كأس العالم للأندية

المعيوف.. الحارس الأمين لعرين الهلال في العالمية

عبد الله المعيوف السد المنيع لمرمى الزعيم
احمد ابراهيم
10 ديسمبر 2019

 عبدالله المعيوف حارس مرمى الزعيم الهلالي  اسم إرتبط  بالبطولات سواء مع فريقه الحالي الموج الأزرق أو النادي الأهلي والذي مثله من قبل ويعتبر اللاعب من الركيزة الأساسية ضمن التشكيلة الزرقاء، فهو الحارس الأساسي والخيار الأول الدائم للمدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو. وخاصة بعد رحيل المحترف العماني علي الحبسي 

ولم يحصل المعيوف على هذه المكانة من فراغ، حيث تسانده أرقام وإحصاءات دقيقة توضح لماذا يقف دائمًا بين خشبات مرمى الهلال للدفاع عنها.

المعيوف سيتم عامه الـ33 خلال شهر يناير المقبل، ومع ذلك فهو في قمة عطائه الفني والبدني، ما يشير إلى التزامه التام في والملعب وخارجه.

ولأ احد ينسى الدور الهام للحارس الأمن والسد المنيع في أن يحصد الزعيم الهلالي بطولة آسيا مؤخرا وتمثيله للقارة الصفراء في  كأس العالم للأندية والتي ستقام بعد عدة أيام بقطر ويرتبط المعيوف بأرقام مميزة خلال بطولة آسيا للأندية الابطال والتي توج الهلال ببطولتها ونستعرض ارقام المعيوف مع متابعينا خلال البطولة 

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

أرقام مميزة

حرس المعيوف عرين الهلال، في 14 مباراة بمسابقة دوري أبطال آسيا هذا الموسم، فلعب 1260 دقيقة دون أن يتم استبداله، وبلغت نسبة نجاحه في التصدي للهجمات 74.6%، وحافظ على نظافة شباكه في ست مباريات، ونجح في التقاط الكرات بنجاح تام في ثمان مناسبات، بينما قام بتشتيت الكرة بقبضة يده ثمان مرات، كما قام بتشتيت الكرة إحدى عشر مرة أخرى.

نسبة نجاح المعيوف في إرسال التمريرات بلغت 77.1%، حيث قام بتمرير الكرة إلى زملائه 390 مرة، منها 295 تمريرة ناجحة بمتوسط 21 تمريرة في المباراة الواحدة، فيما بلغت نسبة التمريرات الطولية الناجحة 57.2%.. وتوزعت تمريرات حارس الهلال في ثلاثة اتجاهات، حيث قام بإرسال 67.4% من تمريراته بشكل طولي في اتجاه مرمى المنافسين، فيما مرر 13.3% من تمريراته إلى الجانب الأيمن، و19.3% إلى الجانب الأيسر.

وبلغت دقة تمريرات المعيوف إلى ملعب المنافس 47.3%، لترتفع النسبة إلى 91.2% عند تمرير الكرة إلى ملعب الهلال.

وتألق المعيوف في المباراة النهائية بشكل لافت للنظر وقاد الفريق لفوز كبير 

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

ونستعرض مع متابعينا مشوار المعيوف 

نشأته

ولد المعيوف في الثالث والعشرين من يناير عام 1987، في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض.

وكان المعيوف محبًا لكرة القدم منذ الصغر، ويلعب في مركز من أهم المراكز على أرض الملعب وهو حراسة المرمى، ولعل أي حارس مرمى يمتلك بعض الرغبات في اللعب في مركز الهجوم أحيانًا، كما اعتدنا أن نسمع من أغلب الحراس العالميين عند الحديث معهم.

مسيرته الكروية

بدأ المعيوف رحلته في حراسة المرمى في نادي الهلال السعودي من عام 2004 وحتى عام 2006، ثم انتقل لنادي الأهلي السعودي من عام 2006 وحتى عام 2015.

وكانت أول مباراة يخوضها في الدوري برفقة الأهلي عام 2009، وسرعان ما أثبت حضوره وقوته في الحفاظ على شباكه ودعمه للفريق؛ ليصبح الحارس الأول للفريق الأخضر عام 2013. وظل مع الفريق الأخضر حتى عام 2015-2016 بعد أن رفض التجديد للنادي لأسباب شخصية.

أقرأ أيضا: الهلال في كأس العالم للأندية.. مهمة عربية قبل المواجهة الأهم

وبدأ رحلة العودة بعد 9 سنوات  للنادي  الذي نشأ فيه وهو نادي الهلال في اليوم الثالث عشر من أغسطس من عام 2016 وحتى وقتنا الحاضر.

وخاض مع الهلال الكثير من البطولات والدوريات المحلية والإقليمية، فا تقدر عدد المباريات التي لعبها مع النادي الأزرق في الدوري السعودي ب 57 مباراة، و29 مباراة في دوري أبطال آسيا من حين مقدمه.

مسيرته مع المنتخب

لعب مع المنتخب السعودي منذ عام 2010 وحتى وقتنا هذا ما يزال على قائمة لاعبي المنتخب السعودي، كما أنه شارك في بطولة كأس العالم في روسيا عام 2018.

3- أهم إنجازاته الكروية

حصل مع نادي الأهلي السعودي على

1- كأس ولي العهد السعودي عامي 2006و 2015-2016.

2- كأس الأمير فيصل بن فهد عام 2007.

3- كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2011و 2012و 2015-2016.

4- الدوري السعودي للمحترفين 2015-2016.


حصل مع فريقه الحالي نادي الهلال السعودي

1- كأس السوبر السعودي عام 2016 و 2018.

2- بطولة الدوري السعودي

3- والأهم هو حصوله على لقب دوري أبطال آسيا عام 2019.


من صفحتنا عبر انستغرام

أخبار برشلونة: نيمار ولاوتارو في خطر.. الكامب نو تحت التهديد
أخبار ريال مدريد: وقت هالاند..صراع مع برشلونة وقرار فان دي بيك
أسباب دفعت فايلر لاتخاذ قرار رحيل حسام عاشور
شارك غرد شارك

في هذا المقال