كأس العالم

أبرز المفاجآت الصادمة في عام 2018

مفاجآت وأحداث غير متوقعة حدثت خلال عام 2018.. صدمت الجماهير والمتابعين.. وستظل مقترنة بهذا العام دومًا.
هشام يوسف
31 ديسمبر 2018


يقترب عام 2018 من وداعنا، حيث يرحل مخلفًا وراءه العديد من لحظات الفرح والترح لمتابعي الساحرة المستديرة بالعالم، قد يظل عالقًا في ذكرة البعض عطفًا على نتائج فرقه الجيدة، بينما لا يرغب آخرون في تكرار أحداثه الكروية في أي عامٍ قادم، عام شهد العديد من الأحداث الكروية الكبرى، وعلى رأسها إقامة كأس العالم..

وقبل أن تنتهي أيام عام 2018، يتحتم علينا تقييم أحداثه الكروية خاصةً، وهو ما سيدفعنا للحديث عن أبرز المفاجآت التي صدمت عالم كرة القدم وجماهيره خلال 2018..



  • إستقالة زيدان.. لم يكن أحدًا يتخيل أن بعدما تمكن الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، من تحقيق إنجاز تاريخي وقياسي لم يحدث من قبل في تاريخ بطولة دوري الأبطال، بالفوز 3 مرات متتالية باللقب، والفوز بالعديد من الألقاب بأقل الإمكانيات، وغياب التدعيمات، أن يتم الإستغناء عن خدمات زيدان من قبل إدارة نادي ريال مدريد، فقد كان قرارا مفاجئًا وصادمًا للعالم بأسره.



  • الرحيل الغريب للدون.. بعدما بات الأيقونة البرتغالية، كريستيانو رونالدو، هو أسطورة الفريق الملكي، وهدافه التاريخي، وسبب تحقيق العديد من الألقاب، أن يتم هذا الإنفصال والرحيل، وبهذا التسارع الغريب، ويفاجأ العالم بإنتقال الدون إلى يوفنتوس.



  • ميسي خامس البالون دور.. لم يكن يتخيل أي أحد، أن أسطورة كرة القدم، ليونيل ميسي، صاحب 5 كرات ذهبية من قبل، والثاني في عدة مناسبات أخرى خلال العقد المنصرم، أن يكون ترتيبه هو خامس لاعب في إعلان نتيجة البالون دور لهذا العام من قبل فرانس فوتبول، فالفائز بلقب الليغا، وكأس الملك الإسباني، والسوبر الإسباني، وهداف اللا ليغا، وهداف أوروبا، أن لا يكون على الأقل من ضمن أفضل 3 لاعبين في العالم، مفاجأة غير مفهومة وصادمة.



  • عدم تأهل إيطاليا إلى كأس العالم.. كان خبر فشل المنتخب الإيطالي في التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم، خبر ومفاجأة مزعجة ومزلزلة، حيث كان أمرًا بعيدًا عن التوقع، لعراقة الآتزوري، وعدم غيابه عن المونديال منذ عقودٍ طويلة سابقة.



  • إقصاء المنتخبات الكبرى بالمونديال.. من أقصى المفاجآت التي كانت بعيدًا عن التوقع، بعض نتائج المنتخبات الكبرى خلال مشاركتها في كأس العالم، حيث فوجيء الجميع بالإقصاء المتوالي لكلٍ من ألمانيا حاملة اللقب، الأرجنتين، البرازيل، إسبانيا، وهي المنتخبات التي كانت مرشحة لحصد اللقب العالمي.



  • إقالة لوبتيغي قبل المونديال.. من المفاجآت التي حدثت قبيل إنطلاق المونديال بأيامٍ قليلة، هو خبر إقالة مدرب المنتخب الإسباني لوبتيغي، قبل بدء البطولة، وتولي مساعده هيرو المهمة بدلًا منه، بقرار من رئيس الإتحاد الإسباني على خلفية توقيع لوبتيغي مع ريال مدريد، ودفع مبلغ كسر الشرط الجزائي مع الإتحاد الإسباني، ورغم كل توسلات نجوم اللا فوريا روخا لرئيس الإتحاد للعدول عن قراره، لكن هذا لم يفلح في أن يثنيه عن تنفيذ قراره.



  • إنهيار الميرينغي في الكلاسيكو.. الفوز والخسارة أمر وارد في عالم كرة القدم، حتى في أشد المباريات حساسية وندية، وليس هناك مثال أبرز لهذه النوعية من المباريات، من مباراة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، فوقع الخسارة يكون مؤلمًا حتى لو كان معلوم إمكانية حدوثه، ولكن في كلاسيكو موسم 2018/2019، والذي جرى في بيرنابيو، فوجيء الجميع بالإنهيار التام للفريق الملكي، وخسارته بخماسية مؤلمة وقاسية، لم يكن أحد يتوقعها على الإطلاق.

تابع أخبار الكرة السعودية على إنستغرام

مفاجأة..نجم ريال مدريد يصدم زيدان ويرغب في الرحيل
ريال مدريد يحسم رسميا أول صفقات غلاكتيكوس زيدان
تفاصيل راتب زيدان الجديد مع ريال مدريد
شارك غرد شارك