كأس مصر

#كأس_مصر_88 : المصري يواجه المقاولون للمرة الخامسة

المواجهة تتجدد في الكأس بعد 10 سنوات .. نهائي 1998 أهم مواجهات الفريقين .. 5 مواجهات سابقة
أنور العشري
19 فبراير 2020

في الخامسة مساء اليوم الأربعاء.. التاسع عشر من فبراير 2020، تتجدد مواجهة نهائي كأس مصر في نسخته عام 1998، حيث يلتقي المصري البورسعيدي بطل تلك النسخة مع المقاولون العرب المتوج بلقب البطولة 3 مرات أعوام 1990، 1995، 2004، في خامس مباريات ثمن نهائي النسخة رقم 88 لمسابقة كأس مصر، والتي تقام بإستاد السويس الجديد.
يواجه الفائز من مباراة اليوم، الاتحاد السكندري في ربع النهائي بعد تخطيه عقبة أسوان بهدفين مقابل هدف.
تأهل المصري بقيادة إيهاب جلال لثمن النهائي بعد تخطيه قنا برباعية نظيفة في الدور الأول، سجلها على الترتيب كل من أحمد ياسر، والفلسطيني محمود وادي، وبهاء مجدي، وكريم العراقي.
قائمة الفريق لمباراة اليوم مكونة من 22 لاعبا :
في حراسة المرمى: أحمد عبدالفتاح، محمد شحاتة، الصاعد إيهاب العايدي.


اقرأ أيضا:


رسائل خاصة من فايلر وعبدالحفيظ لـ"كهربا" قبل السوبر المصري


جهاز المنتخب الأولمبي يواصل العشوائية بشأن محمد صلاح




في خط الدفاع: البوركيني سعيدو سيمبوريه، إسلام أبو سليمة، كريم العراقي، عمر كمال عبدالواحد، خالد مصطفى.
في خط الوسط: عمرو موسى "كابتن الفريق"، فريد شوقي، النيجيري ايزي ايميكا، حجاج عويس، الصاعد عبدالرحمن زين .
في الوسط المهاجم :عبدالناصر محمد دي ماريا ، الإيفواري الشيخ أحمد موكورو، محمد جابر، حسن علي، أيمن ندا، أحمد عادل ميسي، الليبي مفتاح طقطق، حسين رجب .
في خط الهجوم: محمود وادي.
يغيب كل من النيجيري أوستين أموتو مامتشي، أحمد مسعود، أحمد حامد شوشة، بهاء مجدي للإصابة، وأحمد ياسر، وإسلام عطية للإيقاف.

في حين جاء تأهل ذئاب الجبل بقيادة عماد النحاس، على حساب الجزيرة مطروح في الدور الأول بهدفين دون رد، سجلهما شكري نجيب من ضربة جزاء، وعبدالله ياسين.




اقرأ أيضا:


أزمات تمنع مصر من استضافة نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية


الزمالك: حصلنا على تأكيدات بتأجيل قمة الدوري

تاريخيا، يلتقي الفريقان مجددا بعد عقد من الزمان، وبالتحديد في نفس الدور لنسخة 2010، وانتهت بفوز المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
التقي الفريقان في 4 نسخ سابقة، في 5 مباريات، حيث التقيا مرتين في كأس 2002، في نفس الدور أيضا، فاز المصري ذهابا بملعبه بهدف دون رد سجله مصطفي جعفر، ورد المقاولون بنفس النتيجة بملعبه بهدف رامي سعيد، قبل أن يحسم الذئاب بطاقة التأهل بركلات الترجيح 4/2.
في حين أول مواجهة بين الفريقين في كأس مصر في دور المجموعات 1996، وانتهت بفوز المقاولون العرب بهدف دون رد سجله تامر النحاس.
والأشهر في نهائي 1998، وشهدت التتويج الوحيد للمصري البورسعيدي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، سجل للفائز كل من سيف داود، وحمد إبراهيم، وأضاف عفت نصار هدفين، وسجل للذئاب في آخر ثلث ساعة كل من عبدالعزيز مصطفي زيزو ، ومصطفي مارين، ومحمود العارف من ضربة جزاء.

ثياغو ألكانتارا يرفض بايرن ميونيخ
الغيابات تورّط يوفنتوس
لا دوري إيطالي للمشاهد بعد الآن!
شارك غرد شارك

في هذا المقال