كوبا أميركا

قائمة الأرجنتين.. بين البطولة الأولى وأبرز الغيابات

قائمة منتخب الأرجنتين تضم بعض المفاجآت مع غياب العديد من اللاعبين
عمرو البنان
20 مايو 2019

أعلن ليونيل سكالوني عن القائمة الأولية للمنتخب الأرجنتيني والتي ضمت 40 لاعبًا التي سيختار منها مدرب منتخب التانغو القائمة النهائية والتي يخوض بها بطولة كوبا أمريكا 2019 والتي يطمح فيها منتخب الألبيسيليستي للتتويج باللقب القاري الغائب عنه منذ نسخة 1993 وفي هذا التقرير نستعرض أبرز اللاعبين الذين على أعتاب خوض بطولتهم الأولى مع منتخب الأرجنتين وكذلك أبرز الغائبين عن صفوفه.


اقرأ أيضًا: سيناريو تخيّلي (1): اجتماع ميسي وغوارديولا لتحقيق "الأبطال"


أبرز من سيخوضوا البطولة الأولى:-

مانويل لانزيني

لم يحالف مانويل لانزيني الحظ في جميع المناسبات التي كان قريبًا فيها لتمثيل المنتخب الأرجنتيني في البطولات الكبرى فقد كان في قائمة منتخب الأرجنتين الأولية في أوليمبياد 2016 قبل أن يتعرض لإصابة في الركبة أجبرته على عدم المشاركة في البطولة وفي كأس العالم 2018 تم اختياره ضمن القائمة النهائية ولكنه تعرض لقطع في أربطة الركبة والتي كانت سببًا في استبعاده وعدم لعب كرة القدم لفترة كبيرة.


لاوتارو مارتينيز

كان لاوتارو مارتينيز ضمن القائمة الأولية التي اختارها سامباولي لكأس العالم 2018 ولكن تم استبعاده في القائمة النهائية وقد خاض ذو ال21 عامًا 6 مباريات مع منتخب الأرجنتين وسجل هدفين ويمتاز بمهاراته الفردية وإتقانه التسديد خارج منطقة الجزاء مع تفوقه في الكرات الرأسية.


ماورو إيكاردي

كان قصة انضمام ماورو إيكاردي إلى المنتخب الأرجنتيني أحد أكثر المواضيع إثارة للجدل في الصحافة نظرًا لما قدمه اللاعب من مستويات قوية في المواسم الماضية دون أن يكون في التشكيلة النهائية لمنتخب التانغو حيث أنه كان ضمن القائمة الأولية في كأس عالم 2018 ولكنه لم ينضم إلى القائمة الأخيرة وأمامه فرصة كبيرة في هذه البطولة لأن يكون ضمن اللاعبين المشاركين في البطولة.


لياندرو باريديس

تلقى لياندرو باريديس الفرصة الأولى لتمثيل منتخب الأرجنتين في مايو/آيار 2017 تحت قيادة جورجي سامباولي إلى جانب أنه كان ضمن القائمة الأولية لمنتخب الأرجنتين في 2018 ولكن تم استبعاده في اللحظات الأخيرة وقد تكون عودة اللاعب إلى الأضواء مع باريس سان جيرمان أحد أهم الأسباب في عودته لمنتخب التانغو مرة آخرى.


احتفال إيكاردي بأحد أهدافه مع منتخب الأرجنتين


بينما كانت أبرز الغيابات:-

كريستيان بافون

قدم كريستيان بافون أداءً قويًا مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2018 حيث أصبح أحد أهم اللاعبين المطلوبين في أوروبا ولكن مع انخفاض مستواه في الفترة الأخيرة مع بوكا جونيورز كان سببًا كافيًا لسكالوني من أجل استبعاده عن قائمة المنتخب الأرجنتيني.


والتر بينيتيز

يمكن تصنيف والتر بينيتيز ضمن أفضل حراس المرمى في الدوري الفرنسي في هذا الموسم حيث شارك في 33 مباراة مع نيس إلى جانب أنه أكثر حراس المرمى حفاظًا على نظافة الشباك في البطولة وكان ذلك في 15 مباراة ناهيك عن سرعة رد الفعل وتفوقه في ركلات الجزاء.


غونزالو هيغواين

عانى غونزالو هيغواين الكثير من الأزمات مع المنتخب الأرجنتيني في ظل الاتهامات التي تعرض لها نتيجة إهداره العديد من الفرص السهلة في بعض المواجهات الحاسمة إلى جانب انخفاض مستوى اللاعب كثيرًا بعد رحيله عن يوفنتوس وكل هذه الأسباب كانت ستضعف حظوظه مع المنتخب الأرجنتيني مما قد يكون ذلك أحد أهم الأمور التي جعلته يقرر الاعتزال الدولي.


أليخاندرو غوميز

يعتبر غياب أليخاندرو غوميز عن قائمة المنتخب الأرجنتيني أحد أبرز الألغاز التي لم يكن له تفسير حتى الآن فهو يقدم مستويات رائعة مع أتالانتا موسمًا تلو الآخر وفي هذا الموسم نجح في صناعة 10 أهداف وسجل 6 آخرين مع فريقه في الدوري الإيطالي ولكن ذلك لم يكن كافيًا لسكالوني من أجل وضع صاحب ال31 في حساباته.


بايرن ميونيخ يواصل سطوته على لقب الدوري الألماني

ميسي في ريال مدريد.. القانون لا يحمي المغفلين
بالأسماء.. 4 لاعبين رفض لاسارتي رحيلهم عن الأهلي
4 خطايا سترتكبها إدارة برشلونة في الصيف الحالي
شارك غرد شارك

في هذا المقال