مباراة على حدى ونحن سعداء بالتواجد في النهائي".

واوضح البنزرتي "من المؤكد اننا قمنا بكل شيء ليستعيد اللاعبون لياقتهم، ليس هناك إرهاق على الرغم من اننا سنلعب المباراة الرابعة على المستوى العالمي في مدى 10 ايام، فالجانب الذهني هو الاهم وهو الذي ساعدنا كثيرا لبلوغ النهائي، والنقطة الايجابية الوحيدة في هذا الزخم الكبير من المباريات هي اننا لا نعاني من اصابات".

واردف قائلا "نتغلب على الصعاب بالتركيز على الجانب الذهني والشجاعة والرجولة والاستعداد بثقة كبيرة في النفس وفي امكانيات اللاعبين واعداد خطط تكتيكية ومنح اللاعبين بعض الروح والخطط التي قد نحتاجها في اي وقت من المباراة".

وشاطر المهاجم محسن ياجور مدربه البنزرتي الرأي، وقال "بايرن ميونيخ فريق قوي وعناصره ممتازة في مقدمتها (الفرنسي فرانك) ريبيري الذي يعتبر بين افضل 3 لاعبين في العالم، لكن لدينا لاعبين بامكانهم صنع المفاجأة، نتمنى ان نكون في يومنا وان نحقق المفاجأة، فالامر يتعلق بمباراة كرة قدم والفريق الذي يكون مركزا ومحضرا جيدا سيحقق الفوز".

وأضاف "الضغط الاكبر سيكون على بايرن لانه المرشح على الورق وسنحاول التسجيل في بداية المباراة لادخال الشك في نفوس لاعبيه وبالتالي الضغط والشك سيربكه. يجب ان نكون رجالا وان نشرف كرة القدم المغربية".

وتابع "المباراة ستكون قوية وضد افضل فريق في العالم ونحن نعرف العقلية الالمانية وخططها التكتيكية. لن نترك مساحات لان لديهم مهاجمين سريعين". وختم: "في كرة القدم الحديثة ليس هناك فريق كبير وآخر صغير، والفريق الذي سيكون في يومه هو الذي سيفوز".

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
موجز الخامسة: فرصة مهمشي الأهلي بالإمارات.. وصفقات دولية للزمالك
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال