Saudi King Cup

النصر يواجه الهلال

العالمي يدخل المباراة وهو يعاني من الغيابات المتعددة والزعيم يلعب بتشكيلته الأساسية باستثناء عزيز والزوري
20 أبريل 2010

تتجدد لقاءات دربي العاصمة الرياض بين النصر والهلال عندما يلتقي الفريقان الثلاثاء على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن ذهاب نصف نهائي كأس النخبة لكرة القدم، وضمن نفس الدور يسعى الاتحاد للأخذ بثأر هزيمته في نهائي النسخة السابقة من الشباب عندما يتواجه الفريقان الأربعاء.

على ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض يستضيف النصر نظيره الهلال في دربي العاصمة الرياض الخامس هذا الموسم، ويسعى النصر جاهدا للنهوض بعد الكبوة التي تعرض لها في إياب نصف نهائي البطولة الخليجية أمام الوصل الإماراتي.

النصر يواجه الصعاب

المواجهة قد تحمل عنوان مواجهة الصعاب للفريق النصراوي أمام تكامل الهلال، فالنصر الذي يفتقد لعدد لا بأس به من نجومه في هذه المباراة ستكون مهمته شاقة للخروج بنتيجة ايجابية أمام غريمه اللدود قبل مباراة الإياب أو حتى للوصول للمباراة النهائية الوحيدة المتبقية للنصر هذا الموسم لإرضاء جماهيره التي كانت تمني النفس ببطولة على الأقل عطفا على المستويات المميزة التي قدمها الفريق في الدوري لكنه خرج بالمركز الثالث.

يدخل النصر صاحب الأرض المباراة بعد أن تجاوز الأهلي في دور الثمانية بالفوز في جدة بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب ليعود ويخسر على ملعبه في الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف وهذا الهدف نقله مباشرة لمواجهة أكثر سخونة وإثارة .

ويسعى مدرب النصر الاروغوياني جورج دا سيلفا لكسر عناد خصمه هذه المرة مدركا المهمة الشاقة التي تنتظره نظرا لتكامل صفوف الفريق الهلالي.

تغييرات جذرية

ومن المتوقع أن تشهد التشكيلة التي سيلعب بها داسيلفا المباراة تغييرات جذرية نظرا للغيابات القصرية لنجوم الفريق بغياب أحمد الدوخي الموقوف بالبطاقة الحمراء مع أهم لاعب في الفريق إبراهيم غالب في خط الوسط وإصابة هداف الفريق محمد السهلاوي والقائد حسين عبدالغني وإيقاف المصري حسام غالي من قبل لجنة المنشطات بالرغم من ثبوت براءته والحارس خالد راضي الذي سيبتعد حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة، مما سيضع المدرب في حيرة بالغة أمام التشكيل الذي سيلعب به المباراة.

في المقابل يدخل الهلال المباراة بعد تخطيه فريق الفتح في مباراتين لعب بهما بتشكيلتين مختلفتين حيث فاز ذهابا بثلاثة أهداف لهدف في الرياض واكتسحه إيابا بخمسة أهداف نظيفة.

الهلال في القمة

ويمر الهلال بواحدة من أفضل مراحله الفنية والعناصرية على مستوى خارطة الفريق حيث يملك وفرة من النجوم قل أن تجدها في فريق آخر لا يختلف فيها الأساسي عن البديل ولديهم القدرة على تنفيذ ما يريده المدرب البلجيكي إريك غيريتس والتحرك في الملعب بكل أريحيه وسلاسة تاركين للخصم الصعوبة في مراقبة الخطوط الهلالية والقدرة على التحكم في مجريات اللقاء.

وسيفتقد الهلال إلى جانب خالد عزيز غير المنضبط، عبدالله الزوري الظهير الأيسر للإصابة في مباراة السد الأخيرة في دوري أبطال آسيا التي تصدر الهلال مجموعته مبكرا وحسم التأهل لدور الستة عشر وسيكون محمد نامي بديلا على أن يلعب الكوري لي يونج بيو كظهير أيسر، إلى جانب متوسطي الدفاع ماجد المرشدي وأسامة هوساوي اللذين استعادا مستوياتهما في المباريات الأخيرة، وخلفهما محمد الدعيع.

الاتحاد يبحث عن الثأر

وعلى إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة يسعى الاتحاد إلى الأخذ بثأر هزيمته في نهائي النسخة السابقة أمام الشباب الأربعاء.

كما سيسعى الاتحاد للعودة إلى طريق الانتصارات بعد التعادل المخيب لآمال جماهيره أمام بونيودكور الاوزبكي في الجولة الخامسة بدوري أبطال آسيا بتحقيق فوز كبير يريحه في لقاء العودة إلا انه قد يصطدم بمواقف فريق الشباب معه.

وكان الأرجنتيني انزو هيكتور مدرب الاتحاد قد طالب لاعبيه بتسخير كل طاقاتهم في هذه المباراة لتجاوز الشباب موضحا لهم بأن لا يوجد أحد سيقبل من الفريق أي تفريط في نتيجة اللقاء.

وتحدث هكتور مع لاعبيه عن الأخطاء التي حدثت في مباراة بونيودكور خصوصا في الشوط الثاني لتفاديها مؤكدا لهم بأن مباراة الفريق أمام الشباب هي مفترق طرق يجب الفوز فيها من أجل الانطلاق في المباريات التي تليها.

ويبرز في الفريق الاتحادي قائده محمد نور والحارس مبروك زايد وسعود كريري والثلاثي المغربي هشام بو شروان والتونسي أمين الشرميطي و الجزائري عبد الملك زيايه إلى جانب صالح الصقري وراشد الرهيب.

في المقابل يسعى الشباب هو الآخر لاستعادة توازنه خصوصا بعد إقالة مدربه البرتغالي جيمي باتشيكو والاستعانة بمدرب مرحلة الشباب البرازيلي ادغار باريرا بدلا عنه في محاوله لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد سلسلة النتائج الضعيفة للفريق الشبابي.

الموت يفجع الكرة العراقية!
بالفيديو: علي عدنان يتألق ويساهم بفوز فريقه في الدوري الأميركي
جائحة كورونا تصل الى نادي مانشستر سيتي
شارك غرد شارك

في هذا المقال