الدوري الإيطالي

الاهتمام بالشباب وتغيير سياسة الشراء.. عوامل تساعد ميلان على استعادة هيبته في اوروبا والكالتشيو

نشر في الخميس 27 تشرين الثاني 2014 15:16

يوروسبورت عربية يستعرض لكم في التقرير التالي اسباب معاناة الروسونيري في الموسم الحالي على المستوى المحلي.

خاص – يوروسبورت عربية

للمره الأولي منذ 15 عاما يفشل story4488161Noneللوصول لأي بطولة أوروبية بسبب إحتلاله المركز السابع الموسم الماضي في الكالتشيو.. ميلانو هو النادي الأكثر حصداً للبطولات علي المستوي الأوروبي برصيد 18 بطولة والثاني عالمياً بعد النادي الأهلي المصري الذي حقق 19 بطولة .

ويعاني ميلان - الفائز بدوري أبطال أوروبا قبل ثماني سنوات - على المستوي المحلي والأوروبي، ولم يعد ميلان فخر إيطاليا على المستوى الأوروبي، ويعزى هبوط مستوى الروسونيري لعدة أسباب أهمها نقص الأموال اللازمه لشراء لاعبين ذو إمكانتيات خاصة.. وتراجع ميلان أثر على مستوي المنافسة المحلية في الدوري الإيطالي.


- story4485859None

- story4460894None


وفي هذا التقرير "يوروسبورت عربية" يستعرض لكم عدة عوامل تساعد على عودة ميلانو الى مكانته وسط الكبار:

1-إيجاد مستثمر

تغريدة ميلان

مالك فريق إنتر ميلان السابق موراتي وجد أن افضل طريقة في الحفاظ علي ناديه من السقوط والإفلاس هو إيجاد مستثمر أجنبي ملياردير لكي يصرف علي النادي بحرية أكبر، فوجد الملياردير الاندونيسي إيريك ثوهير الذي قام بشراء أسهم موراتي في النادي.

على ميلان فعل ذلك أيضاً، لأن من الواضح أن عائلة برلسكوني لم تعد قادره على الأستثمار مثل السنوات الماضيه، السوق الكروي تضخم الآن بسبب وجود مستثمرين أكثر من قبل في كل الدوريات الأوروبية، ونجد اصلاحات في أندية في الدوري الإسباني مثل فالنسيا، والدوري الإنجليزي مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد، والدوري الفرنسي مثل باريس سان جيرمان.

هذ لايعني أن عائلة برلسكوني فاشلة، لا يمكننا أن ننكر فضلهم الكبير في نجاحات ميلان في السنوات الماضية، لكن في العصر الحديث الوضع مختلف.

برلسكوني لا يريد التخلي عن ميلان لكن يجب عليه بيع بعض أسهمه في النادي لمستثمر أجنبي لكي ينعش خزينة الروسونيري من جديد.

2-تغير سياسة الشراء في سوق الإنتقالات

كما أوضحت في النقطة السابقة وجود مستثمر أجنبي هو أهم عنصر لميلان حالياً، كل شئ في كرة القدم في وقتنا الحالي معتمد على المال، لكي يغير ميلان سياسة الشراء في سوق الإنتقالات لابد من توافر المال لأن برلسكوني وغالياني لا يريدوا الإنفاق ببذخ في شراء اللاعبين.

صفقات الإنتقال الحر التي يجريها الفريق ليست الحل في قيادة الفريق إلى الأمام، صفقات الإنتقال الحر تتلخص في جلب لاعبين فائضين عن الحاجه في ناديهم السابق لعدة أسباب أغلبها تراجع مستواهم الفني، يبحثوا بعدها علي نادي يساعدهم في إستعادة مستواهم مره آخري، لكن اسم ميلان وتاريخه وطموحه أعلي من هؤلاء اللاعبين، ميلان يريد لاعبين فنياً وبدنياً في أفضل حال.

3- الأهتمام بشباب ميلان

أنتجت أكاديمية ميلان في السنوات الماضيه العديد من المواهب التي لمعت مع الفريق وحققت مكاسب لهم، لكن في الوقت الحالي ميلان يتخلص من مواهبه وقام ببيعهم إلى الفرق الاخرى مثل رايان كريستانتي إلي بنفيكا البرتغالي، اللاعب الذي كان ينتظره كامل جماهير الروسونيري في وسط الملعب لكن ميلان تخلص منه بحجة الأستثمار وجلب المال لتدعيم الفريق !!

مدرب الفريق الحالي إنزاغي قام بتدريب فريق الشباب الموسم الماضي، ومن الطبيعي أن يعلم من فيهم يستحق التواجد في الفريق الأول والأعتماد عليه في المستقبل لكننا لحد وقتنا هذا لم نشاهد لاعب مع ميلان من فريق الشباب في الفريق الأول !!

يمتلك ميلان لاعب مغربي موهوب اسمه " حاجم مستور " يلبغ من العمر 16 عاماً، يمتلك موهبه نادرة، وينتظره مستقبلا لامعا.. هل يستفيد منه ميلان أم يفعل معه كما فعل مع كريستانتي !؟

4- استمرار إنزاغي في مصحلة ميلان

تغريدة انزاغي

تولي المدرب الإيطالي إنزاغي تدريب ميلان هذا الصيف بدلاً من المدرب الهولندي سيدورف، في فترة قصيرة أظهر إنزاغي أنه قادر على قيادة ميلان.

لديه الكثير من الوقت للتعلم لكي يصبح مدرب كبير، إنزاغي لديه فكرة واضحة يريد تطبيقها في ميلان، طريقته تعتمد على استخدام أكبر عدد ممكن من اللاعبين في وسط الملعب ليكونوا حلقة وصل بين الدفاع والهجوم والاختراق من العمق، لكن لسوء حظه القائمة الحالية للفريق محدودة.

تغير المدربين في منتصف الموسم يأثر بالسلب على مسيرة الفريق، رحيل مدرب وتولي مدرب آخري مكانه بفكر تكتيكي جديد يأثر على مستوي اللاعبين داخل الملعب.. ويجب الأحتفاظ بإنزاغي لفترة طويلة..

5- بناء ملعب خاص

بعد أن ترك فريق يوفنتوس ملعبه القديم وإنتقل إلي ملعبه الجديد المملوك له والذي يحتوي علي 40 ألف مقعد، زادت أرباح النادي نحو 33% في عام 2013.. وهذا النموذج يجب أن يطبق في جميع أندية إيطاليا من أجل الأستفاده من العائد المادي.

ميلان يحصل علي أعلي متوسط حضور في مبارياته بحوالي 45 ألف متفرج، إذا قام ميلان بتلك الخطوة وبناء ملعب خاصه به سوف يحصل علي عائد مادي جيد يكون مصدر دخل له مثل ماحدث مع فريق يوفنتوس الإيطالي.

محمد طارق

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
الاهتمام بالشباب وتغيير سياسة الشراء.. عوامل تساعد ميلان على استعادة هيبته في اوروبا والكالتشيو

إقرأ الآن

صورة: محمد صلاح "مراهق رومانسي"!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج