الدوري الفرنسي

سان جيرمان ومانشستر سيتي تحت رحمة "كاس"!

القضية التي تشغل بال الشأن الرياضي الأوروبي..
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 فبراير 2019


قالت مصادر صحفية إن الحكم النهائي بشأن اتهام ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي بمخالفة قواعد اللعب المالي النظيف، سيتم إصداره قبل نهاية الشهر الحالي.


وكانت تسريبات موقع "فوتبول ليكس" التي عصفت بكثير من الأندية قبل أشهر، قد كشفت عن وجود تسويات سرية وغير قانونية قام بها مسئولون من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع إدارتي سان جيرمان وسيتي، من أجل تجنب الملاحقة القانونية، وهو ما توعد رئيس الاتحاد الأوروبي المُنتخب حديثًا، ألكسندر سيفرين، بضبطه وإلحاق أشدّ العقوبات حال حدوثه بالفعل.


صحيفة "آس" الإسبانية نشرت تقريرًا في نسختها الإلكترونية صباح اليوم الأحد، أشارت من خلاله إلى أن محكمة التحكيم الرياضية "كاس" ومقرها سويسرا، ستتخذ القرار قبل نهاية الشهر، مُشيرة في الوقت ذاته إلى امتعاض لدى المسئولين بسبب ما وصفته بتقاعس وعدم تعاون بشكل كامل من قبل إدارة باريس سان جيرمان مع التحقيقات.



تقرير الصحيفة جاء بعد أيام من انتخاب رئيس سان جيرمان، ناصر الخليفي، عضوًا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو الأمر الذي لاقى اعتراضًا من رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، كون الخليفي مُشبهًا به في قضايا مالية، واعتقادًا منه أن انتخاب الرجل القطري بمثابة إرساءًا لأقدامه وتأثيرًا منه المسئولين في اليويفا.


وسيتولى رئيس الوزراء البلجيكي، إيف ليتريم، رئاسة لجنة التحقيق في خرق الناديين لقواعد اللعب المالي النظيف، وهو الذي شارك مُسبقًا في توقيع عقوبات على كلا الناديين قبل أعوام إبان فترة السويسري جياني إينفانتينو.


تأثير العقوبات حال إقرارها سيكون شديدًا على الناديين، فصحيفة "ليكيب" الفرنسية قالت قبل أشهر إنه إذا واجه باريس سان جيرمان عقوبات بشأن قواعد اللعب المالي النظيف، فسيكون مُضطرًا لبيع نجوم الفريق لمعادلة كفتي الميزانية والأقرب بطبيعة الحال هما نيمار ومبابي، الحال كذلك لمانشستر سيتي الذي قالت بعض التقارير الإنجليزية أنه سيضع كيفين دي بروينه ورحيم ستيرلينج على لائحة الانتقالات حال الإدانة.


في سياق متصل، فإن نادي تشيلسي الإنجليزي يواجه تحقيقًا بدوره بشأن التعاقد مع لاعبين دون السن القانوني، وهو ما عوقب عليه مُسبقًا أندية إسبانيا الكبرى، برشلونة، ريال وأتليتكو مدريد، وإن حدث وأدان "كاس" تشيلسي، مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان فإن سوق الانتقالات القادم سيشهد ركودًا بشكل غير مسبوق كونهم يتصدرون سباق التعاقدات في فترتي الميركاتو.



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستجرام


برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
بالتفصيل.. جدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 والقنوات الناقلة
شارك غرد شارك

في هذا المقال