كأس العالم

الخدمة العسكرية تُشكل خطرًا على سون!

سون يواجه خطر الغياب عن توتنهام في الموسم المقبل

21 ديسمبر 2018

يواجه اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب فريق توتنهام الإنجليزي، خطر الغياب عن فريقه لمدة عامين، بسبب التزامه بتأدية الخدمة العسكرية، وذلم وفقًا لقوانين بلاده.

وكان سون قد فشل في قيادة فريقه لتحقيق الفوز في نهائيات كأس العالم حتى الآن بعد الخسارة في المبارتين الماضيتين أمام السويد والمكسيك، لتصبح آمالهم في التأهل للدور الثاني شبه مستحيلة.



اقرأ أيضا..صباح المونديال: ألمانيا تدخل الأجواء.. المكسيك تقترب.. وبلجيكا تهزم تونس



ويشير القانون الكوري الجنوبي، إلى أن اللاعب يجب أن يؤدي الخدمة العسكرية لمدة 21 شهرًا في جيش بلاده، قبل أن بلوغه عامه الثامن والعشرين، ويبلغ اللاعب حاليًا 25 عامًا، وقد يضطر للغياب عن الفريق، مع مطلع عام 2019.

وأصبحت إمكانية التحاق سون هونغ مين، بالخدمة العسكرية لمدة عامين، مرهونة بأداء منتخب كوريا الجنوبية خلال الألعاب الآسيوية، التي ستنطلق في شهر أغسطس القادم.


بكاء سون عقب الهزيمة أمام المكسيك



وتستثني كوريا الجنوبية فقط من تأدية الخدمة العسكرية الرياضيين الذين يساهمون في إنجاز دولي، لذلك سيكون سون مطالبًا بتحقيق ميدالية لمنتخب بلاده في الألعاب الأسيوية التي ستقام في إندونسيا.


تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام



وشارك سون البالغ من العمر 25 عامًا مع توتنهام في 43 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات، سجل خلالها 18 هدفًا وصنع 8 آخرين.


من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال