كأس العالم للأندية

سولاري يظهر ردة فعله تجاه شائعات عودة مورينيو لريال مدريد

الأرجنتيني يحترم منافسهم الياباني ويعرب عن ثقته ببقاءه كمدرب للفريق

21 ديسمبر 2018

أعرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب نادي ريال مدريد الإسباني عن عدم قلقه على منصبه كمدرب للنادي الملكي في ظل ظهور العديد من الشائعات حول رغبة فلورنتينو بيريز رئيس الميرنغي بالتعاقد مع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق السابق الذي تمت اقالته من منصبه كمدرب لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان النادي الإنجليزي قد أعلن اقالة مورينيو من تدريب الفريق نظراً لسوء النتائج الملحوظ هذا الموسم ببطولة البريميرليغ وأخرها الهزيمة المدوية أمام ليفربول بثلاثة أهداف لهدف على ملعب أنفيلد واحتلال الشياطين الحمر المركز السادس بجدول ترتيب البطولة. 


وأعرب سولاري عن عدم قلقه من تلك الشائعات وذلك خلال حديثه للصحافة قبل مباراة ريال مدريد أمام كاشيما انتلرز الياباني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية والتي يحمل لقبها النادي الملكي بأخر نسختين.

وبسؤاله حول شعوره بالقلق من تلك الشائعات التي تربط ريال مدريد باستعادة خدمات مورينيو مجدداً قال: "هذا يحدث كل يوم ولا أشعر بالقلق على منصبي كمدرب للفريق أحترم جميع زملائي المهنيين أو الهواة اللذين قدموا الكثير أيضاً وكذلك اللذين عملوا لهذا النادي وجلبوا لنا السعادة". 



اقرأ أيضاً: مارسيلو يعلق على عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد


كما تطرق سولاري في حديثه حول العديد من الأمور التي تخص مباراة فريقه الافتتاحية ببطولة كأس العالم للأندية وتحدث أيضاً عن لاعب الفريق ونجمه إيسكو الاركون وحول الشائعات التي تؤكد توتر العلاقة بين الثنائي.

وعن أهمية بطولة كأس العالم للأندية بالنسبة لريال مدريد قال سولاري: "أشكر أبو ظبي على الاستقبال الحافل الذي قدموه لنا أنا أحب هذه البطولة وأعطيها أولوية كبيرة لكي تكون هنا يجب أن تقطع طريقاً طويلاً وتحقق الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا انجاز إستثنائي للفريق".


وعن إيسكو نجم الفريق قال: "تركيزنا الأن منصب على المباراة ضد كاشيما أرى إيسكو مثله مثل اي لاعب يتدرب بجدية وحماس كل لاعب يمكنه أن يكون عاملاً حاسماً في هذه المباراة حتى نبلغ اللقاء النهائي". 

كما تم توجيه سؤالاً لسولاري حول علاقته بإيسكو ومدى حبه له فكان رد المدرب الأرجنتيني قاطعاً للجميع حيث قال: "نعم أحبه".

وعن رأيه بالفريق المنافس قال سولاري: "أعتقد أن فريق كاشيما لديه خبرة كبيرة بهذه البطولة منذ عامين يأتي دائماً كبطل لديه ثلاثة لاعبين أجانب أو اربعة يمتلكون جودة كبيرة إنه فريق مميز ويتميز بالسرعة سيكون منافساً جديراً بالاحترام وستكون مباراة قوية".


تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


وبالنظر الى مسيرة سولاري فقد بدأ حياته الكروية بنادي نيولز أولد بويز في موسم 1994-1995 ثم انتقل بعدها لصفوف نادي ريناتو كاسارينيو ولعب معهم 9 مباريات سجل خلالها هدف وحيد حتى انتقل بعدها للعملاق ريفر بلايت.

ويمتلك سولاري مسيرة كبيرة مع الريفر حيث استمر بصفوف الفريق حتى عام 1998 شارك خلالها في 66 مباراة وسدل خلالها 13 هدفاً إلا أن انتقل لصفوف الروخي بلانكوس أتلتيكو مدريد الإسباني واستمر معهم حتى عام 2000 في أولى تجاربه خارج الأرجنتين. 

وشارك سولاري مع أتلتيكو مدريد في 54 مباراة سجل خلالها 7 أهداف ثم انتقل بعدها للجار ريال مدريد ولعب معهم حتى عام 2005 شارك خلالها في 179 مباراة وسجل 27 هدفاً وارتدى القميص الملكي لمدة 4 أعوام.

وعقب انتهاء رحلته مع ريال مدريد عاد سولاري للأرجنتين عبر صفوف نادي سان لورينزو الأرجنتيني حيث قضى معهم موسم وحيد على سبيل الاعارة انتقل بعدها لصفوف أتلانتا المكسيكي ثم انتقل لنادي أتلتيكو بينارول الأوروغوياني ثم كانت نهاية مسيرته مع الكرة. 



صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال