كأس مصر

أرشيف اليورو: الأهلى بطل كأس مصر للمرة الثالثة على التوالي!!

الأحمر يهزم الفلاحين "3-2" عام 1993


11 أغسطس 2017

زى النهاردة عام "1993" للموسم الثالث على التوالى، يصالح الأهلى جماهيره بلقب كأس مصر بعد ضياع لقب الدورى، حيث فاز في "1991" على أسوان الهابط برأسية محمد رمضان، وفى العام التالى على حساب الزمالك بطل الدورى في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بهدفين مقابل هدف. 

وكررها للعام الثالث على التوالى وهزم غزل المحاة زعيم الفلاحيين في أول مواجهة بينهما في النهائى، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تقدم الفلاحين في الشوط الأول بهدف سجله عبدالعظيم الشورى في الدقيقة "30"، ويتعادل محمد رمضان في الدقيقة الرابعة من الشوط الثانى، ويعزز أيمن شوقى التقدم في الدقيقة "15"، ويحسم محمد علدالجليل اللقب في الدقيقة "30"، وفى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع يسجل المخضرم شوقى غريب هدف تقليل الفارق.

كان تشكيل الأهلى بقيادة شوقى عبدالشافى الذى توج بلقب الكأس كالآتى : أحمد شوبير "كابتن الفريق"، تامر حفنى (علاء عبدالصادق)، مشير حنفى، حمادة صدقى، محمد يوسف، عمرو أنور، هادى خشبة (أحمد فهمى)، أسامة عرابى، محمد عبدالجليل، أيمن شوقى، ومحمد رمضان.

بينما جاء تشكيل الفلاحين في رابع نهائى لهم في المسابقة: وائل شكر، وائل العباسى، توفيق صقر، عمرو الحديدى، أنور الصفطاوى، طارق الوهيدى (وليد زايد)، شوقى غريب "كابتن الفريق"، محمد جنيدى (طه السيد)، عادل إبراهيم، خالد عيد، وعبدالعظيم الشورى.

قاد المباراة تحكيميا الحكم مصطفى حمودة، وعاونه كل من نجيب على، ومحمد توفيق.

حسم الامر: مدرب ليفركوزن يكشف مصير نجمه كاي هافيرتز
رئيس مانشستر سيتي يريد فتح صفحة جديدة مع الاتحاد الأوروبي
مدرب بالدوري الإيطالي مُصاب بفيروس كورونا
شارك غرد شارك

في هذا المقال