كوبا أميركا

رسمياً... مارتينو يرحل عن تدريب منتخب الأرجنتين


05 يوليو 2016

أعلن جيراردو "تاتا" مارتينو استقالته من وظيفته كمدير فني لـ منتخب الأرجنتين، لينضم بذلك إلى قائمة المدربين العاطلين عن العمل بعد الاستقالة من تدريب منتخب بلاده.

صحيفة "ميرور" البريطانية تقول بأن المدرب الأرجنتيني قد قرر تقديم استقالته من تدريب منتخب التانغو بعد سلسلة الأزمات التي دخل بها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في الفترة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة الشهيرة بأن تلك الاستقالة جاءت في أعقاب الفشل الذي سقط فيه المنتخب الأرجنتيني عندما خسر بطولة كوبا أميركا المئوية في مباراتها النهائية أمام منتخب تشيلي بركلات الجزاء الترجيحية.

اقرأ أيضاً: مارادونا يتهكم على ميسي ورفاقه في ذكرى مونديال الـ 86

في حين كان قد تلقى جمهور المنتخب الأرجنتيني ضربة موجعة كبرى باتخاذ الثنائي ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو قرارهما باعتزال اللعب الدولي مع التانغو، ليصبح لذلك أثراً في رحيل مارتينو عن المنتخب في منتصف الطريق من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

أما بالنسبة للمشاكل التي دخل بها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مؤخراً، فقد تم تهديد الاتحاد بأنه يوجد هناك قنبلة داخل المقر الرئيسي الخاص به قبل سبعة أيام.

اقرأ أيضاً: رئيس الاتحاد الأرجنتيني يتقدم بإستقالته

بينما كان قد تعرض المنتخب الأرجنتيني - الذي تمكَّن من الفوز بلقب بطولة كاس العالم مرتين - بالإقصاء من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يُذكر أن منتخب الأرجنتين قد تلقى ثلاثة خسائر في ثلاث نهائيات متتالية، كأس العالم 2014 على يد ألمانيا، كوبا أميركا 2015 على يد تشيلي وكوبا أميركا المئوية 2016 على يد تشيلي ايضاً. 

احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
خاص.. تقرير فايلر: 7 لاعبين تطور مستواهم.. والشناوي حارس أوروبي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك

في هذا المقال