كرة القدم

مدرب البرتغال: ما يحدث مع رونالدو شىء غريب!

مدرب البرتغال يؤكد أحقية رونالدو في الفوز بإحدى الجائزتين

21 ديسمبر 2018

أكد فيرناندو سانتوس​ المدير الفني ل​منتخب البرتغال، أن ​كريستيانو رونالدو​ قائد المنتخب ونجم فريق يوفنتوس الإيطالي، كان يستحق التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم في الموسم الماضي.

ولم يفز كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي، قبل أن يخسر جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث توج بهما زميله السابق في ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش.



اقرأ أيضًا: إيسكو يقود حملة للإطاحة ببيل من ريال مدريد 



وتحدث فيرناندو سانتوس عن رونالدو وأحقيته بالتتويج بجائزة منهما على الأقل، وذلك في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، حيث قال: "شيئًا غريبًا يحدث حيث أن كريستيانو يستحق الفوز بجائزة واحدة على الأقل من الجوائز المذكورة".

وأضاف مدرب المنتخب البرتغالي: "مودريتش لاعب كرة قدم عظيم ولهذا صوتت له في المركز الثاني، لكن كريستيانو هو بلا شك هو الأفضل، لقد سجل 50 هدفًا في الموسم الماضي وعندما لا يحصل أفضل لاعب في العالم على جائزة واحدة على الأقل، فهذا شيء غريب".



كما حُرم رونالدو من جائزة بوشكاش لأفضل هدف في الموسم الماضي والتي توج بها المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، حيث أن هناك تقارير في إسبانيا تشير إلى أن نجم البيانكونيري يعتقد أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد وراء قرار الاتحاد الأوروبي بمنح مودريتش جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

يذكر أن نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي لم يحضر حفل اليويفا لأنه اعتقد أنه يستحق الجائزة كأفضل لاعب في الموسم الماضي، بينما كان غيابه عن حفل "الأفضل" يوم الاثنين قد أوضحه ماكس أليجري مدرب البيانكونيري، والذي قال رونالدو و بقية لاعبي يوفنتوس لم يتمكنوا من الذهاب إلى إنجلترا بسبب مباراة الفريق أمام بولونيا والتي تقام الليلة.


اقرأ أيضاً:إيسكو عن نظام إنريكي المُعقَّد: "من المهم تواجد الانضباط دائمًا"



وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا"، قد أعلنا في وقت سابق عن الثلاثي المرشح لنيل الجائزتين، حيث تنافس عليها كل من كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، بجانب لوكا مودريتش، قبل أن يظفر الكرواتي بالجائزتين.

ويعتبر رونالدو الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد، حيث سجل 450 هدفًا خلال 438 مباراة خاضها مع النادي خلال تسعة مواسم بالقميص الأبيض، كما فاز بالكرة الذهبية 4 مرات مع الميرينغي، و3 مرات كأفضل لاعب في أوروبا، بجانب فوزه بالحذاء الذهبي 3 مرات.

وانضم رونالدو البالغ من العمر 33 عامًا لصفوف السيدة العجوز مطلع الموسم الجاري، في صفقة تقدر بقيمة 105 مليون يورو، وبراتب سنوي هو الأعلى في تاريخ الدوري الإيطالي 30 مليون يورو، بعقد يمتد لأربع سنوات.



صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال