بطولة أمم أفريقيا

وزير الرياضة المصري : قادرون على تنظيم أمم افريقيا "أمنيا"

نشر في الثلاثاء 21 تشرين الأول 2014 21:37

أمم أفريقيا 2015 حائرة بعد اعتذار المغرب خوفا من إنتشار مرض الإيبولا .. ورفض السودان وجنوب أفريقيا

خاص - يوروسبوت عربية

أكد خالد عبد العزيز وزير الرياضة المصري، ان مصر قادرة على تنظيم كأس الامم الافريقية 2015، مؤكدًا ان قرار الاعلان عن التقدم لاستضافة البطولة يتوقف على الملف الصحي لمرض الايبولا و مدى خطورتها.

و أوضح عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية، ان وزارة الرياضة عرضت الأمر على دكتور عادل العدوي وزير الصحة، الذي بدأ في دراسة ملف مرض الايبولا و خطورته، تخللها لقاءات متعددة مع منظمة الصحة العالمية و بعض من وزراء الصحة الأفريقية.

حيث طالب عادل العدوي الانتظار الى نهاية الشهر الحالي للإعلان عن امكانية استضافة البطولة من عدمها، مؤكدا ان سلامة الشعب المصري و مصلحته فوق أي اعتبار، وان في حاله التأكد من عدم خطورة المرض أضافة الى وضع التشديدات الصحية الكافية سيتم الموافقة على تنظيم البطولة.

و تابع ان مصر قادرة على استضافة البطولة امنيًا، معللا بذلك إقامة مباراة بتسوانا الاخيرة في التصفيات الافريقية بجمهور، أضافة الى الموافقة على حضور من 20 الى 30 الف متفرج في مباراة السنغال المقبلة في الجولة الخامسة من التصفيات المقرر لها 15 نوفمبر المقبل على استاد القاهرة، مؤكدًا ان هذه المؤشرات تدل على استقرار الحالة الامنية في البلاد.

مضيفًا ان كل من إستاد القاهرة و برج العرب و السويس و أسوان، أضافة لعدد من الاستادات الاخرى قادرة على استيعاب الجمهور و استضافة حدث هام كالبطولة الافريقية.

الفيديو

و أضاف ان مصر قادرة على تنظيم البطولة بالرغم من ضيق الوقت، خاصة ان البطولة تتطلق بعد ثلاث أشهر".

يذكر أن المغرب اقتربت من الإعتذار رسميا عن تنظيم البطولة خوفا من انتشار الإيبولا .

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
وزير الرياضة المصري : قادرون على تنظيم أمم افريقيا "أمنيا"

إقرأ الآن

72 ساعة تفصل ريال مدريد عن نيمار أو مبابي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج