كأس العالم

فيديو: من تفجر ميسي إلى الملك بنزيمة.. 12 لقطة تاريخية تحكي عجائب مونديال البرازيل

نشر في الجمعـة 27 حزيران 2014 22:17

يوروسبورت عربية يقدم لكم أهم اللقطات التي حدثت في دور المجموعات والتي تحمل الغرابة المفاجأة والشراسة أحيانا!

خاص – يوروسبورت عربية

انتهت مباريات دور المجموعات لمونديال البرازيل 2014.. المباريات التي شهدت العديد من الإثارة والتشويق وصعود منتخبات صغيرة على حساب منتخبات كبيرة مثل كوستاريكا على حساب إيطاليا وإنكلترا.. شهدت العديد من الجدل التحكيمي لركلات جزاء احتسبت وأخرى لم تحتسب.. شهدت العديد من اللقطات الطريفة والوحشية منها.

يوروسبورت عربية يقدم لكم في هذا التقرير أبرز 12 لقطة تحكي دور المجموعات للنسخة العشرين من المونديال الذي يُقام في البرازيل:

1- ضربة جزاء ساماراس في ساحل العاج

الجيل الذهبي لكوت دي فوار سنحت له الفرصة الأخيرة حتى يتأهل إلى الدور الثاني لتواجده في مجموعة سهلة الصعود منها تضم كولومبيا اليونان واليابان.. كوت دي فوار بالفعل كادت أن تصعد بالفعل بالتعادل إلى أن أتى ساماراس الذي ارتكبت ضده ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة ترجمها إلى هدف معلناً أن الدور الثاني ممنوع على الإيفواريين.. بهدف ساماراس في الغالب يكون قد انتهى الجيل الذهبي لساحل العاج بقيادة المخضرم ديدييه دروغبا.

شاهد الفيديو

2- هدف نيمار الأول في البطولة

الهدف في ذاته ليس بالأمر الذي نحكيه.. لكن بعد أن سجل لاعب برشلونة الإسباني هدف التعادل في مرمى كرواتيا في افتتاح المونديال انفجر الملعب عن آخره مشجعين لاعبين وجهاز فني للمنتخب البرازيلي.. الأمر الذي يوضح لنا كمية الضغط الذي كان على البرازيل بأكملها حتى هذا الهدف.

شاهد الفيديو

3- هدف ليونيل ميسي في مرمى إيران

في الدقائق الأخيرة لمباراة منافسك فيها متكتلا دفاعياً بشكل غريب تأخذ الكرة وتسدد كأنك تضعها بيدك أمام 11 لاعبا أمامك هذا يأتي به واحد فقط في الوقت الحالي هو ليو ميسي.. video267287video.aspxNoneمن الضغوط حمل مسؤولية بلاده أرسل الكرة أخيراً في شباك غيران معلناً تفجر طاقاته في المونديال.. الأمر الذي ظهر بداياته في مرمى نيجيريا وتسجيله هدفين.

شاهد الفيديو

4- هدف العادة لكريستيانو رونالدو بالمونديال

جميعنا يتابع المنتخب البرتغالي حتى بعد أن تقلصت حظوظه بالصعود إلى الدور الثاني من البطولة، فقط نتابعه من أجل رؤية video320282video.aspxNoneأفضل لاعب في العالم وفقا لتصنيف الفيفا، وانتظرناه جميعا يسجل هدف العادة في المونديال.. رونالدو سجل في مونديال 2006 هدفا واحدا نفس الفعل قام به في مونديال 2010.. رونالدو تحامل على نفسه بسبب إصابته وقام بالاشتراك في جميع مباريات البرتغال بعد أن هدده الجميع بأنه من الممكن أن تُنهى مشاركته مصابا حياته الكروية بالتحامل على نفسه لكنه حمل البرتغال وقام بما في وسعه من أجل الصعود ولكن فشل في نهاية المطاف لأن رجل واحد لا يكفي.

شاهد الفيديو

5- كلوزة يعادل رقم الظاهرة

انتظر كلوزة للمباراة الثانية من البطولة التي يلعبها منتخبه الألماني أمام غانا حتى يعادل رقم الظاهرة البرازيلية رونالدو بتسجيله الهدف الـ 15 له في المونديال كأفضل هداف للمحفل العالمي وهدف التعادل الذي لولاه لكانت مهمة المانشافت الألماني أكثر صعوبة في الصعود إلى الدور الثاني.. مهمة كلوزة الآن هو كسر الرقموالانفرادبلقب الأكثر تسجيلاً للأهداف في البطولة الأكبر في العالم.

شاهد الفيديو

6- فان بيرسي الطائر في مرمى القديس

أي حلاوة وأي جمال ولياقة ذهنية قبل البدنية في هدف video331288video.aspxNoneفي مرمى إسبانيا؟!!.. لم ينتظر مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى نهاية البطولة حتى ينافس على الهدف الأجمل بل هدفه في مرمى القديس إيكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد هو الأجمل على الإطلاق في البطولة حتى ولو لم تنته البطولة بعد.. ولا هدف هدف سيضاهي جمال هدف بيرسي في كاسياس.

شاهد الهدف

7- كوستاريكا من الحصالة إلى متصدر مجموعة الموت

ما في متابع أو غير متابع لكرة القدم كان يرى أو يتوقع بنسبة واحد في المليون أن يصعد المنتخب الآت من الكونكاكاف على حساب إيطاليا وإنكلترا ويفوق أوروغواي ويتصدر عليها المجموعة.. الكل كان يرى أن كوستاريكا هي حصالة المجموعة ومن يفوز عليها بأكثر عدد من الأهداف سيتأهل من مجموعة سُميت بمجموعة الموت.. كوستاريكا فازت على الأوروغواي في مفاجأة وثم فازت على إيطاليا لِتُنسي الجميع مفاجأتها الأولى.. كوستاريكا حرمت الطليان من التسجيل بعد 16 عام من التسجيل في مباريات المونديال.

شاهد الفيديو

8- عضة سواريز لكيلليني

سواريز لم يكتفِ بفعلته وصد كرة دومينيك أبياه في مباراة غانا في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقياواللغط الكثير الذي حدث على تلك الوقعة بل مارس story4305257story.aspxNone، وكانت ضحيته الأخيرة هي كيلليني.. في مباراة صعبة على المنتخبين الفائز فيها يتأهل مع كوستاريكا أراد سواريز أن يخرج الدفاع الإيطالي من تركيزه فقام بفعلته وعض كيلليني ليأتي هدف غودين بعد دقائق من هذه الفعلة ليحافظ سواريز على عادته في أن يكون الأكثر إثارة للجدل للمرة الثانية على التوالي.

شاهد الفيديو

9- هدف سليماني وتأهل تاريخي للخُضُر

من البارحة وتعليق معلق بي إن سبورت الجزائري حفيظ دراجي وتعليقه بـ "الله أكبر يا دزاير" في أذن الجميع.. لا أحد ينسى ولن ينسى ما فعله الخُضر في دور المجموعات.. محاربو الصحراء كتبوا التاريخ بتأهلهم لدور الـ 16، تأهل تأخر 32 عاماً كاملاً منذ أن تآمر عليهم ألمانيا الغربية والنمسا في 82.

شاهد الفيديو

10- ميغيل هيريرا مدرب المكسيك

المدرب المكسيكي صنع الحدث في الدور الأول في البطولة بتعبيرات وجهه الجميلة والبريئة جداً في الاعتراض على الحكام والفرحة بأهداف الأزتيكا في مرمى المنافسين.. المدرب الذي نجح في انتشال المكسيك بعد أنا قاب قوسين أو أدنى من عدم التأهل للمونديال، قاده إلى الصعود لدور الـ 16 بعد فوزه على الكاميرون وكرواتيا والتعادل مع أصحاب الأرض البرازيل.. المدرب لابد وأن تحبه.

شاهد الفيديو

11- بنزيمة كما تدين تدان

فرنسا كانت قاب قوسين أو أدنى من الغياب عن مونديال البرازيل لولا سلسلة من الأهداف التي تحمل شبهة التسلل أبرزها هدف بنزيمة الثاني ضمن ثلاثية الديوك في مرمى أوكرانيا التي صعدت بهم فرنسا لمونديال البرازيل، وفي البرازيل يلغي حكم لقاء فرنسا أمام سويسرا هدفا صحيحا لبنزيمة بحجة أنه أحرزه بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، حيث سبقت صافرة حكم المباراة ولوج الكرة خط المرمى.

شاهد الهدف الملغي

12- بنزيمة مجددا

مرة أخرى بنزيمة في لقطة مثيرة للجدل ولكن هذه المرة لصالحه، ففي المرة الأولى التي تستخدم فيها تكنولوجيا خط المرمى لاحتساب هدف يكون هدف النجم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية في مرمى هندوراس الذي دار حوله الجدل بسبب وجود externalhttp://arabia.eurosport.com/%D8%B5%D9%88%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%84_blog286/%D8%B5%D9%88%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%84_post2860309/ar-blogpostfull.shtmlNoneالمرمى ذاتها، باعتبار الهدف لم يتجاوز فعليا خط المرمى، ما دعا المبرمجين لطرح نظرية إعادة برمجة تكنولوجيا خط المرمى لتفادي خطأ محتمل في الاحتساب من عدمه.

شاهد الفيديو

أحمد تاج

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
فيديو: من تفجر ميسي إلى الملك بنزيمة.. 12 لقطة تاريخية تحكي عجائب مونديال البرازيل

إقرأ الآن

باريس يقرع طبول الحرب مع برشلونة مُجددًا

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج