كأس العالم للأندية

بشرى سارة للهلال قبل مواجهة الترجي في مونديال الأندية

تميمة حظ الهلال قبل مواجهة الترجي في مونديال الأندية
نيرمين ماهر
14 ديسمبر 2019

يدخل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مباراة الترجي المقررة بعد ساعات قليلة على ملعب جاسم بن حمد  في دور ربع نهائي كأس العالم للأندية ، وعينه على تحقيق انجاز تاريخي يليق بسمعة الكرة العربية والسعودية.

ويُعد الهلال ثاني نادي سعودي يشارك في كأس العالم للأندية كونه بطلا لدوري أبطال آسيا بعد الاتحاد  ، الذي حجز مقعده عام 2005 ، علما بأن النصر أول المشاركين في العُرس الكروي عام 2000 لكن بعد اختياره كممثلا للمملكة بعد تتويجه بكأس السوبر الآسيوي عام 1998.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

ظهور الهلال في مونديال الأندية هو الأول منذ استحداث البطولة ، فعلى الرغم من تتويجه باللقب الآسيوي عام 2000 ، لم يحالفه الحظ للالتحاق بركب المتأهلين للمشاركة في المحفل العالمي آنذاك.

وصل الهلال ، ممثل الكرة السعودية والآسيوية ، لمونديال الأندية بعد ماراثون شاق خاضه في دوري الأبطال حيث أنجز  دور المجموعات   متصدرا برصيد 13 جمعهم من 4 انتصارات وخسارة وتعادل وحيد ، قبل اجتياز اختبارات مرحلة خروج المغلوب بنجاح.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

وخاض الهلال مشواره في دوري أبطال آسيا خارج الديار على 4 ملاعب ، حيث فاز 3 وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة فقط.

ولم يعرف الهلال الخسارة خارج الديار طوال مشوار في دوري أبطال آسيا خلال النسخة المنقضية ، إلا في مباراة واحدة كانت في الجولة الثانية  بدور المجموعات ، عندما سقط أمام استقلال طهران بهدفين مقابل هدف على ملعب حمد بن خليفة بقطر.

وجاء فوز الهلال الأول خارج أرضه عندما تخطى عقبة العين الاماراتي على ملعب هزاع بن زايد في دور المجموعات بهدف دون رد ، قبل ان يتعادل أمام الدحيل سلبيا على ملعب عبدالله بن خليفة ، ثم الفوز على استقلال طهران بهدف دون رد على ملعب محمد بن زايد في الامارات.

وفي مرحلة خروج المغلوب، اجتاح الهلال مواطنه الأهلي برباعية مقابل هدفين في  الجوهرة المشعة  خلال الثمن النهائي ، قبل ان يتعادل سلبيا على هذا الملعب أمام الاتحاد  في الربع النهائي ، ثم فاز على السد برباعية مقابل هدف على ملعب حمد بن خليفة.

كما جاء تتويج الهلال بدوري أبطال آسيا بعد اخماد انتفاصة أوراوا على ملعبه ووسط جماهير في سايتاما 2002 الذي فيه بهدفين مقابل لاشئ.

ومن صفحتنا عبر انستغرام

تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
تويتر يتفاعل: محمد صلاح يفك عُقدة مانشستر يونايتد
شارك غرد شارك

في هذا المقال