كأس العالم

ألمانيا واثقة بشدة في الفوز على الأرجنتين ونيل كأس العالم

نشر في الجمعـة 11 تـمـوز 2014 20:38

لاعبو منتخب الماكنات يؤكدون للجماهير العريضة قدرتهم على خطف لقب المونديال من اصدقاء ميسي.

ريو دي جانيرو - ابدى القائد فيليب لام والمهاجم توماس مولر ثقتهما الكبيرة الجمعة في قدرة منتخب ألمانيا على تحييد ليونيل ميسي مهاجم الأرجنتين والفوز بكأس العالم لكرة القدم الأحد.

وفي تصريحات بدا منها كما لو ان الفريق قد فاز بالمباراة النهائية قال اللاعبان للصحفيين في مقر إقامة الفريق أن ألمانيا تملك المزيد من الموهبة والخبرة اضافة الى يوم راحة إضافي والكثير من الثقة للفوز على الأرجنتين وهو نفس ما حدث في نهائي كأس العالم 1990 ودور الثمانية في كأس العالم 2006 و2010.

وقال لام "نحن هنا للفوز بكأس العالم. استمتعنا جميعا بمشاهدة مباراة (الارجنتين وهولندا) في الدور قبل النهائي عبر شاشات التلفزيون ولم يكن مهما بالنسبة لنا على الاطلاق من سيخوض النهائي."

وقال لام ان لاعبي المانيا لا يملكون فقط المزيد من الخبرة في الادوار المتقدمة من نهائيات كأس العالم وهو ما سيساعدهم عند خوض النهائي بعد غد الاحد بل ان كافة لاعبي الفريق خاضوا نهائي دوري ابطال اوروبا وكأس المانيا او نهائي كأس انجلترا.

وقال "الخبرة التي وصل إليها أفراد فريقنا هي نقطة تفوق لنا."

واضاف "اغلب لاعبينا يملكون خبرة خوض مباريات نهائية مهمة مع أنديتهم ولا يهم دوما ما إذا كانوا سيفوزون أم سيخسرون. اعتقد أنها خبرة كبيرة يملكها جميع من هم في المنتخب الألماني وهو أمر مهم حقا في بطولة مثل هذه."

ورد مولر ولام على الفور على الأسئلة التي وجهت لهما بشأن كيفية احتفالهما في حال الفوز الاحد.

وقال مولر ان منتخب المانيا يشع بالثقة في ظل اعتماده على "جيل ذهبي" صعد بالفريق للدور قبل النهائي على الاقل في اخر اربع نسخ من نهائيات كأس العالم واخر ثلاث نسخ من بطولة اوروبا.

وقال مولر الذي لم يظهر عليه اي شك بشأن نتيجة النهائي "قلت لاصدقائي في المانيا عبر الهاتف اننا سنقدم كل ما لدينا وذلك حتى يواصلوا حفلات الشواء الكبيرة خلال أفضل فترة من العام في المانيا."

واضاف مولر "لم نكن نتوقع اننا سنتقدم 5-صفر مع نهاية الشوط الاول امام البرازيل على الرغم من ان هذا بدا رائعا" كاشفا عن الزيادة الكبيرة في الثقة لدى لاعبي المانيا بحيث لم يعد السؤال هو "هل سنفوز؟" بل تحول الى "بأي عدد من الأهداف سنحقق الفوز؟"

وتابع "قد تكون مباراة صعبة مثل تلك امام الجزائر او فرنسا. لكن لا يهم. ندرك ما يجب ان نقوم به."

وقال مولر ان منتخب بلاده يتطلع للعودة الى ريو دي جانيرو لخوض النهائي عقب فوزه على فرنسا في نفس المدينة بنتيجة 1-صفر الا انه اشار الى ان اللاعبين لن يتوجهوا لمشاهدة المقاصد السياحية هناك.

وقال "لسوء الحظ فاننا لن نتوجه الى ريو للقيام بجولة سياحية او التعرف على سحر المدينة. السبب الوحيد لذهابنا الى هناك هو الفوز بكأس العالم. نعرف ما يجب ان نقوم به."

وقال مولر الذي سجل خمسة اهداف في نهائيات كأس العالم ان التسجيل ثانية في النهائي سيساعد الفريق على الفوز على الارجنتين كما سيساعده على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لاكثر عدد من الاهداف المسجلة في النهائيات للمرة الثانية عقب فوزه بالجائزة ذاتها في عام 2010 بعد ان سجل خمسة أهداف.

وقال "اذا ما سجلت فان هذا سيكون عاملا مساعدا في المنافستين" مضيفا ان الفوز بكأس العالم سيكون اكثر اهمية بالنسبة له.

وعرض مولر لافكاره بشأن كيفية ايقاف ميسي قائلا "سنبقى جميعا خلفه وسنواصل محاولة ايقافه. لو افلت من واحد منا يتقدم الثاني للقيام بالدور ومطاردته وذلك حتى نستعيد الكرة. من المهم أن ندافع بشكل جماعي كفريق أمامه لكن دون أن نغفل عن بقية لاعبي الأرجنتين."

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
ألمانيا واثقة بشدة في الفوز على الأرجنتين ونيل كأس العالم

إقرأ الآن

سيناريو تخيلي.. ما هي أولى صفقات ريال مدريد الصيفية 2020؟

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج